كتب- عمر صبري:

ترأس الدكتور شريف صدقي رئيس الوكالة المصرية للفضاء الجلسة المسائية لأعمال مؤتمر الأمم المتحدة الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامة واللجنة السابعة والستين المعنية باستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية والتى انطلقت في وقت سابق اليوم.

ناقشت الجلسة "الأنشطة القمرية المستقبلية ..الاقتراحات والتصورات " حيث شدد المشاركون على تبادل الخبرات الدولية في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وشدد الدكتور صدقي على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء والذي يحمل الكثير من أفاق التنمية المستدامة.

ولفت المشاركون الى اهمية زيادة التدريب ورفع كفاءة العنصر البشري في مجال الفضاء مشيرين الى ان الدول النامية الصغيرة قادرة أيضا على لعب دور في مجال مشروعات الفضاء .

وكانت الجلسة الافتتاحية قد توقعت حدوث زيادة سريعة في عدد البعثات القمرية في المستقبل .

وقد افتتح أعمال المؤتمر مديرة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي آرتي هولا-مايني، بحضور شخصيات رفيعة المستوى من جميع أنحاء العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور شريف صدقي الوكالة المصرية للفضاء مؤتمر الأمم المتحدة تكنولوجيا الفضاء فی مجال

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة

المناطق_واس

التقى نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية المكلف المهندس سلطان الجريس في ديوان الوزارة، بالمنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة محمد الزرقاني والوفد المرافق .

ورحب الجريس، بالمنسق العام للأمم المتحدة، مشيداً بدور الأمم المتحدة وعلاقتها الفعالة مع الدول الأعضاء.

أخبار قد تهمك نائب وزير الموارد البشرية يرعى افتتاح “ملتقى المسؤولية الاجتماعية 2023” 1 فبراير 2023 - 4:22 مساءً خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بتمديد خدمة نائب وزير الموارد البشرية 13 يناير 2022 - 12:01 صباحًا

واستعرض الطرفان خلال اللقاء أبرز موضوعات التعاون القائمة بين الوزارة والأمم المتحدة بمختلف وكالاتها المتخصصة، وأفضل الممارسات الدولية للحد من الفقر، وبحث مقترح عقد ورشة عمل مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وقطاع التنمية.

بدوره قدم المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمملكة شكره على حفاوة الاستقبال، مثمنًا الدعم الذي تقدمه المملكة لعمل الأمم المتحدة ووكالاتها المتعددة، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في المجالات كافة.

وتهدف هذه اللقاءات لبحث الأوجه المشتركة مع الأمم المتحدة وسبل تعزيزها، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتوحيد الجهود في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار أهداف رؤية المملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين مبادرة «المشروعات الخضراء» والأمم المتحدة
  • بحث التعاون بين الحكم المحلي ومكتب مشروعات خدمات الأمم المتحدة
  • نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة الزقازيق يرأس اجتماع لجنة المكتبات
  • حاسبات الأقصر تنظم فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة"
  • كواليس جلسة وزير الرياضة مع رئيس الزمالك قبل الاعتذار عن القمة
  • رئيس البنك الإسلامي للتنمية يعقد اجتماعاً مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في فيينا
  • البنتاغون يعرب عن قلقه من التعاون في مجال الفضاء بين روسيا وكوريا الشمالية والصين وإيران
  • رئيس وكالة ناسا: أمريكا تتنافس مع الصين في موعد تمكين البشر من الهبوط على القمر
  • عرقاب يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية