اكتظت مراكز شباب المنيا بالزائرين ، مساء اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى المبارك ، الثلاثاء ١٨ يونيه بجميع مراكز الشباب ، خاصة على حمامات السباحة لكسر حرارة الطقس في الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد خلال تلك الأيام ، وكذلك الملاهي والتي اجتذبت الأطفال والشباب والفتيات .

 

وذلك فى إطار إنطلاق مبادرة« العيد أحلى بمراكز الشباب» بالقرى والمدن، حرصاً من وزارة الشباب والرياضة على قيام مراكز الشباب بدورها المجتمعي وإتاحة الفرصة أمام المواطنين،  لممارسة مختلف الأنشطة بها فى ضوء سياسة وزارة  الشباب والرياضة ، الرامية إلى تحقيق مفهوم مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية ، وفق توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

 

بدءالمترددين من جميع افراد الأسرة ، فى التوجه لمراكز الشباب بالقرى والمدن والنجوع ،  مساء اليوم وقرب غروب الشمس ، وفتحت مراكز الشباب ابوابها للجمهور ، وفتحت حدائق الطفل والملاهي ،  وحمامات السباحة ، والملاعب والصالات بالمجان ، والتي شهدت اقبالا كثيفا من المترددين ، ويستمر ذلك يوميا من الثامنة صباحا حتى منتصف الليل، وقد شهدت مراكز شباب ، المنيا ، وملوى ، وديرمواس ، وسمالوط ، وبنى مزار ، ومغاغه ، ومطاى ، والعدوة ،ـ وابوقرقاص،  اقبالا كثيفا مساء اليوم بالمراكز ومستمرة خلال اليوم. 

 

تابع الدكتور مندى عكاشة وكيل الوزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، مراكز الشباب للتعرف على اعداد المترددين، للإطمئنان علي سلامة المترددين وتنفيذ كافة التعليمات ، والإجراءات للظهور بالشكل اللائق ، كما وجه بضرورة نقل الحدث أول بأول ، بالتعاون مع المنسقين الاعلامين للمشاركة في فعاليات مبادرة العيد أحلي بمراكز الشباب .

 

وقد وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بتكثيف الأنشطة والبرامج الترفيهية والرياضية ، داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهوري ة، لاسيما خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، واستقبال رواد مراكز الشباب بالمجان ، وتنظيم الإحتفالات وتقديم البرامج الترويحية ، خلال أيام العيد لتشمل فقرات فنية واستعراضية ، وتوزيع هدايا على الأطفال ،  فى أول أيام العيد، بجميع مراكز الشباب .

 

يتخللها ممارسة الرواد والأعضاء ، للخدمات الموجودة بالمراكز من ملاهي وألعاب ترفيهية ، وتنس طاولة ، وبلياردو ، وكرة قدم ، وألعاب إلكترونية، وتتابع وحدة المنسقين الإعلاميين والمركز الإعلامي الإحتفالات بشكل مباشر ، ومتابعة مباشرة من وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، والدكتور محمد حمدى معاون وكيل الوزارة ومدير العلاقات العامة والمركز الإعلامي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حمامات السباحة مراكز الشباب أخبار محافظة المنيا عيد الأضحي الشباب والریاضة مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي، انتقادات موسعة لوزارة الشباب بسبب إهمال تلك الملاعب التي تكلفت أموالا طائلة.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن صيانة ملاعب الكرة النجيل الصناعي بمراكز الشباب وعمل سور بمركز شباب بني أيوب وساحة أبو حماد وسطح محلات السناجرة بمحافظة الشرقية.

وأكد أعضاء اللجنة أن وزارة الشباب تحصل مبلغ 3 آلاف و500جنيه شهريا من مراكز الشباب المزود بها ملاعب نجيل صناعي بالأبعاد القانونية، ومبلغ ألف جنيه من مراكز شباب القرى المزود بها ملعب خماسي، ومبلغ ألفي جنيه من مراكز شباب المدن المطور بها ملاعب خماسية، ومبلغ 1500 جنيه من مراكز الشباب المزودة بملاعب بالأبعاد السداسية والسباعية

وطالب النائب ثروت سويلم خلال الاجتماع من مسئولي وزارة الشباب، عدم صيانة تلك الملاعب خاصة أنها أصبحت غير صالحة بالمرة لممارسة اللعب عليها، بعد أن تهالكت نجيلة هذا الملاعب بسبب عدم صيانتها رغم حصول الوزارة علي أموال شهرية من تلك الملاعب تحت مسمي اعمال الصيانة.

وشدد سويلم علي ضرورة قيام الوزارة بإحلال وتجديد تلك الملاعب من جديد، مؤكدا أن ملاعب النجيل الصناعي علي مستوي محافظات الجمهورية تم اهمالها.

من جانبه اتهم النائب درويش مرعي، وزارة الشباب بإهدار المال العام بسبب تقاعسها عن صيانة الملاعب، وعدم حرصها علي تفعيل اعمال الصيانة، مما أدي الي عدم صلاحية العديد من الملاعب للمارسة الرياضة عليها.

من جانبه عقب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب علي مطالب نواب اللجنة بضرورة محاسبة المقصرين في حماية المال العام، مؤكدا أن تلك الملاعب تكلفت ملايين الجنيهات وان اعمال الصيانة كانت السبيل الوحيد للحفاظ عليها، ولكن الوزراة تتعامل مع الصيانة علي إنها أمر هامشي، وهو ما ترفضه اللجنة ولن تقبله.

ووجه رئيس لجنة الشباب، تساؤلا لمسئولي وزارة الشباب، قائلا:أين ذهبت أموال الصيانة التي يتم تحصيلها شهريا من ملاعب النجيل الصناعي التابعة للوزارة؟

من جانبه قال الدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب، أن الفترة المقبلة ستشهد صيانة العديد من الملاعب، حيث كان من المخطط صيانة ٣٠٠ ملعب ولكن تم الاتفاق علي زيادتها الي ٦٠٠ملعب.

واوضح أن محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية لا يتم تحصيل أي أموال من ملاعب النجيل الصناعي، حيث يتم تحرص الوزارة علي استفادة مراكز الشباب في تلك المحافظات من هذا الأموال.

ورداً علي سؤال نواب لجنة الشباب بشأن أموال الملاعب التي تم تحصيلها، أكد الدكتور محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، أن أموال الصيانة يتم إيداعها في الحساب الخاص للوزارة، ويكون المبالغ المودعة مخصصة للغرض الذى أودعت من أجله مشددا علي أنه لا يمكن صرفها سوي في مصدرها وهو صيانة الملاعب المنجلة.

وفي نهاية الاجتماع أوصت اللجنة إفادتها بخطاب من قبل وزارة الشباب والرياضة عن مصير الأموال المحُصلة من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لحساب صيانة الملاعب؟ وكم تبلغ قيمة تلك الأموال؟ وإذا ما تم صرفها في الغرض المخصص لها؟.

كما أوصت اللجنة بضرورة قيام وزارة الشباب والرياضة بإعداد مقايسات صرف لمياه الأمطار بجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وذلك للحفاظ على منشآت الدولة الشبابية.

كما أوصت بإفادة النائب مقدم طلب الإحاطة من قبل وزارة الشباب والرياضة بصورة ضوئية من الخطابات الموجهة منها إلى الجهات المعنية بشأن أعمال الصيانة لمراكز الشباب محل طلب الإحاطة، وتقديم مديرية الشباب والرياضة بالشرقية طلبات استصدار التراخيص اللازمة لإنشاء محال على سور مركز شباب ساحة أبو حماد إلى محافظة الشرقية

مقالات مشابهة

  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • اليوم.. «رياضة النواب» تبحث إعادة تطوير بعض مراكز الشباب بالشرقية
  • تحرك عاجل من الشباب والرياضة بعد اختناق 11 طفلًا داخل حمام سباحة بالدقهلية
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • متابعات ميدانية لحمامات سباحة إدارة شباب قليوب
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • متابعات ميدانية مكثفة لـ 30 هيئة شبابية ورياضية بالقليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • صبحي يَشكر وزير الصحة لجهوده في توفير رعاية طبية للاعبة منتخب السباحة
  • تدريبات رياضية وأنشطة فنية بمركز شباب المعمورة