الوطن|متابعات

تسبب ارتفاع درجات الحرارة في اندلاع حرائق واسعة التهمت 70% من أشجار النخيل في ثلاث مزارع بمدينة الكفرة في حين تعمل فرق الإطفاء على إخماد النيران.

وصرح مسؤول في هيئة السلامة الوطنية لوكالة الأناضول التركية أن ثاني أيام عيد الأضحى شهد نشوب حرائق كبيرة في مدينة الكفرة بسبب موجة الحر التي تجتاح البلاد.

وأوضح المسؤول أن “الحرائق دمرت ثلاث مزارع للنخيل وأتلفت 70% من المحصول مضيفاً أن الحريق الأول اندلع في وقت متأخر من ليلة الأحد في مزرعة بالقرب من مقر الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي وخلف محطة البنزين رقم 66

وأشار إلى أن جهود الإخماد استهلكت آلاف الليترات من المياه التي جلبتها شاحنة الإطفاء التابعة لهيئة السلامة الوطنية فرع الكفرة بعد تعبئتها من مطار المدينة بسبب نقص المياه في محطة المياه الرئيسية، وأن الحريق الثاني نشب صباح الاثنين في مزرعة نخيل أخرى يملكها مواطن، وتزامن مع تعطل مضخة المياه الخاصة بشاحنة الإطفاء، ما استدعى تدخل المواطنين وجهات أخرى.

وأفاد المسؤول أن الحريق الثالث كان الأضخم الاثنين، حيث وقع في مزرعة تقع في منطقة نائية بعيدًا عن مصادر المياه، ولا يزال فريق الإطفاء يكافح لإخماد الحريق الذي كان مستمرًا حتى الساعة 15:00 معبراً  قلقه من “انتشار النيران إلى المزارع المحيطة، وهي جميعها مزارع نخيل.

وأكد أن الحرائق التهمت آلاف أشجار النخيل هذا الصيف، مما سيؤثر سلبًا على البيئة والإنتاج الزراعي المحلي حسب تقديره.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد توقع في وقت سابق بقاء الأجواء صيفية على أغلب المناطق الاثنين، مع ارتفاع درجات الحرارة في مدينة الكفرة لتصل إلى 42 درجة مئوية، فوق معدلاتها الفصلية على مناطق الدواخل والوسط والجنوب

  الوسومارتفاع درجات الحرارة الإنتاج الزراعي الكفرة حرائق ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الإنتاج الزراعي الكفرة حرائق ليبيا درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

صور.. نشوب حريق في مزرعة نخيل وحظائر ماشية بمدينة الخارجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، من إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل ومجموعة حظائر للماشية بمدينة الخارجة.

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة يفيد بنشوب حريق في الخارجة.

تبين نشوب حريق في مزرعة نخيل ومجموعة حظائر ماشية متجاورة بشارع بورسعيد بمدينة الخارجة وجرى الدفع  بـ5 سيارات مياه وإطفاء لإخماده قبل وصوله للمزارع المجاورة.

وسيطرت قوات الإطفاء على الحريق بعد الدفع بـ 2 سيارات مياه و3 سيارات إطفاء من مركز الخارجة، وأسفر  الحريق عن تفحم عدد من النخيل المثمر وغير المثمر وجرى إخراج الماشية من حظيرة بالمزرعة ونجاتها من النيران فيما تفحمت أجزاء كبيرة من الحظيرة، وجارى حصر الخسائر بمعرفة الجهات المختصة من الزراعة والوحدة المحلية وكمية النباتات دون خسائر في الأرواح.

تحرر محضر بالحريق، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وانتداب قسم الأدلة الجنائية لتحديد ملابسات وأسباب اندلاع الحريق.

 

d1f55040-68e3-426b-993a-960fbf1b77b6 انقاذ الماشية من حريق بالخارجة (1) انقاذ الماشية من حريق بالخارجة (2) جهود الإطفاء في حريق شارع بوسعيد بالخارجة (1) جهود الإطفاء في حريق شارع بوسعيد بالخارجة (2) جهود الإطفاء في حريق شارع بوسعيد بالخارجة (3) جهود الإطفاء في حريق شارع بوسعيد بالخارجة (4) جهود الإطفاء في حريق شارع بوسعيد بالخارجة (5) جهود الإطفاء في حريق شارع بوسعيد بالخارجة (6) حريق بمزرعة وحظائر ماشية بالخارجة (1) حريق بمزرعة وحظائر ماشية بالخارجة (2) حريق بمزرعة وحظائر ماشية بالخارجة (3)

مقالات مشابهة

  • صور.. نشوب حريق في مزرعة نخيل وحظائر ماشية بمدينة الخارجة
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • أستاذ المناخ يكشف مفاجأة: ارتفاع الحرارة على صعيد مصر يزيد منسوب المياه بالنيل
  • دراسة: حرائق الغابات القصوى تضاعفت منذ 20 عاماً فى العالم
  • مصر.. تحذير حكومي للمواطنين لتجنب الحرائق مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة فاقم من معاناة أهالي الحسكة جراء استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب
  • لامياه وكهرباء في كربلاء ومجلسِ المحافظة يحذر!
  • وفيات وخسائر فادحة للمزارعين جراء حرائق ماردين وديار بكر
  • كوريا الجنوبية.. مصرع شخص وفقدان 21 آخرين جراء حريق في مصنع للبطاريات
  • حرائق غابات وموجة حر شديدة.. آخر تطورات الأوضاع في اليونان