صدى البلد:
2024-07-06@11:25:53 GMT

بعد إيقافه دوليا.. مصطفى عسل يخسر نصف مليون دولار

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

تعرض مصطفى عسل، لاعب النادي الأهلي للإسكواش، للإيقاف من رابطة الإسكواش المحترفة «PSA»، لمدة 12 أسبوعا، ابتداءً من يوم 18 يوليو، وغرامة 5 آلاف جنيه إسترليني.

أسباب إيقاف مصطفى عسل 12 أسبوعا

وبحسب بيان رابطة الإسكواش المحترفة، فإن مصطفى عسل ارتكب 3 انتهاكات خاصة بقواعد السلوك الرياضي، أولها قيامه بإساءة استخدام المضرب خلال مباراته أمام جويل ماكين في إحدى بطولات الرابطة يوم 6 مايو الماضي، والانتهاك الثاني قيامه باللعب الخطير خلال مباراته أمام نفس اللاعب بنفس البطولة يوم 8 مايو، أما الانتهاك الثالث فهو السلوك غير الرياضي في مباراته أمام مواطنه مازن هشام.

 

ويغيب مصطفى عسل، لاعب النادي الأهلي للإسكواش، عن 3 بطولات إسكواش حتى يوم 10 أكتوبر المقبل وفق ما قررته رابطة الإسكواش المحترفة.


بطولات يغيب عنها مصطفى عسل

ويغيب مصطفى عسل عن بطولة فرنسا للإسكواش، والتي تقدر قيمة جوائزها بـ 190 ألف دولار، وبطولة قطر وقيمة جوائزها بـ187 ألف دولار وبطولة أمريكا المفتوحة، والتي تقدر قيمتها بـ 191 ألف دولار.

يأتي ذلك في ظل الأزمات القوية التي ضربت اتحاد الإسكواش خلال الفترة الماضية بداية من شكوى اللاعبين من ضعف الاتحاد المصري وعدم الاهتمام بهم على جميع المستويات.

وتزامنت أزمة مصطفى عسل مع أزمة تجنيس الثنائي مروان ومحمد الشوربجي بعد تجنيسهما بشكل رسمي، لصالح منتخب إنجلترا للإسكواش وسط غضب كبير من الجماهير.

يأتي ذلك بعد تصريحات شهير لـ رئيس الاتحاد المصري للإسكواش عاصم خليفة بعد تجنيس محمد الشوربجي على لسان أخيه مرون، حيث قال: “يا أونكل أنا غير محمد”. 

ويأتي بعدها إعلان الاتحاد الإنجليزي بتجنيس محمد الشوربجي رفقة أخيه لتشتعل الأزمة أيضا بتعليق مصطفى عسل، حيث كتب عبر حسابه على “فيس بوك”:  “نفسي يا أووونكل تهتم بيا ولو 1 على 10 من الاهتمام اللي حضرتك بتهتمه للاعببة التانية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى عسل الأهلى النادي الأهلي الشوربجي اتحاد الاسكواش مصطفى عسل

إقرأ أيضاً:

فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام ضخمة بالسينمات المصرية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2،   قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

فيلم Inside Out 2

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، كما حصد 15,825,675 جنيه بالسينمات المصرية منذ طرحه بشباك التذاكر.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

«بعد أزمته الصحية»..أول ظهور لـ"حمادة هلال" وسط أجواء تمزج بين الفرح والآلم

مقالات مشابهة

  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق
  • «اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام ضخمة بالسينمات المصرية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات