واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حربها على قطاع غزة، لليوم الـسادس والخمسين بعد المئتين، بقصف مناطق عدة في الوسط والجنوب، ما اسفر عن استشهاد 17 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وذكرت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني إن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 8 شهداء وعددًا من الجرحى، جراء استهداف منزل لعائلة الراعي، و5 جثامين جراء استهداف الاحتلال محال تجارية لعائلة المدهون في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حرب في مخيم البريج، ما أدى إلى استشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

وواصلت قوات الاحتلال توغلها في عدة محاور بمدينة رفح جنوب القطاع وسط إطلاق نار وقصف مدفعي كثيف.

ونفذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على منطقة المغراقة ومحيط منطقة وادي غزة شمال مخيم النصيرات، والمنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال كذلك غارات استهدفت أرضًا زراعية في محيط منطقة المفتي شمال النصيرات، وأخرى على حيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

وحسب آخر تحديث نشرته وزارة الصحة في القطاع أمس، فقد بلغت حصيلة الحرب المستمرة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي عن استشهاد 37347 شخصًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 85372 آخرين.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الخميس، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد خمسة مواطنين، في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة المطري في منطقة الضابطة الجمركية شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. والشهداء هم يزيد عبد القادر مطري، الشيخ إبراهيم أحمد أبو النجا وليلى عبد القادر مطري -زوجة الشيخ إبراهيم، وأبنائهما طفل وطفلة. وفي السياق، استشهد مواطن، إثر قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "فارس" في منطقة حي الأمل غربي مدينة خان يونس. وذكر الدفاع المدني أن مواطنة استشهدت وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "السحار" في منطقة بلوك 6 بمخيم جباليا شمالي القطاع. وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهدت السيدة عزة أبو غولة؛ متأثرة بإصابتها جراء استهداف بالأمس على المخيم الجديد بالنصيرات. وأصيب مواطنان، في قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من آليات إسرائيلية شمال غربي المخيم. هذا وواصل جيش الاحتلال عمليات نسف لمنازل في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وأفاد مراسلنا بقصف طائرات الاحتلال منزلًا في شارع كشكو في حي الزيتون وغارة أخرى قرب المستوصف. كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة الخولي المكونة من 4 طوابق في شارع صمامة بمنطقة حسن البنا في حي الزيتون. وألقت طائرة مسيّرة إسرائيلية "كواد كوبتر" قنابل باتجاه المواطنين على خط صلاح الدين في محيط طافش للمجمدات بحي الزيتون. وفي سياق متصل، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها ونيرانها المكثف شرقي بلدة جباليا وشمالي بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء في قصف صهيوني على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • بينهم أطفال ونساء.. استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لغزة
  • استشهاد وإصابة 113 فلسطينياً في 4 مجازر جديدة بغزة والمقاومة تستهدف رتلاً عسكرياً للعدو في رفح
  • الصحة اللبنانية: جيش الاحتلال يقصف المستشفيات ونطالب بوقف العدوان
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 137495 شخصًا بـ”غزة”
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • استشهاد أم وأطفالها الخمسة في قصف إسرائيلي على منزل برفح / فيديو
  • استشهاد أم وأطفالها الخمسة في قصف إسرائيلي على منزل برفح