تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السفارة الروسية بالقاهرة، إن المخابرات الألمانية، أفادت بأن تنظيم ولاية خراسان الإرهابي استغل أوكرانيا خلال السنوات الأخيرة لنقل عناصره إلى أوروبا الغربية.

وأضاف بيان للسفارة، أنه قد تأكد تورط كييف في الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة الحفلات الموسيقية بضواحي موسكو في 22 مارس.

 

وأوضح أن أفراد التنظيم حاولوا اللجوء إلى الأراضي الأوكرانية حيث كان القائمون عليها في انتظارهم.

واختتمت السفارة بيانها بالتأكيد على أن نظام زيلينسكي، الذي وصفته بالمؤيد للنازية، أصبح مرتبطًا بشكل وثيق بالإرهابيين من مختلف التوجهات، مما سيترتب عليه عواقب وخيمة للغرب الذي يدعمه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفارة الروسية بالقاهرة المخابرات الألمانية نظام زيلينسكي داعش خراسان

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة

 أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قائد القوات المشتركة بالقوات المسلحة الأوكرانية الفريق يوري سودول بعد ظهور تقارير عن "سوء أدائه" خلال الحرب المستمرة منذ 28 شهرا مع روسيا.

ولم يذكر زيلينسكي، الذي أعلن قراره خلال خطابه المسائي أمس الاثنين، أي سبب لإقالة سودول، مكتفيا بالقول إن العميد أندريه هناتوف سيحل محله في المنصب الذي تتضمن مهامه التخطيط الإستراتيجي للعمليات.

وجاءت إقالة سودول عقب نشر بوهدان كروتيفيتش، رئيس كتيبة آزوف التي تحظى بالاحترام في أوكرانيا، رسالة قال فيها إن "أفعال سودول أدت إلى انتكاسات عسكرية خطيرة".

ومن دون أن يذكر سودول بالاسم قال كروتيفيتش في منشور له على تطبيق تليغرام إن "هناك جنرالا قتل جنودا أوكرانيين أكثر من أي جنرال روسي".

وتابع "ما يهمني هو أن قادة الكتائب والألوية القتالية يحاكمون على خسارة مراكز مراقبة، لكن لا تتم محاكمة جنرال لفقدان مناطق وعشرات المدن وآلاف الجنود، وجميع العسكريين يفهمون عمن أتحدث، لأن 99% من الجيش يكرهه بسبب ما يفعله".

ونقلت صحيفة "أوكراينسكا برافدا" الأوكرانية عن تقرير مسرب أنه تم تقديم شكوى جنائية بشأن سودول، الذي تمت ترقيته في وقت سابق من العام. وقالت إن كروتيفيتش مستعد للشهادة ضده.

وكان هناتوف -بديل سودول- يشغل منصب نائب قائد المسرح الجنوبي للعمليات منذ عام 2022 ولعب دورا رائدا في استعادة جزء كبير من منطقة خيرسون الجنوبية من القوات الروسية.

وفي ربيع عام 2023، قاد الدفاع عن باخموت في شرق أوكرانيا، وهي المدينة التي سقطت في نهاية المطاف في أيدي القوات الروسية بعد أشهر عديدة من المعارك الضارية.

قصف أوكراني سابق على بيلغورود الروسية (مواقع التواصل الاجتماعي) هجمات

ميدانيا، قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا فياتشيسلاف جلادكوف اليوم الثلاثاء إن 4 أشخاص أصيبوا ولحقت أضرار بعشرات المباني في هجمات شنتها أوكرانيا على المنطقة.

وأضاف جلادكوف عبر تطبيق تليغرام أنه تم تدمير ما لا يقل عن 6 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق ياكوفليفسكي في بيلغورود. وأضاف أن شخصين أصيبا هناك بشظايا.

كما ذكر جلادكوف أن شخصا آخر أصيب عند إسقاط طائرة مسيرة فوق مدينة بيلغورود، وهي المركز الإداري للمنطقة، وأصيبت امرأة في إحدى القرى. وأضاف أن أضرارا لحقت بعشرات المباني والسيارات في أنحاء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وفد من حزب العدل يزور السفارة الإسبانية بالقاهرة
  • في حال نشوب حرب مع الحزب... تقرير يكشف ماذا ستستخدم إسرائيل
  • سفارة روسيا بالقاهرة: العقوبات الأوروبية ضد موسكو تضر بالغرب
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة
  • البنتاغون بشأن هجوم سيفاستوبول: لا نريد سقوط قتلى بين المدنيين وسنناقش هذا الأمر مع كييف
  • نيبينزيا: رد فعل الأمم المتحدة على اعتداء سيفاستوبول الإرهابي يظهر ازدواجية معاييرها
  • السفارة الروسية بالقاهرة تنتقد عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة
  • تعليق السفارة الروسية بالقاهرة حول العقوبات الأوروبية ضد روسيا
  • السفارة الروسية بالقاهرة عن العقوبات الأوروبية ضد روسيا: أمريكا هي المستفيد الرئيسي منها