نظمت نفذتها الوحدات المحلية بمراكز الدلنجات - المحمودية - أبو حمص - إيتاي البارود - كوم حماده - الرحمانية- شبراخيت  - حوش عيسى - وادي النطرون، حملات مكثفة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية، ومنع إستغلال بعد المواطنين إجازة العيد في التعدي بالبناء علي الرقعة الزراعية ، والتي أسفرت عن  عن إزالة 16 حالة تعد على مساحة 2354 متر مربع عبارة عن 3 حالات تعد بمساحة 950 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالطوب الابيض والمون الأسمنتية وردم حفر بالدلنجات.

وتمكنت الحملة من إزالة حالة تعد بمساحة 300 م 2 عبارة عن مبانى بالطوب الاحمر والأسمنت بنطاق قرية سرنباى بالمحمودية، 3 حالات تعد بمساحة 210 م 2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض والأسمنت بأبو حمص،حالتي تعد بمساحة 170 م2 عبارة عن مباني عشوائية بالطوب الأبيض بقريتي عزب حوش عيسى والكوم الأخضر بحوش عيسى.

ونجحت الحملة من إزالة حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 170 م2 عبارة عن أسوار خارج الحيز العمراني بناحية قرية مستناد شبراخيت، حالة تعد بمساحة 144 م2 عبارة عن سمل مبني من الطوب الأبيض بقرية كفر داود بوادي النطرون، حالة تعد بمساحة 240 م عبارة عن شدة خشبية في المهد بنطاق قريتي معنيا وقليشان بإيتاي البارود،

ونفذت الحملة إزالة حالتي تعد بمساحة 135 م2 عبارة عن اسوار بالطوب الأبيض والأسمنت خارج الحيز العمراني بكوم حماده، حالة تعد بمساحة 35 م2 عبارة عن مبني بالطوب الابيض والأسمنت خارج الحيز العمراني بالرحمانية.

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد وإزالة كافة التعديات على الفور، وخاصةً خلال فترة العطلات والأجازات الرسمية والإلتزام بالقانون، وعدم البناء المخالف نهائياً وخاصةً على الأراضي الزراعية ، والضرب بيد من حديد والتصدي بمنتهى القوة لأي مخالفة بناء وإزالتها على الفور وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب.

يذكر أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع  كافة الجهات المعنية ،لرصد كافة أعمال البناء المخالف ومحاولات إستغلال البعض فترة أجازة عيد الأضحى ،حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتى قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة تعد علي الأراضي الزراعية بالبحيرة حالة تعد بمساحة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1252 مواطنًا خلال قافلة طبية بالبحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة، تحت رعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بوحدة الشروق في دمنهور، خلال يومي السبت والأحد 22 و23 يونيو الجاري، وتم الكشف خلالها على 1252 مواطنا مجانًا من خلال 10 عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة، عيادة الباطنة 287 حالة، عيادة الأطفال 227 حالة، الجراحة 165 حالة، النساء 72 حالة، تنظيم الأسرة 32 حالة، القلب 109 حالة، الأسنان 55 حالة، المسالك 99 حالة، العظام 206 حالة.

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، وكذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، بالإضافة لـ تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

وفي وقت سابق، تفقد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة العمل بمستشفى الرمد بدمنهور لمتابعة سير العمل بها، والاطمئنان على وجود الفريق الطبي على رأس العمل، حيث تفقد قسم الإستقبال بالمستشفى، وتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وانتظام العمل بالمستشفى، واطمأن على تواجد الفريق الطبي وعلى توافر كافة الأدوية والمستلزمات.

مقالات مشابهة

  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها
  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية لإزالة تعديات البناء المخالف
  • الأورومتوسطي: إسرائيل تخرج 75 % من الأراضي الزراعية بغزة عن الخدمة
  • الكشف على 1252 مواطنًا خلال قافلة طبية بالبحيرة