ثمَّن رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، جهود القوات المسلحة السعودية الباسلة؛ لحماية تراب الوطن والدفاع عن المقدسات، والذود عن البلاد والعباد، ودعم المنظومة الأمنية في موسم حج 1445هـ؛ والتي أسهمت بامتياز بإنجاح موسم الحج.

وأثنى، في كلمة توجيهية خلال زيارته لمقر وزارة الدفاع في مشعر منى، على جهود القوات المسلحة في موسم الحج ودورهم الفاعل في الدفاع عن تراب الوطن ومقدساته.

وقال: "إن الشعب السعودي يفتخر ويفاخر بقواتنا المسلحة الباسلة، حماة الحمى، أسود الثرى، الذين حملوا على أكتافهم الدفاع عن الوطن، وحفظ منجزاته ومقدراته ومقدساته، من شماله إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه، ويقدرون عاليًا بكل إجلال البطولات والتضحيات التي يقدمونها في سبيل صون تراب هذا الوطن الغالي عن أن يمسه أذى، أو يكدر أمنه بسوء، في منهج وسطي معتدل، وسمع وطاعة لولاة الأمر -حفظهم الله-".

وأكد أن أمن بلاد الحرمين خط أحمر لا يمكن المساس به، مشيدًا بإنجازات القوات المسلحة الباسلة الاحترافيه في التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد المباركة.

وأضاف: "كلنا رجال القوات المسلحة خدمة للدين والملك والوطن الغالي"، مؤكدًا أن رجال القوات المسلحة هم حماة الوطن، ويحملون رسالة الوسطية والاعتدال.

وثمن الدور الفاعل للإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة في رفع المعنويات وتعزيز عامل الدين الإسلامي الذي يدعو إلى توحيد الله تعالى، وتوحيد الصفوف، للمضي قدماً نحو مزيد من النجاحات التي تحرزها المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على أيدي جنودها البواسل.

 وذكر الشيخ السديس أن للإدارة دور بارز في إيصال رسالة الدين الإسلامي الحنيف، وذلك من خلال ما تقوم به من جهود في مجال التوعية والإرشاد الديني، مؤكداً أن رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي حريصة على التعاون الدائم والبنّاء لكل ما يخدم رسالة الحرمين الشريفين.

ورفع الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة - أيدها الله - على تسخير كل الإمكانات لقواتنا الباسلة؛ للدفاع عن البلاد المباركة، المملكة العربية السعودية، وعلى ما تجده جميع القطاعات الأمنية من رعاية واهتمام.

ودعا الله -سبحانه وتعالى- أن يجزي القوات المسلحة خير الجزاء، ويعينهم على أداء واجبهم في خدمة القاصدين والمعتمرين بالحرمين الشريفين، وأن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء ومكروه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي الحج وزارة الدفاع موسم حج 1445 الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين

الرياض

أشاد الكاتب الصحفي نايف الحربي، بوقوف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء شخصيًا على تنفيذ الخطط والبرامج المعدة لتسيير أعمال الحج، موضحا أنه كان له التأثير الأكبر في نجاح موسم الحج بامتياز، مبينًا أن النجاح فاق كل التوقعات وتحققت فيه الكثير من الفقرات المتميزة.

وقال “الحربي” فى تصريحات صحفية: إن قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين، مؤكدًا أن المتتبع لتاريخ المملكة منذ تأسيسها يجد الاهتمام بالحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم وصولًا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يتابع ويوجّه بالعناية والاهتمام بضيوف الرحمن.

وأضاف: لم يكن لهذا النجاح أن يتحقق بهذا الشكل المشرف لولا الجهود المبكرة التي بدأتها الجهات المعنية في المملكة استعدادًا لموسم الحج مع نهاية كل موسم حج حتى موسم الحج الذي يليه.

وأردف: هذه الجهود أقل ما تُوصف به أنها كبيرة وضخمة واستثنائية، حيث حظيت بالدعم وسُخّرت لها كل الإمكانات البشرية والفنية والطبية والتقنية لإدارة أعمال الحج والعمل على تأمين كل سبل الراحة والأمان لأكثر من 1.8 مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

وأشار إنه كمتابع ومشارك في الحج لأكثر من 18 سنة يؤكد المؤكد بأن الخدمات الطبية كانت احترافية من أجل توفير خدمات آمنة لضيوف الرحمن طوال فترة إقامتهم، حيث تم توفير طواقم طبية تحمل جميع التخصصات ودعم المستشفيات والعيادات الطبية المتنقلة في مكة المكرمة وأماكن تجمع الحجاج بالتجهيزات والأدوية والكوادر الطبية المدربة.

وتابع: المملكة سخّرت كافة إمكاناتها وطاقاتها المادية والبشرية في مجال الخدمات الصحيَّة والعلاجية والوقائية والإسعافية كخدمات صحية متخصصة مجانية، ودون تمييز للحاج النظامي وغير النظامي تقدمها وزارة الصحة من خلال طواقم متخصصة من الأطباء، والصيادلة والممرضين والفنيين، والإداريين يتجاوز عددهم 30 ألف فرد.

وبيّن أن وزارة الصحة قدّمت برامج توعوية وتثقيفية حول الصحة والسلامة للحجاج، ومن أبرز تلك الرسائل الأكثر تكرارًا خلال موسم حج هذا العام كانت حول تحذير الحجاج من الأجواء الحارة وضرورة شرب الماء بانتظام مع استخدام المظلة والالتزام بعدم التعرض للشمس وعدم الخروج وقت الذروة؛ للتقليل من حالات الإصابة بالإجهاد الحراري.

مقالات مشابهة

  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • حج عام «1445هـ» نجاح وريادة
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ
  • نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين
  • رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • الشيخ السديس: مشروع خادم الحرمين للترجمة مرتكز محوري لإيصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم
  • 2322 حاجاً وحاجة من ضيوف خادم الحرمين يغادرون المملكة
  • 2322 حاجاً وحاجة من ضيوف خادم الحرمين الشريفين يغادرون المملكة