ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن 8 أشخاص ممثلين عن حركة "مواطني الرايخ "يخضعون للمحاكمة بتهمة التخطيط لانقلاب في ألمانيا.

ووفقا للمصدر، كان المتهمون يخططون لتشكيل مجلس وزراء خاص بهم في حال نجاح خططهم، ومن بين المتورطين في التخطيط للانقلاب طبيب، وطاه، وعالم فلك.

وكانت وسائل إعلام ألمانية قد ذكرت أن المتهمين الثمانية كانوا ينوون اختطاف المستشار الألماني أولاف شولتس وعرضه على التلفزيون لجذب الانتباه، وبحسب الصحيفة وجهت للمتهمين الثمانية تهم بالانتماء إلى منظمة إرهابية والتحضير لانقلاب.

ومن جانبهم، قال محامو المتهمين إنهم ليسوا إرهابيين، بل هم مجرد مواطنين غير راضين عن سياسة السلطات الألمانية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بدأت محاكمة "مواطني الرايخ" في الخامس من مايو 2024.

وتُعقد المحاكمة في ميونخ وسط إجراءات أمنية مشددة بينما تواجه ألمانيا مخاوف من تصاعد اليمين عقب نجاحه الأخير في الانتخابات البرلمانية الأوروبية، وفي ظل موجة من الاعتقالات التي شملت أشخاصا متهمين في حوادث منفصلة بالتجسس لصالح روسيا والصين.

وحركة "مواطني الرايخ" هي تسمية للعديد من الجماعات اليمينية والأفراد والجماعات في ألمانيا ممن يرفضون شرعية الدولة الألمانية الحديثة، جمهورية ألمانيا الاتحادية، ويؤمنون بالرايخ الألماني الذي كان قائما في الفترة من 1871 حتى 1945.

في 12 ديسمبر 2023، أعلن مكتب المدعي العام الألماني أنه وجه اتهامات إلى 27 شخصا في قضية التحضير لانقلاب، ومن بينهم مواطن روسي وممثل عن عائلة ريوس الأميرية هنري الثالث عشر. .

المصدر: الغارديان 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أدولف هتلر أولاف شولتس الاتحاد الأوروبي السلطة القضائية المفوضية الأوروبية انتخابات برلين قضاء انقلاب مواطنی الرایخ

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 3 متهمين بـ"خلية الجبهة"

تستأنف الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة 3 متهمين في قضية رقم 1320 لسنة 2024، التجمع الخامس، والمعروفة بـ تنظيم الجبهة.

وقال أمر الإحالة إن المهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف للإخلال بالنظام العام، وأن المتهم الأول "عمر.ا"، اقتنع بالأفكار التكفيرية.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • شولتس يشتم أحزاب ألمانية بكلمات جارحة بسبب مقاطعتها لكلمة زيلينسكي "منتهي الصلاحية"
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته
  • يوم ترفيهي للاعبي ألمانيا مع عائلاتهم
  • محاكمة سياسي ألماني هتف بشعار كتيبة العاصفة النازية
  • 16 يوليو.. تأجيل محاكمة 5 متهمين بالاتجار في المخدرات وحيازة سلاح
  • قرار قضائي في محاكمة 5 متهمين بغسل الأموال
  • اليوم.. محاكمة 3 متهمين بـ"خلية الجبهة"
  • جوندوجان: التعادل مع سويسرا جيد جدا لمعنوياتنا
  • جوندوجان: «التعادل المتأخر» يخدم المعنويات!
  • شاهد.. فولكروغ ينقذ ألمانيا من الهزيمة بهدف قاتل في "يورو 2024"