تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تيزنيت التابعة للقيادة الجهوية للدرك أكادير وسرية تيزنيت من اقتحام معمل سري لصناعة الماحيا بدوار ” ماكر ” جماعة بونعمان.

وحسب ما مصادر مطلعة، فان اقتحام معمل سري لصناعة الماحيا بدوار ” ماكر ” جماعة بونعمان حيث حجز الدرك الملكي كمية من المسكر المعد للترويج إلى جانب حجز معدات تستعمل في تخزين وتقطير مسكر ماء الحياة ( براميل وقنيات غاز و أواني مخصصة لطبخ هذه المادة ) وتم خلال المداهمة توقيف ثلاثيني متورط في إعداد وترويج هذه المادة والذي تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وقد خلفت هذه العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ولدى الساكنة و مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك التابعة للمركز الترابي بتزنيت في إطار الحملات المتواصلة التي يبذلونها داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانونية .

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر 

نشرت الجريدة الرسمية قرارًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، بربط حساب ختامي موازنة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر للسنة المالية 2022 /2023، إذ نصت المادة الأولى بربط جملة الحساب الختامي بمبلغ 5.5 مليار جنيه، والثانية نصت على أن تربط التكاليف والمصروفات للسنة المالية 2022 /2023 بمبلغ 2.1 مليار جنيه، موزعة على أجور بمبلغ 194 مليون جنيه وباقي التكاليف والمصروفات مبلغ 1.9 مليار جنيه.

إيرادات السنة المالية

ونصت المادة الثالثة، على أن تُربط الإيرادات للسنة المالية 2022 /2023 بمبلغ 3.7 مليار جنيه، فيما نصت المادة الرابعة على أن يربط صافي ربح العام للسنة المالية 2022 /2023 بمبلغ 1.6 مليار جنيه منه مبلغ 1.6 مليار جنيهاً فائض حكومة، ونصت المادة الخامسة على تربط الاستخدامات الرأسمالية للسنة المالية 2022 /2023 بمبلغ 1.8 مليار جنيه منها 1.3 مليار جنيه استخدامات استثمارية 500 مليون جنيه تحويلات رأسمالية.

إيرادات رأسمالية متنوعة

ونصت المادة السادسة على أن تربط الإيرادات الرأسمالية للسنة المالية 2022/2023 بمبلغ 1.8 مليار جنيه منها 1.5 مليار جنيه إيرادات رأسمالية متنوعة 308 ملايين جنيه قروض وتسهيلات ائتمانية.

 

مقالات مشابهة

  • 4 أوراق تشمل قوانين الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اضمن درجاتك
  • الإقامة خارج أرض الوطن تهدد بعزل مستشارين جماعيين بتزنيت
  • تعرف على المادة القادمة في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بعد تصديق الرئيس.. ما هو قانون المنشآت الصحية وأهدافه؟
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر 
  • الأردن.. توجيه اتهامات لـ 28 شخصا بالاتجار بالبشر والاحتيال في وفيات الحج
  • جماعة البيضاء تؤكد أن 80 في المائة من مساحة الشواطىء مخصصة للاصطياف دون أي رسوم
  • روسيا تعلن انتهاء العمليات الأمنية في داغستان بعد هجمات دامية
  • السلطات في طنجة تتمكن من السيطرة على حريق مهول التهم 10 هكتارات من الأعشاب والأشجار + صور