تبدأ البورصة المصرية في إقامة عدد من الفعاليات على مدار الأسابيع القادمة في منطقة الساحل الشمالي وتحديدا مدينة العلمين الجديدة، وذلك للترويج لسوق المال والتعريف بأنشطة البورصة ومزايا الاستثمار في سوق الأوراق المالية، وستستمر الفعاليات على مدار أربعة أسابيع على أن تعقد يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.
وفي هذا السياق عُقدت يوم الجمعة الموافق 4-أغسطس-2023 في (Paragon Hub) حلقة نقاشية استضافت رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية حيث ألقى الضوء خلالها على عدة محاور تتضمن أسباب ودوافع الاستثمار في البورصة ولماذا يعتبر الوقت الحالي مناسبا للاستثمار في سوق الأوراق المالية، وكيفية الاستفادة من الاستثمار في الأوراق المالية كوسيلة للتحوط من التضخم والحفاظ على قيمة المدخرات.

 
كذلك أوضح الدكاني طرق الاستفادة من سوق الأوراق المالية كأداة لتمويل الشركات وناقش أيضا أفضل المعايير المتبعة في الشفافية والإفصاح في البورصة بالمقارنة مع السوق العقاري وأدوات الاستثمار الجديدة في البورصة المصرية سواء تلك التي تم الإعلان عنها أو التي في طور الإعداد.  
كما عرض الدكاني الخطوات التي قامت بها البورصة لإنشاء مركز الابتكار والمختبر التنظيمي "CORBEH" وطبيعة عمله والخدمات التي سيقدمها لرواد أعمال التكنولوجيا المالية في مجال سوق المال خصوصا وكافة المجالات المالية غير المصرفية عموما. 
و Paragon Hub هو أحد شواطئ العلمين المخصصة لممارسة الأعمال بطريقة مبتكرة ويضم مساحة أعمال مشتركة تم تجهيزها بالإمكانيات اللازمة بحيث يتمكن روادها من العمل مع الاستمتاع بالمزايا السياحية للمدينة.
ويتضمن جدول فعاليات البورصة المصرية في الساحل هذا العام عددا من الفعاليات المخصصة لمجتمع الأعمال بالقطاعات الاقتصادية المختلفة بالإضافة إلى الفعاليات الخاصة بأساسيات الاستثمار في سوق الأوراق المالية وأيضا منتجات التمويل الخضراء وكذلك الأدوات المالية المتعلقة بالتغير المناخي والاستدامة بالإضافة إلى فعاليات تخص ريادة الأعمال وإنشاء مشروعات التكنولوجيا المالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البورصة المصرية البورصة المصرية البورصة المصریة الاستثمار فی

إقرأ أيضاً:

وزارة المالية تنظم لقاء مفتوحًا مع القادة الماليين في القطاع الحكومي

نظمت وزارة المالية ممثلة في مركز المهارات المالية أمس في الرياض "لقاء مفتوحا" مع مساعد وزير المالية للشؤون المالية هيثم الطريّف، بحضور قادة القطاع المالي ممثلي الجهات الحكومية المشاركين في النسخة الثالثة من برنامج القادة الماليين.
وخلال اللقاء، ناقش الطريّف مع القادة أفضل الممارسات في قطاع الشؤون المالية وكيفية التخطيط لمواجهة التحديات، مشيدًا بما يقومون به من جهود لتحسين وزيادة كفاءة الأعمال ضمن عملهم في الجهات الحكومية وتطوير القطاع المالي الحكومي، التي بدورها تسهم في تعزيز كفاءة إدارة الموارد الاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة.
وأكد أهمية البرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة في زيادة خبرات ومعارف القادة الماليين، وتزويدهم بالأدوات اللازمة التي تدعمهم في أداء عملهم بكل كفاءة.
يذكر أن برنامج "القادة الماليين" يسعى لتوسيع معارف القادة والخبراء الماليين في القطاع الحكومي، من خلال ورش عمل تهدف إلى تعزيز مهاراتهم في إدارة الموارد المالية العامة، وشارك في نسخته الثالثة 60 قائدا يمثلون عددًا من الجهات الحكومية، حيث يقدم البرنامج أحدث المستجدات لمواكبة التطورات في مجال الإدارة المالية العامة، وتعزيز قدراتهم لإدارة التحول المالي، ومساعدتهم على بناء شبكة علاقات مع المدراء التنفيذيين الماليين، ورفع مهاراتهم في اتخاذ القرارات

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية تنظم لقاء مفتوحًا مع القادة الماليين في القطاع الحكومي
  • "الأوراق المالية": 61.7 مليار درهم توزيعات نقدية منحة للشركات المساهمة العامة في الإمارات
  • "المالية" تنظم أول حوار مع الشركات الوطنية بدول التعاون الخليجي
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • البورصة المصرية تحقق 11 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التداولات
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • رئيس الوزراء: البورصة ستصبح منصة للتمويل والاستثمار
  • رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير أداء سوق الأوراق المالية
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي