الثورة نت/
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عن استشهاد 193 من العاملين في الوكالة خلال حرب الإبادة على قطاع غزة.. مؤكدة أنّه أكبر عدد من (القتلى) الشهداء في تاريخ الأمم المتحدة.
وقالت “الأونروا” في تغريدة على منصة “إكس”، اليوم الثلاثاء: إن “قطاع غزة يمثل أخطر الأماكن في العالم على عمال الإغاثة”.

. مطالبة بإجراء تحقيقات في انتهاكات العدو الصهيوني ضدها، التي شملت الهجمات على مبانيها ومراكزها التي تؤوي نازحين مدنيين في قطاع غزة.

في السياق نفسه، أكد المفوض العام لـلـ”أونروا” فيليب لازاريني في وقت سابق، أن موظفي الأمم المتحدة استشهدوا بمستويات غير مسبوقة في غزة.. مشيراً إلى أنّ مرافق المنظمة تعرضت للأضرار أو دمرت.
كما أكد على قيام العدو باعتقال وتعذيب موظفي الوكالة، وأجبرهم على الاعتراف بجرائم لم يقترفوها، في مسعى صهيوني لتدمير الوكالة وتشويه سمعتها.

وتأسست وكالة “الأونروا” عام 1949 لرعاية شؤون اللاجئين، حينما برزت قضية اللاجئين الفلسطينيين الذين نزح معظمهم تجاه الضفة الغربية وقطاع غزّة، فضلاً عن دول الجوار في الأردن ولبنان وسوريا، نتيجة الاحتلال للأراضي الفلسطينية عام 1948 وتهجير الفلسطينيين من أرضهم.
ولليوم الـ255 على التوالي يواصل جيش العدو الصهيوني، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأمم المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأممية بفلسطين: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة

 

قال مدير مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بفلسطين، أجيث سانجاي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب ضد المدنيين في قطاع غزة. 

الأونروا: مقتل 200 عامل بالوكالة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي موجات استهداف جنونية وقصف وحشي.. ساعات ليلية قاسية على قطاع غزة (شاهد)

وأضاف سانجاي -في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم الثلاثاء أن آلاف الفلسطينيين يتعرضون لعميات تعذيب من جانب جيش الاحتلال ، مشيرا إلى أن إسرائيل تمنع الأمم المتحدة من زيارة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان الغاشم على المدنيين في قطاع غزة، مؤكدا أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تستخدم تقارير المفوضية الأممية للضغط على إسرائيل لوقف جرائمها في قطاع غزة. 

 

المفوض العام للأونروا:مقتل أكثر من 200 عامل بالوكالة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني مقتل أكثر من 200 شخص من العاملين بالوكالة في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، وتعرض 290 مؤسسة ومرفق للقصف من قبل الجيش الإسرائيلي..مطالبا بضرورة احترام قرارات الأمم المتحدة الصادرة بشأن العاملين في الأونروا وأن يكون هناك اتفاق على خارطة طريق لتمكينها من تنفيذ صلاحياتها في القطاع.

وقال لازاريني ، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم /الثلاثاء/ في جنيف - "إن الوضع في قطاع غزة معقد ويزداد كارثية كل يوم في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وصعوبة دخول المساعدات الإنسانية" .. مشيرا إلى أن الفلسطينيين يواجهون أزمة كبيرة جراء قصف البنية التحتية والدمار الذي لحق بها نتيجة العدوان الغاشم.

وحذر المفوض العام للأونروا من أن قطاع غزة يواجه انهيارا في النظام العام ، حيث يتم تهديد سائقي شاحنات المساعدات ما يصعب دخول المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين فضلا عن تعرض الشاحنات للسرقة وهي بطريقها للمراكز المخصصة لها.

وكشف عن تعرض نحو 21 ألف طفل في غزة للفقدان والقتل منذ بداية الحرب..مشيرا إلى أن ما لا يقل عن 10 أطفال يتعرضون في اليوم الواحد لفقدان أحد أطرافهم وهو ما يؤكد الوضع الكارثي الذي يواجه الأطفال في القطاع.

تدهور الأوضاع  في الضفة الغربية

وأعرب لازاريني عن قلقه من تدهور الأوضاع المتزايد في الضفة الغربية ..مشيرا إلى مقتل أكثر من 540 فلسطيني في الضفة منذ السابع من أكتوبر فضلا عن تردي الأوضاع والدمار الذي يخيم على المخيمات والقرى في الضفة الغربية والتي من بينها طولكرم. 

وأكد المفوض العام للاونروا أهمية دور الوكالة في توفير الخدمات للاجئين الفلسطينيين واعتمادها على المساهمات الطوعية والتمويل من الدول الأعضاء .. مشددا على ضرورة استمرار تمويل الوكالة خاصة في ظل ارتفاع احتياجات الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • أونروا: استشهاد 508 نازحين ممن يقيمون في ملاجئ الوكالة منذ بدء الحرب على قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: العدو الصهيوني يرتكب انتهاكات ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجونه
  • استهداف مقار الأمم المتحدة في غزة.. مفوض الأونروا يدعو لتحقيقات دولية
  • المفوضية الأممية بفلسطين: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة
  • مفوض الأونروا: الوكالة ضرورية حتى حل القضية الفلسطينية
  • «الأونروا»: الجوع في غزة كارثي.. وتحذيرات من تعثر وصول المساعدات
  • الأونروا: عمليات "النهب" تعيق إيصال المساعدات في غزة
  • أونروا: 180 عاملا في الوكالة قتلوا منذ 7 أكتوبر
  • الأونروا: عمليات "النهب" تعرقل إيصال المساعدات في غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل استهدفت 69 % من مدارس إيواء النازحين