استعرض المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة العقيد تركي بن مقبل الحربي، مهام الرئاسة في حج هذا العام 1445هـ، التي سعت من خلالها وفي إطار منظومة متكاملة مع القطاعات الحكومية التي شرفها الله بخدمة ضيوف الرحمن لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة، وتقديم كل ما من شأنه أن يحقق الرعاية للحجاج.

وقال :" هذا العام جسدت مهام رئاسة أمن الدولة الركيزتين في شعار حج هذا العام ( يسر وطمأنينة )، وما بذل من جهود من رجال القطاعات الأمنية والعسكرية والخدمية وأبطال قطاع التطوع من شباب وفتيات هذا الوطن فعليا، يشرح للعالم أجمع حقيقة رسالتنا السامية في هذا الواجب وأنها تنطلق من التزام ديني تجاه هذه الشعيرة، والتزام إنساني تجاه الجموع المليونية".


ولفت إلى الدور الاحترافي الذي نفذ في تشغيل وإدارة منشأة الجمرات والتعامل مع الحشود المليونية الذي جعل من رحلة الحاج بأن تكون ميسرة، مشيراً إلى أن ماتحقق من نجاح يعود إلى فضل الله تعالى ثم دعم واهتمام القيادة التي رسخت في نفوس أبنائها قيمة حماية وعناية وخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

البسمة على وجوههم.. وصول بعثة حج الجمعيات إلى دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عادت بعثة حج جمعيات دمياط بعد انتهاء رحلة الحج هذا العام إلى أرض الوطن، صباح اليوم الثلاثاء، حيث كان فى استقبالهم وفد نيابة عن الشيماء عبد المعطى مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط، ضم كل من أميرة مؤمن  مدير إدارة الدفاع بالمديرية،  وعبير زناتى رئيس مكتب المؤسسة القومية للحج بالمديرية، حيث تم الاطمئنان على جميع أفراد البعثة وسلامة الجميع.

وبعثت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في دمياط، رسالة شكر وتقدير لكل من ساهم وبذل كل جهد فى نجاح رحلة الحج.

 

كانت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي فى دمياط، تابعت خطوات إتمام الحج لبعثة الحج بدمياط، وحرص المشرفون على تلقي حجاج بيت الله الحرام جميع الخدمات اللازمة لهم وسادت بينهم الفرحة الغامرة.

جدير بالذكر أنه تم إختيار الفائزين ضمن القرعة العلنية لهذا العام 1445 هـ 2024م، والتي نظمتها وزارة التضامن الإجتماعي، حيث ظهرت نتيجة القرعة باختيار ٩١حاجا على مستوى محافظة دمياط.

كما تم اختيار ٢ مشرفين من المتقدمين للإشراف على الحج مما تنطبق عليهم شروط الإشراف.

مقالات مشابهة

  • مهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج المخالف
  • «الشؤون الدينية»: القطاعات النسائية حققت نجاحات كبيرة خلال موسم حج 1445هـ
  • متحدث الحكومة: "30 يونيو الموعد النهائي لتقنين أوضاع ضيوف مصر".. شاهد
  • القيادة تهنئ أمير قطر بذكرى توليه مهام الحكم في بلاده
  • القيادة تهنئ أمير دولة قطر بذكرى توليه مهام الحكم في بلاده
  • البسمة على وجوههم.. وصول بعثة حج الجمعيات إلى دمياط
  • الشايف: تحويل رحلة حجاج من صنعاء الى جيبوتي
  • بين الحكمة والشدة.. سيرة النبي محمد في التعامل مع المنافقين
  • أمير تبوك يكرّم اليوم منسوبي القطاعات والأجهزة الحكومية المشاركة في أعمال الحج