الثورة نت/
ندد مدير مركز المعلومات السياسية في روسيا الاتحادية أليكسي موخين، بالإجراءات الغربية القسرية أحادية الجانب ضد سوريا.. مشدداً على أنها سبب إطالة الأزمة وتعميق معاناة الشعب السوري.
وقال موخين في تصريح لوكالة الأنباء السورية (سانا): “إن الغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة يفرض العقوبات المختلفة على الدول التي ترفض الامتثال لمشيئته ورغباته حتى باتت وسائل الإعلام المحلية والدولية غير قادرة على متابعتها”.

ولفت إلى أن البلدان الغربية خرجت كلياً عن الشرعية الدولية، وعملت على فرض العقوبات المختلفة على روسيا وحلفائها منطلقة في ذلك من أهدافها الذاتية.
واعتبر أن بلداناً مثل روسيا الاتحادية والصين الشعبية قادرة على الرد بفرض عقوبات مماثلة على بلدان الغرب الجماعي أيضاً بهدف ردع النهج الاستعماري الجديد الذي اعتادت حكومات الغرب عليه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة خارجية دولة الإمارات عن نجاح جهود وساطة بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا وأدت إلى إتمام عملية تبادل أسرى حرب شملت 180 أسيراً من كلا الجانبين.

ويأتي نجاح الوساطة الجديدة والتي تعتبر الخامسة من نوعها منذ بداية العام الجاري تجسيداً لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطاً موثوقاً به لدى الطرفين.

وتوجهت وزارة الخارجية بالشكر إلى حكومتي كل من روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما، الأمر الذي أدى إلى نجاح جهود دولة الإمارات.

وتؤكد الوزارة على استمرار مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين، مؤكدة على أن الحوار وخفض التصعيد وتبني المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام في اتمام أربع عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا
  • أردوغان يؤكد وقوف تركيا إلى جانب لبنان.. متهما الغرب بدعم خطط اسرائيل
  • خبير روسي: الولايات المتحدة المدبر الأكبر للجرائم بحق الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب السوري
  • الدرة يؤكد ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والسياسية في تطوير وتحديث قطاعات النقل
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • وزارة الخارجية: إن قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه الاتحاد الروسي، وعدم ا
  • الخارجية: تؤكد سورية استنكارها الشديد لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في روسيا وزرع الفتنة بين أبناء شعبها
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية
  • تونس والأجندة الغربية.. هل تضحي أوروبا بحقوق الإنسان من أجل مكافحة الهجرة؟