شهدت المواقف العشوائية بمراكز البحيرة، ثالث أيام عيد الأضحي المبارك، مشاجرات عديدة بين الركاب وقائدي السيارات، وصلت في بعض المواقف إلي تبادل الضرب والسباب، بسبب محاولات السائقين إستغلال أيام العيد في مضاعفة تعريفة الركوب ، 

كما شهد موقف سيارات الأجرة الموجود علي الطريق الزراعي السريع بمدخل مدينة كفر الدوار ، والذي يقوم بتحميل الركاب إلي قري سيدي غازي وكوم الفرج ومدينة أبو المطامير ، حيث قام السائقين بمضاعفة تعريفة الركوب ، وسط حالة من الإستياء الشديد بين الركاب ، الذين إعترضوا علي ذلك ، وتبادل البعض منهم الضرب والسباب،وكادت أن تتطور الأمور لولا تدخل بعض العقلاء .

ويتكرر الأمر نفسة بموقف كوبري الحيار بمدينة أبو المطامير ، والذي يقوم بنقل الركاب إلي مناطق جناكليس والعشرة ألاف والطريق الصحراوي بالإضافة إلي مدينة النوبارية ، حيث لجأ بعض السائقين إلي تقطيع المسافات ، بعد رفض الركاب أي زيادة في تعريفة الركوب .

طالب المواطنين بضرورة قيام الأجهزة المحلية، بتكثيف الحملات عليتلك المواقف والذرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسة بإستغلال أيام العيد في زيادة قيمة الأجرة أو تقطيع المسافات .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعریفة الرکوب

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد وسوق الجملة للخضار والفاكهة

تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، عقب أداء صلاة الجمعة، خلال جولة ميدانية مفاجئة مدى انضباط الشارع، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وأحمد الشطوري رئيس حي غرب، والمهندس شريف عبد البديع رئيس مدينة سوهاج الجديدة.

استهل محافظ الإقليم جولته بتفقد سير العمل بمجمع المواقف الجديد أعلى المفيض بحي غرب سوهاج ، وتابع مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب، وخطوط السير، ووضع ملصقات بالتعريفة المقررة بصورة واضحة على السيارات، كما التقى عدد من الركاب واستمع الى ارائهم ومطالبهم، موجها بتحرير عدد من المحاضر الفورية لبعض السائقين المخالفين. 

 كما شملت جولة اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، تفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة بالجبل الغربي بأولاد عزاز، وتابع حركة البيع والشراء بالسوق، ومدى توافر الخضار والفاكهة ، وعدم المغالاة فى الأسعار، مشددا على الإلتزام بكافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية، واستيفاء جميع إجراءات الحماية المدنية بالسوق حفاظا على سلامة المواطنين.

واختتم المحافظ جولته بتفقد سوق الجملة العمومى للخضار والفاكهة بمدينة سوهاج الجديدة، واستمع إلى شرح مفصل عن السوق الجديد الذى تم انشاؤه على مساحة 43 فدان، ويتكون من 146 محل خضار، و134 محل للفاكهة، و7 مباني تعبئة وفرز، بالإضافة إلى المباني الخدمية .

 ووجه اللواء دكتور عبد الفتاح سراج بضرورة التنسيق بين المحافظة، ومديرية الأمن، وجهاز مدينة سوهاج الجديدة، وتجار سوق الجملة، لاتخاذ الإجراءات العاجلة لنقل سوق الجملة من مقره القديم بأولاد عزاز، إلى السوق الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، ضمن خطة الدولة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للقضاء على الأسواق العشوائية الغير آمنة، واستبدالها بأسواق جديدة حضارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد وسوق الجملة للخضار والفاكهة
  • النقل: رشق الأطفال للقطارات بالحجارة ظاهرة سلبية تعرض حياة الركاب للخطر
  • المواقف الإيرانية تثير التساؤلات.. كيف يتلقفها حزب الله؟!
  • شرطة أبوظبي تطلب من السائقين توخي الحذر
  • محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • الخطوط الليبية توضح الخلل الفني برحلة 320 وتؤكد سلامة الركاب
  • «شرطة أبوظبي»: نتائج تطبيق منظومة تنبيه السائقين «صفر وفيات» و«صفر حوادث جسيمة»
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح عدد كبير من مواطني جنوب لبنان بسبب الغارات الإسرائيلية
  • "القاهرة الإخبارية" : نزوح مواطني الجنوب اللبناني بسبب الغارات الإسرائيلية
  • توصيل الغاز الطبيعي بـ«التقسيط المريح».. جهود دعم مواطني سيناء لا تتوقف