تم فتح باب التقديم في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، ويتولى تنفيذ المبادرة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة البيئة وعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

 

وتستهدف المبادرة المشروعات الخضراء الذكية وفقًا لست فئات، هي المشروعات الكبيرة، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (في إطار مبادرة حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيّر المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح. ويمكن للشركات والأفراد والمؤسسات التقديم للاشتراك في المبادرة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد تأجيل افتتاح معبر رأس اجدير للمرة الثالثة.. الدبيبة يجتمع بأعيان بلدية زوارة

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، تعليمات بضرورة فتح الطريق الساحلي واستكمال إجراءات افتتاح معبر رأس اجدير الحدودي، وفق خطة الحكومة التنظيمية، وتنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي.

جاء ذلك خلال اجتماعه بطرابلس مع وفد من المجلس البلدي وعدد من أعضاء مجلس الأعيان والحكماء ببلدية زوارة، حيث أكد الدبيبة أن تنظيم معبر رأس اجدير خطوة ضرورية ليقدم خدماته لكل الليبيين، بعد استكمال أعمال الصيانة والتطوير التي قامت بها الحكومة.

وخصص اللقاء أيضا -بحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية- لمناقشة عدد من القضايا الخدمية، ببلدية زوارة.

حيث أصدر الدبيبة تعليماته للشركة العامة للكهرباء، بتوفير المحولات اللازمة لاستقرار الشبكة العامة ببلديات الساحل الغربي، والتي أفادت بأن المواد تم توريدها وستنطلق أعمال التركيب التي ستُنجز مع منتصف يوليو القادم.

كما وجه الدبيبة تعليمات لجهاز النهر الصناعي، باستكمال ربط آبار غدامس ببلديات الساحل الغربي، إلى جانب المشروع الاستعجالي بتوريد المضخات اللازمة لاستكمال ربط آبار بئر ترفاس ببلديات الساحل الغربي، لتوفير مياه الشرب والمستهدف استكماله قبل نهاية العام الجاري.

كما تابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع مراحل صيانة وتشغيل محطة التحلية بزوارة المتوقفة عن العمل منذ 10 سنوات، وأصدر تعليماته بضرورة متابعة الجدول الزمني لاستكمالها لتكون الحل المبدئي إلى حين استكمال مشروعات جهاز النهر الصناعي.

وأجلت وزارة الداخلية افتتاح معبر رأس اجدير دون أن توضح أسباب التأجيل بعد تأكيدها أمس الأحد أن الافتتاح سيكون صباح اليوم.

وأقفل محتجون بالمنطقة الغربية الطريق الساحلي الواصل بين العاصمة ومعبر رأس اجدير مطالبين بالاستجابة لمطالبهم.

وفي الأثناء، أصدر عدد من عمداء وحكماء بلديات الساحل الغربي بيانا طالبوا فيه بدعم المشاريع الخدمية في المنطقة، والإعمار، والمساواة بين المدن.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية + الأحرار.

الدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" والأمم المتحدة يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والأمم المتحدة
  • ميناء دمياط يستقبل وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • شراكة استراتيجية بين مبادرة «المشروعات الخضراء» والأمم المتحدة
  • الدكتورة دانا الهزايمة رئيسا للجنة الاتصال والتوعية للمبادرة الوطنية ” استدامة وطن”
  • قلة دعم وزارة التعاون الدولي للمشروعات الصغيرة على طاولة "مشروعات النواب" اليوم
  • بعد تأجيل افتتاح معبر رأس اجدير للمرة الثالثة.. الدبيبة يجتمع بأعيان بلدية زوارة
  • فتح باب التقدم للمشروعات البحثية التنافسية الممولة بجامعة سوهاج
  • الزراعة: زراعة 1.3 مليون شجرة في 7 محافظات
  • الشركاء والجهات الداعمة للمبادرة : “حلول دبي للمستقبل – ابتكارات للبشرية” ستسهم في تعزيز منظومة الابتكار