صحيفة صدى:
2024-06-26@19:34:17 GMT

“يورو 2024” اشتباكات بالأيدي بين جماهير تركيا وجورجيا .. فيديو

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

“يورو 2024” اشتباكات بالأيدي بين جماهير تركيا وجورجيا .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

ماجد محمد

شهد ملعب سيجنال إيدونا بارك ، الذي يحتضن مواجهة جورجيا وتركيا في الجولة الأولى من منافسات كأس أمم أوروبا «يورو 2024» ، اشتباكات عنيفة .

وأظهر مقطع فيديو متداول ، اندلاع اشتباكات بالأيدي بين جماهير الفريقين ، وذلك قبل انطلاق المباراة .

وفي وقت سابق ، كانت جماهير تركيا أشعلت أجواء مدينة دورتموند الألمانية قبل اللقاء المرتقب أمام جورجيا ، مساء اليوم ، حيث بدأت بإشعال الشماريخ والغناء قبل المواجهة .

ويُذكر أن منتخب تركيا يتواجد في المجموعة السادسة لبطولة اليورو بجانب منتخبات كل من جورجيا ، البرتغال ، التشيك .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/g-6UhAB1F4JQdN2R.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اشتباكات يورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. البرتغال لمواصلة الانتصارات.. ومواجهة مصيرية بين تركيا والتشيك

تختتم منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" في ألمانيا غدا الأربعاء بمباراتين الأولى شرفية بين منتخبي البرتغال وجورجيا، والثانية مصيرية على التأهل للدور الثاني بين التشيك وتركيا.

في جيلسنكيرشن يلعب منتخب البرتغال الذي ضمن التأهل لدور الـ16 في صدارة المجموعة أمام جورجيا التي تأمل في معجزة تصعد بها للدور الثاني في أول مشاركة بالبطولة.

وحقق منتخب البرتغال الفائز باللقب في عام 2016 الفوز على التشيك بصعوبة بهدفين لهدف في الجولة الأولى ثم هزم الأتراك بثلاثية دون رد في الجولة الثانية.

منتخب البرتغال يبحث عن انتصار جديد أمام جورجيا

وسيكون اللقاء فرصة للإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال لإراحة نجوم الفريق ومنح الفرصة لعدد من البدلاء استعدادا لمنافسات الدور الثاني.

وينتظر منتخب البرتغال في دور الـ16 مواجهة المجر أو كرواتيا أو ثالث المجموعة الثالثة التي تضم إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا وصربيا.

أما منتخب جورجيا الذي يقوده فنيا الفرنسي ويلي سانيول فإنه يحلم بمعجزة جديدة تقوده للدور الثاني بعدما جمع نقطة واحدة بتعادله المثير مع التشيك 1/1 في الجولة الماضية وخسارته أمام تركيا بثلاثية لهدف في الجولة الأولى.

ولتحقيق حلم التأهل لا بديل أمام جورجيا سوى الفوز ورفع رصيدها إلى أربع نقاط مع انتظار خسارة تركيا أمام التشيك، ليتأهل المنتخب الجورجي ضمن أفضل أربعة ثوالث في دور المجموعات.

ويرتكز منتخب جورجيا ومدربه سانيول على أربع دعائم مؤثرة هم حارس المرمى جورجي مامارداشفيلي، وخفيتشا كفاراتسخيليا نجم نابولي وزميله في الهجوم جورجيس ميكاتادزي ولاعب الوسط جورجي كوشوراشفيلي.

مواجهة مصيرية بين التشيك وتركيا

وفي مواجهة أخرى مصيرية يصطدم منتخب التشيك بنظيره تركيا في هامبورج لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني.

وحقق منتخب تركيا بقيادة مدربه الإيطالي فنشنزو مونتيلا ثلاث نقاط بعد الفوز على جورجيا بثلاثية لهدف في الجولة الأولى ثم سقط أمام البرتغال بثلاثية دون رد في الجولة الماضية.

ويملك منتخب تركيا أكثر من فرصة لضمان التأهل أولهما الفوز أو التعادل ليصعد بهما مباشرة في الوصافة أو حتى الخسارة ليبقى رصيده حينها ثلاث نقاط ويدخل في حسابات أفضل ثوالث لكن بشرط ألا يحقق منتخب جورجيا الفوز على البرتغال.

أما منتخب التشيك فهو يسعى لتحقيق فوز يصعد به مباشرة للدور الثاني أو ربما التعادل ورفع رصيده إلى نقطتين ولكنه سيدخل في حسابات معقدة للغاية لحسم أفضل ثوالث حيث سيتساوى برصيد نقطتين مع كرواتيا ثالث المجموعة الثانية.

كما سيكون منتخب التشيك في انتظار هدايا إعجازية من المجموعة الثالثة، وهي فوز إنجلترا على سلوفينيا ليتجمد رصيد الأخير عند نقطتين، وعدم فوز صربيا على الدنمارك أو انتهاء هذه المباراة بالتعادل ليبقى أعلى رصيد ممكن لصربيا نقطتين.

وسيكون منتخب التشيك أمام تحد لكسر عقدة تفوق الأتراك في مواجهتين سابقتين ببطولة أمم أوروبا حيث خسر المنتخب التشيكي بنتيجة 3 / 2 في يورو 2008 وسقط بثنائية نظيفة في يورو 2016.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة البث المباشر لمباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في يورو 2024 بدون تقطيع
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • بث مباشر الآن لقاء Portugal vs Georgia..مباراة البرتغال وجورجيا في يورو 2024 دون تقطيع
  • يورو 2024: حسابات تأهل منتخبات المجموعة السادسة لدور الـ16
  • يورو 2024.. أرقام وإحصائيات قبل مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أمم أوروبا
  • القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وجورجيا في يورو 2024
  • تشكيل منتخب البرتغال المتوقع لمواجهة جورجيا اليوم
  • موعد مباراة البرتغال وجورجيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • "يورو 2024": البرتغال تسعى للعلامة الكاملة.. ومواجهة مصيرية بين التشيك وتركيا
  • يورو 2024.. البرتغال لمواصلة الانتصارات.. ومواجهة مصيرية بين تركيا والتشيك