التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، عددا من أصحاب المطاعم والكافتيريات بالمحافظة، لمناقشة مقترح لأفضل براند للمطعم الجديد بالممشى السياحي، وذلك ضمن مخطط تطوير الممشى السياحي على أعلى مستوى، ضمن خطة المحافظة لتطوير مناطق الجذب السياحي، والذي يأتي استكمالا لما تشهده بورسعيد من طفرة في قطاع السياحة.

تحقيق رواج سياحي

واستمع المحافظ لآراء الشباب من أصحاب المطاعم والكافتيريات ببورسعيد وعدد من جهات السياحة ببورسعيد حول إمكانية تنفيذ عمل يليق بالمنطقة سياحيا، ويسهم في تحقيق رواج سياحي، ويعكس الصورة الحضارية لمحافظة بورسعيد أمام السائحين.

كما استعرض المحافظ تصميم المطعم الوحيد القائم بالممشى السياحي الذي يأتي بشكل عالمي لينافس المطاعم الأوروبية في التصميم بروح شرقية، كما أنه موقع نادر بالنسبة لقارة إفريقيا والعالم على مدخل قناة السويس.

تطوير الممشى السياحي

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير الجارية بمنطقة شارع فلسطين والممشى السياحي تأتي بتكلفة 127 مليون جنيه، وتضمنت تطوير سور وبوابات الممشى السياحي، وإقامة أماكن جلوس للمواطنين بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور، ومسطحات خضراء والأعمدة الديكورية والتحف الفنية.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن تنفيذ الأعمال بمنطقة الممشى السياحي ستكون على أعلى كفاءة لتليق بمدخل قناة السويس، مؤكدا أنه سيجري دراسة المقترح والآراء التي تم مناقشتها للتوصل لأفضل عمل يتناسب مع طبيعة المنطقة السياحة والاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الممشى السياحي بورسعيد مطاعم محافظ بورسعيد الممشى السیاحی

إقرأ أيضاً:

..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة مبادرة التجديد الحضري في مختلف ولايات المحافظة، حيث تم تسليط الضوء على أهمية هذه المبادرة في تطوير البنية الأساسية وتعزيز الجذب السياحي، وذلك خلال اجتماع المجلس صباح اليوم برئاسة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي، محافظ جنوب الباطنة.

تضمن الاجتماع عرضًا مرئيًا من إدارة التراث والسياحة بالمحافظة، حيث تم الحديث عن أنواع المنشآت الفندقية والسياحية، وإحصائيات المنشآت الفندقية بمحافظة جنوب الباطنة لعام 2023، بالإضافة إلى الأراضي السياحية المنتفع بها والأماكن السياحية ذات الجذب السياحي. وشمل العرض أيضًا الإجراءات المتبعة للحصول على الترخيص السياحي.

وناقش الاجتماع الردود الواردة للمجلس من مختلف الجهات. من بينها ردود أصحاب السعادة الولاة بشأن استحداث مواقع جديدة بمختلف الاستخدامات في ولايات المحافظة، ورد مدير عام بلدية جنوب الباطنة بشأن رصف الطريق المؤدي إلى قرية الصبحية، ورد دائرة الطرق بالمحافظة بشأن رفع السرعة في الطريق العام من دوار المريغة إلى دوار نخل من 80 إلى 100 كم/س.

وتناول الاجتماع الرسائل الواردة لرئيس المجلس وأمين السر، التي تضمنت موضوع كاسرات السرعة والإنارة بطريق خط الغاز بولاية بركاء، والمطالبة بعمل حاجز حماية من الجهة الغربية لجسر السلاحة بولاية بركاء، والمطالبة بفتح مركز صحي منطقة الأبيض على مدار الساعة بولاية نخل، وتنظيم موقع تعبئة مياه الشرب بمنطقة المحبيل واستغلال المياه الفائضة أثناء تعبئة الناقلات. كما تطرقت الرسائل إلى مسالخ الدواجن غير المصرحة من قبل الجهات المختصة، وتسوية عرصة المناداة للمواشي بسوق نخل، والمطالبة بإنشاء مركز للدفاع المدني والإسعاف بولاية المصنعة، وتخصيص أرض لإنشاء متنزه طبيعي بولاية المصنعة، ورصف طريق وادي السحتن - يصب - كرب بولاية الرستاق، وتوسعة مصلى العيدين بجانب قلعة الرستاق، وتغطية مركز مدينة الرستاق بشبكة الألياف البصرية، كما شملت المطالبات تطوير سوق حبراء بولاية وادي المعاول وتطوير الساحة المقابلة لسوق الولاية الجديد بولاية وادي المعاول.

مقالات مشابهة

  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • دون وقوع إصابات بشرية.. انفجار أسطوانة غاز في مطعم بالفيوم
  • محافظ بورسعيد يُؤكّد على الوحدة الوطنية والتسامح خلال زيارته للكنيسة الكاتدرائية
  • فوده يناقش مقترح تطوير مدخل مدينة دهب ويتفقد منطقة دهب سكوير الترفيهية
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ بني سويف يناقش ملف مواجهة التعديات والمتغيرات المكانية بالمراكز
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ بورسعيد يلتقي الشباب المنتفعين بالمشروع الصناعي «3 يوليو» جنوب المحافظة