أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن استمرار ذبح أضاحي العيد «العجول والخراف» على مدار اليوم الموافق ثالث أيام عيد الأضحى.

بيت الزكاة والصدقات يستكمل ذبح أضاحي العيد.. لليوم الثاني على التوالي 2 كيلو لكل مستحق .. بيت الزكاة يبدأ ذبح أضاحي العيد

أوضح بيت الزكاة والصدقات، أن ذلك في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024م، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًا» بهدف التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وتوكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية لتوصيل لحومها إلى المستحقين من الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في جميع المحافظات، إضافة لأشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الثلاثاء الموافق 18 من يونيو 2024م، أنه سوف ينتهي من ذبح الأضاحي غدًا الأربعاء والبدء في خطة توزيع نحو 300 طن من اللحوم بعد تجهيزها وتعبئتها لتوزيعها على أكثر من 300 ألف أسرة مستحِقة في جميع المحافظات، فضلًا عن تسليم كل مُضحٍ نصيبه من صك الأضحية، وهو عبارة عن 10 كيلو لحوم بلدي.

بيت الزكاة والصدقات يستكمل ذبح أضاحي العيد.. لليوم الثاني على التوالي

وكان أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الاثنين، استمرار ذبح أضاحي العيد «الخراف» لليوم الثاني على التوالي، وذلك ضمن حملة «صك الأضحية» لعام 2024م التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا» التي بدأت صباح أمس من بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك، ويستمر العمل طوال أيام التشريق الثلاثة.

أوضح بيان صادر عن «بيت الزكاة والصدقات» اليوم الاثنين الموافق 17 من يونيو 2024م أن البيت سيوزع 2 كيلو لحوم على أكثر من 300 ألف أسرة مستحقة في جميع المحافظات، ضمن حملة «صك الأضحية» للتيسير على من اختاروا بيت الزكاة والصدقات وكيلًا عنهم في أداء شعيرة الأضحية، سواء كانوا من داخل مصر أو من خارجها، وإنابة البيت لوصول اللحوم إلى الأُسَر الأولى بالرعاية فى جميع المحافظات، وإلى الأشقاء الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر، بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

 2 كيلو لكل مستحق .. بيت الزكاة يبدأ ذبح أضاحي العيد

وكان أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر صباح الأحد بدء ذبح أضاحي العيد بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك، وتستمر عملية الذبح طوال أيام التشريق الثلاثة، وذلك ضمن حملة «صك الأضحية» لعام 2024م التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا».

أوضح بيان صادر عن «بيت الزكاة والصدقات» اليوم الأحد الموافق 16 من يونيو 2024م أن البيت يستهدف توزيع 2 كيلو لحوم على أكثر من 300 ألف أسرة مستحقة في جميع المحافظات، وذلك ضمن حملة «صك الأضحية»، بهدف التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وإنابة البيت في أداء شعيرة الأضحية لوصول لحومها إلى المستحقين من الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وإلى أشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر  بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

حملة «صك الأضحية» حظيت باهتمام عالمي

أشار البيان إلى أن حملة «صك الأضحية» حظيت باهتمام عالمي، حيث توافد إلى بيت الزكاة والصدقات وفود شعبية من فرنسا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا والسعودية والإمارات العربية المتحدة وجاليات مسلمة من المقيمين في مصر؛ للمشاركة في الحملة لتوجيه جزء كبير منها إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب فتح ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية.

عَنْ ‌عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا عَمِلَ آدَمِيٌّ مِنْ عَمَلٍ يَوْمَ النَّحْرِ ‌أَحَبَّ ‌إِلَى ‌اللهِ ‌مِنْ ‌إِهْرَاقِ ‌الدَّمِ، إِنَّهُ لَيَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِقُرُونِهَا وَأَشْعَارِهَا وَأَظْلَافِهَا، وَإِنَّ الدَّمَ لَيَقَعُ مِنَ اللهِ بِمَكَانٍ قَبْلَ أَنْ يَقَعَ مِنَ الْأَرْضِ، فَطِيبُوا بِهَا نَفْسًا»، [سنن الترمذي].

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة بيت الزكاة والصدقات شيخ الأزهر أضاحي العيد ذبح أضاحي ذبح أضاحي العيد أحمد الطيب عيد الأضحي بیت الزکاة والصدقات فی جمیع المحافظات ذبح أضاحی العید صک الأضحیة قطاع غزة ضمن حملة

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 2 طن، وذلك بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ والمتحدث الرسمي للمحافظة، وجبريل عبد التواب مدير التضامن الاجتماعي، وقيادات المديرية، لتوزيعها على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظة، ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.


وأشاد محافظ الفيوم بجودة العمل في مشروع أضاحي الأوقاف مؤكدًا أنه يهدف إلى توفير أجود أنواع اللحوم.

وجاء ذلك في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف. 
 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • العراق على موعد مع موجة هي الأشد حرارة هذا الصيف
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • تكريم أطباء بعثة «الهدي والأضاحي» في كفر الشيخ
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • 138 ألف مستفيد من حملة دبي الخيرية للأضاحي
  • القيصومة والأحساء.. مدينتان سعوديتان ضمن المدن الأشد حرارة في العالم
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية