كتب- محمد أبو بكر:

وجهت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة المنفذة للحج، بشأن حال وجود حالات مفقودين أو تائهبن أو حالات مرضية بالمستشفيات ضمن الحجاج.

وقالت "السياحة"، وفق خطاب أرسلته لشركات السياحة، وحصل مصراوي على نسخة منه، إنه في هذه الحالات يجب إخطار الوزارة عن طريق مكتب مقر بعثة مكتب شؤون الحج السياحي بكلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ حتى يتسنى إخطار الجهات الرسمية السعودية في أقرب وقت ممكن.

وأعلنت وزارة الصحة، نقل 27 حاجا مصريا إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات، ومنى خلال أداء مناسك الحج في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وخروج أحد الحجاج بعد استقرار حالته الصحية، فيما يتلقى باقي المحتجزين الخدمات الطبية اللازمة تحت إشراف الفرق الطبية السعودية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حجاج بيت الله الحرام شركات السياحة الحج السياحي وزارة السياحة والآثار وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج

ألقت السلطات المصرية القبض على 450 سمسارا ممن تتهمهم الحكومة بالتسبب في وفيات حجاج الزيارة المصريين، حيث سيتم القبض على باقي السماسرة تباعا عند وصولهم للمطارات.

وبحسب مصادر إعلامية٬ فإن هناك قائمة كاملة بأسماء سماسرة الحج والموجودين خارج البلاد حاليا، ويتم القبض عليهم تباعًا عند وصولهم المطارات المصرية.

وأكدت المصادر أن تحديد السماسرة٬ يتم عن طريق الباركود الموجود مع الحجاج، لأن الباركود به تفاصيل الجهة المستخرج منها التصريح.

وفي السبت الماضي قررت الحكومة سحب تراخيص 16 شركة بتهمة التحايل وتسفير حجاج مصريين بصورة غير نظامية لأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

 جاء ذلك في بيان للحكومة عقب ترؤس رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اجتماع خلية أزمة الحجاج، تنفيذا لتكليف رئيس النظام عبد الفتاح السيسي الخميس الماضي، لبحث أزمة الوفيات بين الحجاج الذين لم يخرجوا بصورة رسمية لأداء المناسك.

وبحسب أصحاب شركات السياحة، فإنهم يخططون لاجتماع عاجل مع غرفة شركات السياحة، وذلك لمناقشة ما حدث خلال موسم الحج.

وأضاف أحد أصحاب شركات السياحة أنه من المتوقع أن يحضر الاجتماع أكثر من 50 شركة سياحة من الشركات المشاركة في موسم الحج المنتهي، حرصا على سمعة الشركات السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار.

 وأشار إلى أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة، السيطرة على أكثر من 35 ألف مكتب سياحي٬ منها ما شارك في موسم الحج الماضي، مضيفا: سيتم غلق ومحاسبة المخالف منها بشكل فوري.

وأعلنت مصادر طبية وأمنية أمس الأحد، أن عدد الحجاج المصريين الذين لاقوا حتفهم أثناء مناسك الحج هذا الموسم، ارتفع ليبلغ 672 حاجا٬ فيما لا يزال 25 آخرون في عداد المفقودين.


وقد أعلنت السلطات السعودية أمس الأحد، أن أكثر من 1300 حاج توفوا خلال المناسك التي تزامنت مع موجة قيظ، مشيرة إلى أن غالبية المتوفين هم من غير المصرّح لهم بالحج.  

وبحسب وزير الحج السعودي توفيق الربيعة٬ فإن العدد الإجمالي لحجاج هذا العام بلغ مليونا و833 ألفا و164 من أكثر من 200 دولة، وبينهم 221 ألفا و854 من داخل السعودية.  

مقالات مشابهة

  • «سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة
  • بحضور ممثلي الحكومة.. توصيات هامة لـ "سياحة النواب" بشأن أزمة وفاة الحجاج المصريين
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • تعليق مهم لـ السياحة بشأن أزمة الحجاج: نتعرض لحملة ممنهجة
  • بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج
  • الوزراء: معظم المفقودين من الحجاج غير النظاميين وشركات السياحة لم توفر خدمات لهم
  • مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية
  • مصر.. القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية