الثورة نت/
أدانت وزارة الخارجية بالجمهورية اليمنية بأشد العبارات ما ورد في بيان الخارجية الأمريكية وعدد من الدول بشأن القبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التي انتهكت القانون اليمني وأضرت بمصالح الشعب.
واعتبرت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، هذه البيانات تدخلا سافرا في الشأن الداخلي للجمهورية اليمنية، وإصرارا على مواصلة التنكر والاستخفاف بمبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي، وتعد أمرا غير مقبول.

وأشارت إلى أن هكذا بيانات تأتي كمحاولة أمريكية بائسة للتغطية على فضيحتها المدوية التي كشفتها الأجهزة الأمنية وما عكسته المعلومات من نزعة أمريكية متجذرة في سلوكها العدائي وسياساتها التدميرية الممنهجة ليس فقط ضد اليمن وإنما ضد البلدان العربية والإسلامية.
ودعت وزارة الخارجية الحكومات والشعوب الصديقة والشقيقة إلى مراقبة الأدوار التدميرية المشبوهة التي تلعبها سفارات هذه الدول المارقة، وتحديدا الأمريكية التي لها أدوار تخريبية في إطار السياسة الأمريكية الموحدة ضد كل بلد عربي ومسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات بشأن غزة ولبنان

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان عن اجتماع وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الإثنين إن بلينكن شدد على ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة.

ووفق الخارجية الأميركية فقد أطلع بلينكن غالانت على الجهود الدبلوماسية الجارية لتعزيز الأمن والحكم وإعادة الإعمار في غزة بعد الحرب.

وبحث الجانبان الجهود المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة بما يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن بلينكن أكد أهمية تجنب التصعيد والتوصل لحل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة لمنازلها.

والتقى غالانت رئيس وكالة الاستخبارات المركزية بيل بيرنز، المسؤول الأميركي الرئيسي في المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن، ثم أجرى محادثات مع بلينكن في لقاء دام نحو ساعتين.

وقال غالانت قبل أن يبدأ اجتماعاته "أود أن أؤكد أن التزام إسرائيل الأساسي هو إعادة الرهائن، دون استثناء، إلى عائلاتهم ومنازلهم"، مضيفا: "سنواصل بذل كل جهد ممكن لإعادتهم".
ومن المقرر أن يلتقي غالانت في واشنطن أيضا وزير الدفاع لويد أوستن والمسؤول الكبير في البيت الأبيض بريت ماكغورك وآموس هوكستين الذي يركز جهوده على محاولة احتواء التصعيد مع لبنان.

وكان مسلحون من حماس قد احتجزوا 251 رهينة بهجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر، ما زال 116 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم لقوا مصرعهم.

ووصل عدد القتلى في الجانب الإسرائيلي خلال هجوم حماس إلى 1195، معظمهم مدنيون، حسب حصيلة لفرانس برس تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وردّت إسرائيل على هجوم حماس بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدّت إلى مقتل ما لا يقل 37626 شخصا معظمهم من المدنيين في غزة، حسب وزارة الصحة في القطاع. 
 

مقالات مشابهة

  • الدول العربية والغربية تتسابق لإجلاء رعاياها من لبنان
  • محاكمة صحفي أمريكي مسجون في روسيا بتهمة التجسس
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة ظل تنقل المليارات لصالح الجيش الإيراني
  • تفكيك شبكة متاجرة وحجز اكثر من 5 كلغ قنب هندي بوهران
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات بشأن غزة ولبنان
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات حول غزة ولبنان
  • بنك القطيبي يطلق هذه الخدمة المتميزة.. تعرف عليها
  • تفكيك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية بقسنطينة
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم
  • العاصمة.. تفكيك شبكة وطنية لسرقة المركبات