يبدأ الكنترول المركزي لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا أعماله، غدًا الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، في مقره بمدينة السادس من أكتوبر. 

وانتهت عمليات الاستعداد لبدء أعمال الكنترول المركزى لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا، وأصبح جاهزًا لاستقبال الأوراق. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الانتهاء من تجهيز القاعات المخصصة تمهيدا لاستقبال أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

ويبدأ مدخلو البيانات بالكنترول المركزى، يوم الأحد المقبل الموافق 23 يونيو 2024، العمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

وتجرى أعمال إعداد الكنترول المركزى لاستقبال أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 في أولى المواد المضافة للمجموع (اللغة العربية)، التي من المقرر أن تعقد يوم السبت المقبل، تمهيدا لإعدادها لعملية التصحيح الإلكترونى.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات مواد التربية الدينية والتربية الوطنية يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2024 والاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو 2024. 

وامتحن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد 708 آلاف و141 طالب وطالبة، وفي مادة التربية الوطنية بعدد 711 ألف و252 طالبًا وطالبة في الفترة الثانية. 

وأدى 1639 طالبا وطالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

وامتحن طلاب الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد والإحصاء بإجمالى عدد 693 ألفًا و78 طالبًا وطالبة، أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتستأنف امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، بوم السبت الموافق 22 يونيو 2024. 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح. 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 الكنترول المركزي الثانوية امتحانات الثانویة العامة 2024 فی طلاب الثانویة العامة التربیة الدینیة مادة التربیة یونیو 2024 ا وطالبة فی مادة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. طلاب الشرقية يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي نحو 51668 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة غدا الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية؛ وذلك في 149 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة. 

محافظ الشرقية يطمئن على تجهيز اللجان

واطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على تجهيز اللجان الامتحانية والبالغ عددها 149 لجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، والانتهاء من تجهيز الاستراحات المخصصة للمشاركين في العملية الامتحانية والتأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية بها مع تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، والتشديد على عدم قطع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات مع وتوفير مصدر بديل للكهرباء في حالات الطوارئ لضمان حسن سير انتظام العملية الامتحانية ولخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويُسر.

وشدد المحافظ على ضرورة التواصل الفوري مع مكتبه في حالة حدوث أي مشكلات أو أزمات أو أحداث طارئة خلال فترة الامتحانات، وذلك لسرعة التغلب عليها وإيجاد حلول عاجلة لها بجانب إبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم ، متمنياً لأبنائنا الطلاب التفوق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات.

تأمين اللجان

وأضاف محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من وضع الخطط التأمينية اللازمة لتأمين اللجان من الداخل والخارج بالتنسيق مع مديرية الأمن لمنع أي محاولات تفسد العملية الامتحانية، مؤكداً ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية خارج اللجان بالقرى واللجان التي ستشهد كثافة طلابية عالية.

كما شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية لتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس، وكذلك ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين بالتنسيق مع شرطة المرافق والتأكد من سلامة كافة المرافق وتشغيل الإنترنت بكفاءة عالية بجميع المدارس التي بها لجان امتحانية.

من جانبه أشار المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن المديرية قامت بالتنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي والإسعاف والكهرباء ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، لاستقبال ماراثون إمتحانات الثانوية العامة والتأكد من جاهزية اللجان الامتحانية وتزويدها بكل الخدمات اللوجستية لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان الامتحانية، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يؤدي 51668 طالبا وطالبة الامتحانات أمام 149 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة. 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

- 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.

- 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

المواد الدراسية الأساسية:

- 22 يونيو: اللغة العربية.

- 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

- 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

- 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

- 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

- 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).

- 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

- 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

- 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

 

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تعرف على المادة القادمة في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية.. التعليم ترصد 5 حالات غش بامتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا شكاوى من اللغة الأجنبية الثانية
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • الثانوية العامة 2024| توافد الطلاب على لجانهم بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. 36721 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بالمنوفية
  • 146,133 طالبا وطالبة يتقدمون لأداء أول امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 - إرشادات
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الشرقية يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية غدا