أعلنت وزارة الداخلية عقد قطاع الحماية المجتمعية لجانًا لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية؛ لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

ياتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم من نزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل، الذين استوفوا شروط العفو الرئاسي بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 2024م.


وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 4199 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، وذلك خلال احتفالية بمقر قاعة الاحتفالات بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.
وأقامت الوزارة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بمراكز الإصلاح والتأهيل للنزلاء، وشهدت فعاليات الاحتفال بالعيد حضور عدد من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء الاحتفال وتقديم التهنئة لهم بما يعبر عن التلاحم والترابط بين فئات الشعب المصري.
وأعرب أهالي المفرج عنهم عن سعادتهم البالغة لما لمسوه من تغيير في سلوكيات أبنائهم وتقدموا بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على منح ذويهم فرصة جديدة للانخراط داخل المجتمع.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع، واستمرارًا للدور الذى تقوم به وزارة الداخلية لإعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراكز الإصلاح والتأهيل نزلاء مراكز الإصلاح نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل مركز إصلاح وتأهيل مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان وزارة الداخلية العاشر من رمضان عيد الأضحى المبارك قطاع الحماية المجتمعية إحتفال بعيد الأضحى بمناسبة عيد الأضحى

إقرأ أيضاً:

الجامع الأزهر ينظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ميلاد النبي محمد غدا

أعلن الجامع الأزهر الشريف تنظيم احتفالية كبرى في ذكرى ميلاد النبي محمد ﷺ غدًا الخميس، تحت عنوان«قبسات من حياة النبي ﷺ في ذكرى مولده»، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بالإضافة إلى عدد كبير من علماء وطلاب الأزهر الشريف.

تحقيق مبادئ روح الأخوة والتسامح والرحمة

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار تجديد العهد مع قيم النبي ﷺ النبيلة وتعزيز تعاليم المحبة والسلام التي جاء بها، والتي يسعى الأزهر الشريف دائمًا لنشرها وتعزيزها في المجتمع، من خلال القيام بدوره في نشر الوسطية والاعتدال، وتناول أهمية الاقتداء بسيرته العطرة في حياتنا اليومية، وتحقيق مبادئ روح الأخوة والتسامح والرحمة والمحبة بين أفراد المجتمع.

الأنشطة والبرامج الدينية

وتشمل فعاليات الاحتفال على مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج الدينية، من تلاوة لآيات من القرآن الكريم، ومدائح نبوية والحديث عن سيرة النبي ﷺ وأخلاقه، مما يعزز من وعي الحضور بأهمية الاقتداء به في حياتهم اليومية.

وعلى هامش الاحتفال يقوم الجامع الأزهر بتكريم الأوائل من الطلاب الوافدين الفائزين في اختبارات البرنامج العلمي النوعي للوافدين في تخصص اللغة العربية والعقيدة - المستوى الأول، وعددهم ثلاثون طالبًا، مما يعكس اهتمام الأزهر الشريف بالطلاب الوافدين وتيسير سبل التعليم لهم.

مقالات مشابهة

  • كلمة وزير السياحة بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي
  • وزارة و العمل والتأهيل تواصل تسليم المرتبات للعاملين بالشركات المنسحبة
  • حفل مميز للموسيقى التقليدية الكورية بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين سلطنة عُمان وكوريا
  • الإفراج عن قاتلة الطفلة جيهان خنقاً بالعفو يثير ضجة ويسائل مسؤولي مديرية العفو بوزارة العدل
  • ضباط وضابطات الداخلية يصطحبون أبناء الشهداء إلى مدارسهم بمناسبة بدء العام الدراسى
  • الجامع الأزهر ينظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ميلاد النبي محمد غدا
  • وزارة الداخلية تصطحب أبناء الشهداء إلى المدارس بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد.. وزارة الداخلية تصطحب أبناء الشهداء إلى مدارسهم
  • بمناسبة العام الدراسي الجديد.. وزارة الداخلية تصطحب أبناء الشهداء إلى مدارسهم
  • «الإصلاح والنهضة»: الجمهورية الجديدة نموذج رائد في تمكين الشباب