أشار المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس إلى إحجام الأوكرانيين الذين يتم تجنيدهم مؤخرا عن المشاركة في الأعمال القتالية على خط الجبهة، مؤكدا أنهم غير مؤهلين ولا يمكن الاعتماد عليهم
وقال في قناته على "يوتيوب": "لقد رأيت تقريرا اليوم يفيد بأن معظم المجندين يتلقون تدريبا في ستة أسابيع، وأحيانا أقل من ذلك بكثير.

من الواضح أن معظمهم لا يريدون القتال، ولم يعودوا جنودا يمكن الاعتماد عليهم".

وأضاف الخبير "ليس هناك شك في أنه تم حشد آلاف الأشخاص مثلهم"، مشيرا إلى أن وضع القوات الأوكرانية على الجبهة مستمر في التدهور، فيما تظل خسائرها مرتفعة.

وفي 18 مايو، دخل قانون التعبئة الجديد في أوكرانيا حيز التنفيذ ووفقا له تم تخفيض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، كما ألغي التسريح من الخدمة.

ويوم الأربعاء الماضي، كشفت وزيرة الاقتصاد الأوكرانية يوليا سفيريدينكو أن أكثر من نصف الشركات الأوكرانية تعاني من نقص في القوى العاملة، بسبب عمليات التجنيد الإجباري التي تتم.

وفي السياق ذاته، اقترح سكرتير الحزب الديمقراطي المسيحي في البرلمان الألماني تورستن فراي طريقة جديدة لمساعدة نظام كييف في التعبئة العسكرية من خلال حرمان اللاجئين الأوكرانيين من المساعدات المالية.

وسبق أن حذر الضابط السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية لاري جونسون من أن رفض الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي قبول خطة السلام التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يؤدي إلى هزيمة كييف.

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة الماضي خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا، تنص على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعددا من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي بريطاني مساعدات طريقة حلف الناتو سري الاعمال مقترحات القوى العاملة الشركات الاستخبارات مواصلة القتال

إقرأ أيضاً:

فرق طبية وعلماء نفس يصلون إلى سيفاستوبول بتوجيهات من الرئيس الروسي

وصل فريق مشترك من المتخصصين من المركز الفيدرالي لطب الكوارث وأطباء من مؤسسات تابعة لوزارة الصحة الروسية وعلماء نفس إلى مدينة سيفاستوبول بتوجيهات من الرئيس فلاديمير بوتين.

بيونغ يانغ: الهجوم على سيفاستوبول بصواريخ أمريكية يظهر حقيقة هستيريا معاداة روسيا

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليماته للسلطات الفيدرالية بتقديم كل المساعدة اللازمة لمدينة سيفاستوبول، فضلا عن إرسال طائرة مساعدة من العاصمة موسكو.

وكتب حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رزفوجّاييف في قناته على "تلغرام": "وصل فريق مشترك من متخصصين من المركز الفيدرالي لطب الكوارث وأطباء من المؤسسات التابعة لوزارة الصحة الروسية وإدارة الصحة في موسكو ومتخصصين من وزارة حالات الطوارئ (علماء نفس) إلى سيفاستوبول بتوجيهات من الرئيس فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين".

وأوضح أن 35 متخصصا يتوجهون حاليا إلى المستشفيات في المدينة، مشيرا إلى أنه سيتم "بحلول الصباح، تقييم حالة الضحايا ومدى الحاجة إلى نقل المرضى".

وأضاف رزفوجّاييف: "نائبي ألكسندر كولاجين يعمل على الفور بناء على تعليماتي، وسأخبركم بكل التفاصيل في الصباح".

وقد أسفر هجوم شنته قوات كييف الإرهابية على مدينة سيفاستوبول في جمهورية القرم الروسية عن مقتل 4 أشخاص بينهم طفلان وإصابة ما يزيد عن 120 جريحا منهم 27 طفلا، خمسة منهم في حالة حرجة.

وأشار ميخائيل رزفوجّاييف، حاكم مدينة سيفاستوبول، إلى أن "نظام كييف الإجرامي شن هجوما بالصواريخ المحملة بالذخائر العنقودية على سيفاستوبول".

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية تعرض مدينة سيفاستوبول لهجوم بصواريخ ATACMS أمريكية عنقودية.

وأضافت أن القوات الروسية أسقطت 4 صواريخ لكن واحدا منها انحرف عن مساره تحت تأثير الدفاعات الروسية وانفجر فوق المدينة وسقط حطامه عليها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مكتب زيلينسكي يرفض خطة مستشاري ترامب للسلام
  • سياسي بريطاني يحمّل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مسؤولية مقتل آلاف الجنود الأوكرانيين
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • الشرطة الأوكرانية تعلن تشكيلها 3 ألوية للمشاركة في القتال على خطوط التماس
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس روسيا في ضحايا الهجوم الارهابي
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • قلق لدى سيول وواشنطن وطوكيو من زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • فرق طبية وعلماء نفس يصلون إلى سيفاستوبول بتوجيهات من الرئيس الروسي