بوابة الوفد:
2024-06-26@19:32:00 GMT

الزيت والضجيج

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

الكل يرى والكل يسمع والكل يعلم! ماذا أعنى بذلك؟ كلنا نرى ونسمع، لكن ربما لا نعلم وإن كان الأمر معروفًا إلى حد كبير.. فأنت تسمع.. العربات تمر وتصرخ عن طريق الميكروفون المحول .. (بنشترى بواقى الأكل.. زيت الطعام..زيت السمك.. بنشترى الكيلو بـ33 جنيهًا ركزى يا ست البيت)..هذا الضجيج مستمر طيلة اليوم عن شراء بواقى زيت الطعام.

. وتسأل.. يا ترى من الذى يستفيدونه من ذلك وعندما سألت قالوا لى إنهم بيعملوا بيه صابون .. فهناك مصانع أو أماكن وهى ما تعرف ببير السلم بتقوم بعمل الصابون سواء الصابون الصلب أو السائل.. وكل أصناف الصابون التى تجدها معروضة على محطات المترو، كل تلك الأنواع الرخيصة مصنوعة من ذلك الزيت، هذا ما قد قيل.. وصدقناه.. ولكن بعد فترة أدركنا الحقيقة المؤلمة بل والمفجعة.. إن بواقى هذا الزيت يتم تجميعه ويتم ترشيحه بإضافة مواد تسمى (تراب تبييض الزيت) أو الأسمنت الهندى والهدف هو عودة الزيت للون الطبيعى.. وإظهاره أنه جيد وطازج.. إنه الخداع بكل الطرق، من أجل الربح دون النظر إلى النتائج الكارثية.. وفى المقابل هناك الكثير والكثير داخل هذا الزيت، حيث إن التركيب الجزئى له تغير نتيجة الاستخدام، وعندما يعاد مرة أخرى للاستخدام هنا ينتج العديد من المشكلات.. إضافة المواد سواء ما يعرف بالأسمنت الهندى أو النشا بعد تذويبه جيدًا.. كل ذلك يمكن أن تعيده مرة أخرى لصورته الأولى النقية.. ويتم بيعه إلى المطاعم التى تستخدمه فى الأكل سواء الطعمية أو مطاعم الأسماك وغيرها.. ومعنى ذلك أننا أمام كارثة بكل المقاييس.. إعادة استخدام هذا الزيت يسبب العديد من الأمراض .. ويؤثر على الجهاز الهضمى والدموى للإنسان..وهذا الزيت المعاد استخدامه يتسبب فى سرطان الكبد والكثير من المشكلات منها اضطراب وظائف الكبد والكلى .. إلى جانب مشكلات فى الجهاز الهضمى. ولكن هناك من يقول إن ذلك الزيت يستخدم فى عمل الوقود الحيوى .. هذا ما يحدث فى أوروبا، لكن فى واقعنا هل يحدث مثل ذلك؟ أشك فى ذلك فكل ذلك الزيت يتجه إلى المطاعم والتى تستخدمه ولنتخيل مدى الكارثة التى تحدث نتيجة هذا الاستخدام.. وإزاء هذا الأمر الكارثى.. نسأل ألا ترى الأجهزة المعنية كل هذا؟ ألا تتخذ الأجهزة المعنية أى إجراء لوقف مثل ذلك الأمر والذى يؤدى فى النهاية إلى المزيد من الأمراض.. إن الجريمة واضحة المعالم فلماذا لا تتحرك الاجهزة المعنية لوقف مثل هذا الأمر.. وعلى وزارة الصحة أن توضح الأمر للمجتمع وتقوم بعملية توعية وتحذير.. عليها أن تحدد ماذا يحدث فى حالة إعادة هذا الزيت إلى الاستخدام.. عليها أن تبين ذلك الأمر بوضوح وتضعه أمام المسئولين.. هذا إذا كان هناك من يهتم.. وفى اعتقادى لا أحد يهتم لا أحد يكترث وليحدث ما يحدث، كبر دماغك.. مع العلم لو أرادت الدولة أن تقف أمام ذلك الأمر لفعلت.

 

 

أستاذ الفلسفة وعلم الجمال – أكاديمية الفنون

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون هذا الزیت

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل أصابع الكابوريا الشهية في المنزل

أصابع الكابوريا تُعتبر واحدة من الأطباق البحرية الشهية والمحببة للكثيرين، وتُقدَّم في العديد من المطاعم حول العالم كمقبلات لذيذة أو جزء من وجبة رئيسية، ما يميز هذا الطبق هو مذاقه الفريد والنكهة البحرية الطازجة. إذا كنت ترغب في تحضير أصابع الكابوريا في المنزل، فإن هذه الوصفة ستساعدك في الحصول على نتيجة رائعة تشبه تلك التي تجدها في المطاعم، اتبع الخطوات التالية واستمتع بوجبة بحرية لذيذة ومغذية.


 

اصابع كابورياطريقة عمل أصابع الكابوريا في المنزل 

المكونات

- 500 جرام من لحم الكابوريا

- 1 بيضة

- 1/4 كوب من البقسماط (الخبز المجفف المطحون)

- 1/4 كوب من الدقيق

- 1 ملعقة صغيرة من الملح

- 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

- 1 ملعقة صغيرة من البابريكا

- 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم

- زيت للقلي


 

الطريقة

1. تحضير المكونات: في وعاء كبير، ضع لحم الكابوريا المفروم وأضف البيضة والبقسماط والدقيق والملح والفلفل الأسود والبابريكا ومسحوق الثوم. اخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس.


 

2. تشكيل الأصابع: خذ مقدار ملعقة كبيرة من الخليط وشكله على هيئة أصابع طويلة. كرر العملية حتى تنتهي من كل الخليط.


 

3. تسخين الزيت: في مقلاة عميقة، سخن الزيت على نار متوسطة إلى عالية.


 

4. القلي: قم بقلي أصابع الكابوريا في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة، حوالي 3-4 دقائق لكل جانب. لا تزدحم المقلاة بالكثير من الأصابع في وقت واحد لتجنب تقليل درجة حرارة الزيت.


 

5. التصفية: بعد القلي، ضع أصابع الكابوريا على ورق مطبخ لتصفية الزيت الزائد.


 

6. التقديم: قدِّم أصابع الكابوريا ساخنة مع صلصة التارتار أو أي صلصة مفضلة لديك.

 

طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي ومنعش لفصل الصيف |بتكلفة منخفضة طرق للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف تورتة آيس كريم بالفراولة.. وصفة منعشة ومثالية لأيام الصيف أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي أحمد سعد يواجه محمد صلاح بفورمة الصيف زيت النعناع للشعر.. السر الطبيعي لصحة وجمال شعرك فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟ دونات الفراولة المميزة.. لمسة لذيذة لأجواء الاحتفال بأعياد الميلاد تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون محمد صلاح يتحدى المشاهير بصورة صيفية "بدون فلتر"|شاهد ماذا فعل محمد رمضان

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل أصابع الكابوريا الشهية في المنزل
  • "كوبا أمريكا 2024".. أنباء عن احتمالية غياب ميسي أمام بيرو
  • "كوبا أمريكا 2024".. احتمالية غياب ميسي أمام بيرو
  • السير متوقّف على أوتوستراد البالما... ما الذي يحدث هناك؟
  • «حتى لا تتعرض للنصب».. 5 أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة
  • ضجة وانقسام في إسرائيل بعد "قرار الحريديم".. ماذا يحدث؟
  • يورو 2024.. جراحة عاجلة لنجم المجر بعد إصابته أمام اسكتلندا
  • عاجل.. تحركات من وزير الرياضة لحل الأزمة بين الزمالك ورابطة الأندية
  • الخضري: هناك تحركات من وزير الرياضة لحل الأزمة بين الزمالك ورابطة الأندية
  • وزير الرياضة يتحرك لحل أزمة الزمالك ورابطة الأندية