ضعف الإقبال على المنشآت الفندقية والسياحية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

أكد نائب رئيس والناطق باسم جمعية الفنادق الأردنية حسين هلالات أن نسبة الحجوزات الفندقية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك متدنية وجاءت دون المتوقع.

اقرأ أيضاً : انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن

وقال هلالات لـ"رؤيا" الثلاثاء، إن نسبة الحجوزات الفندقية في المواقع السياحية التي تعتمد على السياحة الأوروبية لم تتجاوز 4 في المئة مثل مادبا ووادي رم، فيما كانت الحجوزات في البترا شبه معدومة.

وسجلت العقبة أعلى نسبة إشغال بواقع 75 في المئة، تلاها البحر الميت بنسبة 65 في المئة، فيما بلغت في عمان 47 في المئة.

وعزا هلالات ضعف الإقبال على المنشآت الفندقية والسياحية إلى استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتدني السيولة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة نتيجة لتأثر الأردن بموجة حارة.

وأعلن هلالات عن إطلاق برنامج بالتعاون مع "أردننا جنة" بعد العيد يتضمن رحلة للمثلث الذهبي لمدة يومين مع مبيت ليلة في البترا، تتضمن أنشطة وفعاليات سياحية وترفيهية بسعر 45 دينارا، وبهدف تنشيط السياحة في البترا على وجه التحديد.

اقرأ أيضاً : الجيطان لـ"رؤيا": السماح باستيراد الطحين من كافة المناشئ جاء لتسهيل بيئة الأعمال "فيديو"

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البترا وادي رم العقبة فنادق عيد الأضحى فی المئة

إقرأ أيضاً:

بلدية الشارقة تحدّث نظام المنشآت الفندقية ودور السينما

الشارقة: «الخليج»
أطلقت بلدية مدينة الشارقة النسخة الجديدة لنظام المنشآت الفندقية ودور السينما، ونظمت ورشة توعوية استهدفت خلالها العاملين في هذه المراكز والمنشآت لتعرفيهم بالتحديث الجديد، وتحقيق فهم شامل ودقيق عن هذا النظام، إذ شمل منذ إطلاقه عام 2016 المنشآت الفندقية فقط، ليحدّث هذا العام ليشمل دور السينما.

أكد عاطف الزرعوني، مدير الخدمات المساندة، أن البلدية تعمل باستمرار على تحديث خدماتها التي تقدمها للجمهور ولجميع المؤسسات والمراكز، تماشياً مع استراتيجية الإمارة في التحول الرقمي، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تعزز مكانة الإمارة مدينة جاذبة للعيش والسياحة والاستثمار، واختصار رحلة المتعاملين وتحقيق أعلى معدلات السرعة في تقديم الخدمات، وبكل سهولة.

وقال: «جاء إطلاق النظام الجديد ليتوّج هذا الاهتمام بتطوير الخدمات المقدمة لهذين القطاعين الحيويّين، والاستفادة من التقنيات الحديثة في تسهيل المعاملات وتسريعها».

فيما أوضح حمد الحمادي، مدير إدارة الشؤون المالية، أن إطلاق هذا التحديث، كان بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ودائرة المالية المركزية، بما يعزز تعاونها في تقديم الخدمات المشتركة، ويعكس حرصها على تطوير الخدمات المقدمة للمنشآت الفندقية ودور السينما، إيماناً منهم بالدور الحيوي الذي تؤديه هذه المنشآت في تعزيز التنمية التجارية والسياحية، ودفع عجلة الاقتصاد في إمارة الشارقة بوجه عام.

وأفاد بأن البلدية نظمت ورشة توعوية في مبناها الرئيسي، بمنطقة المصلّى، للتعريف بالنظام الجديد والتحديث الذي طرأ عليه، واستعراض خدماته، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين. كما قدمت دائرة المالية المركزية شرحاً لآلية تعبئة بطاقة تحصيل.

مقالات مشابهة

  • فوز لويال بجائزة الدرع الذهبي والمرتبة الأولى في مسابقة 2024detex للإبداع العطري
  • تركيا.. ارتفاع قياسي في ودائع الليرة
  • المرشحون للفوز بالحذاء الذهبي ليورو 2024 (إنفوغراف)
  • مستشار سياحي: السياحة البيئية تغني عن زحام وغلاء المدن
  • مسارات تعزيز السياحة.. رحلات مباشرة من باريس - أورلي وليون إلى جدة
  • بعد تقرير الـتلغراف عن المطار... هل تأثرت الحجوزات؟
  • تحذير أمني للأردنيين: نشر هذه الفيديوهات أو المعلومات يعرضكم للمساءلة القانونية
  • بلدية الشارقة تحدّث نظام المنشآت الفندقية ودور السينما
  • فيليب لام يختار مفاجأة «يورو 2024»
  • مهم للأردنيين في الكرك حول التزويد المائي