بغداد اليوم-ترجمة  

اعتبرت صحيفة "جورزاليم بوست" الاسرائيلية، تصنيف الولايات المتحدة الامريكية حركة "انصار الله الاوفياء" في العراق، على قائمة الارهاب، بانه "مهم"، لانه يثبت استمرار تركيز واشنطن على العناصر المسلحة في العراق.

 

وقالت الجورزاليم بوست، في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، ان وزارة الخارجية الامريكية صنفت حركة أنصار الله الأوفياء والأمين العام للحركة حيدر مزهر ملك السعيدي كإرهابيين عالميين محددين بشكل خاص".

 

واضافت ان "الفصائل العراقية ساتهدفت اسرائيل في كثير من الاحيان طوال الصراع مع حماس، وهذه الحركة هي أحد الوكلاء الإيرانيين العديدين الذين يهاجمون إسرائيل باستخدام تهديدات الطائرات بدون طيار، ومؤخرًا حاولت استخدام صواريخ كروز".

 

واشارت الى ان "الفصائل في العراق استهدفت القوات الامريكية في العراق وسوريا اكثر من 100 مرة في الفترة من أكتوبر إلى يناير. وفي الأشهر الأخيرة، يبدو أن هذه الجماعات قللت من تهديداتها للقوات الأمريكية، لكنها زادت من تهديداتها لإسرائيل".

 

وقالت وزارة الخارجية إن الحركة متورطة في الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن، فيما اعتبرت الصحيفة الاسرائيلية هذا الامر "مهم في المقام الأول لجانبه الرمزي، ويظهر ذلك أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بملاحقة الفصائل المدعومة من إيران في العراق"، بحسب تعبيرها.

 

وتساءلت الصحيفة: السؤال الاهم ماذا سيحدث بعد ذلك في العراق؟ وسعت الجماعات المدعومة من إيران في العراق إلى زيادة هجماتها على إسرائيل، وكثيراً ما يعلنون مسؤوليتهم عن هجمات الطائرات بدون طيار، ولكن يبدو أن معظمها لا يغادر المجال الجوي العراقي".

 

وبينت ان "هذا يؤدي إلى تساؤلات حول ما إذا كانت إيران تحرم هذه المجموعات من الموارد عمدًا أم أنها ببساطة تختلق قصصًا عن هجماتها، ومع ذلك، تواصل هذه الجماعات هجماتها".

 

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي

وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع "ُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ كانَ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.

واضاف سريع " يتميزُ الصاروخُ بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

واشار العميد سريع الى إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

مؤكدا إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

 

نص البيان
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( MSC SARAH V) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

وتعلنُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ كانَ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.

ويتميزُ الصاروخُ بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.
.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 19 ذي الحجة 1445للهجرة
الموافق للـ 25 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • حرب غزة تمتد إلى جنوب لبنان: تأثيرات محتملة على الداخل العراقي
  • إيران تعلق على العقوبات الامريكية الجديدة: جزء من حرب اقتصادية
  • استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي
  • العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة
  • العراق يتراجع الى المركز 11 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة
  • امر لواء انصار المرجعية يدعو القضاء للحفاظ على هيبة الدولة
  • هل تستطيع الحكومة العراقية الحفاظ على الحياد بعد تصريحات فصائلية عن الاستعداد للمشاركة في الحرب مع حزب الله؟
  • جنرال أمريكي يحذر من صراع واسع إذا أعلنت إسرائيل حربا مع الفصائل اللبنانية ويكشف رد إيران المنتظر
  • لماذا تخاف الجماعات المتطرفة من الفن والثقافة؟.. بطرس دانيال يجيب لـ"الشاهد"
  • وصلت إلية صناديق كبيرة وغامضة من إيران.. صحيفة بريطانية تفضح ما يجري داخل هذا المطار