بوابة الوفد:
2024-06-26@19:25:14 GMT

الاستحمار!

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

هناك من يحاول باستمرار «استحمارنا» و«إلهائنا» عن ما يجب أن نكون عليه، ويستقر فى وجدانه أن الذى أمامه لا يخرج عن كونه «حمارًا» لا يفهم شيئًا، ويطلب منه دون خشى أن يطاطئ له رأسه ويسير وراءه ويُنفذ تعليماته، ويعتقد أن هذا الطيب الذى أوحى له أنه تنازل عن إنسانيته وطمس ذهنه وصدقه فيما يقول إنه «حمار حقيقى»، لذلك يجره كيفما يشاء ويخدعه.

وهذا الشخص الطيب لا ذنب عليه لأنه فى الغالب ممن يبحثون عن الحاجات الأساسية التى تُعينه على البقاء على قيد الحياة، لذلك يسكت وينتظر الفرصة، ولكن الذنب كل الذنب على هؤلاء الذين لديهم العلم والمعلومات ونالوا أكبر الشهادات والألقاب وأصبح من الواجب عليهم أن يقولوا ما لا يستطيع أن يقوله الناس الطيبون لمواجهة الباطل والمطالبة بالحقوق الغائبة، إلا أن معظم هؤلاء المثقفين غير قادرين على قول كلمة «لا» وابتلى بداء السكوت، هؤلاء المثقفون لا تظن أنهم فقدوا النطق ولكنهم فاقدو الثقة فى أنفسهم وقابلون للذل ويخشون على أنفسهم وقَبلوا استحمارنا. فهذا الجيل منهم جيل يحتقر نفسه بنفسه لا يستحق إلا الذُل، والدعاء عليه لتركه الناس الطيبين الذين لم يتعلموا ولم ينالوا أى شهادات أو دراسات.. للاستحمار.

 

لم نقصد أحد!!    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستحمار حسين حلمى

إقرأ أيضاً:

فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها

المكياج يحتوي على مكونات زيتية يمكن أن تسد مسام البشرة، فإذا لم يُزال بشكل صحيح قبل النوم، سوف يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء. 

إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم سارة نتنياهو تتهم الجيش بمحاولة تنظيم انقلاب عسكري ضد زوجها  تراكم الشوائب 


وكذلك فإن ترك بقايا المكياج على البشرة لساعات طويلة، خاصة أثناء الليل، يمكن أن يتسبب في تراكم الشوائب ومشاكل البشرة المتعددة. لذلك، من الضروري إزالة المكياج قبل النوم للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها
المكياج يحتوي على عناصر كيميائية يمكن أن تضر بصحة الجلد عند تركها طوال الليل. هذه المواد يمكن أن تغلق المسام وتسرع عملية الشيخوخة عن طريق تعطيل تجدد الخلايا خلال الليل. 
إزالة المكياج قبل النوم يتيح للبشرة فرصة للتنفس والتجدد، مما يساعد في الحفاظ على شبابها ومظهرها الصحي.
إزالة المكياج قبل النوم يساعد في الوقاية من ظهور حب الشباب
تحتوي مستحضرات تجميل العين على مواد تتسبب بالاسوداد في محيطها، لذلك فإن ترك هذه المواد لليلة كاملة فإنها قد تسبب بظهور الهالات السوداء، لذلك من الأفضل إزالة المكياج قبل النوم لعدم إظهار العيوب.
إن عدم إزالة مكياج العيون يؤدي إلى جفاف بصيلات شعر الرموش مما يسبب بتساقطها. لهذا يجب التخلص من الماسكارا قبل الذهاب إلى السرير، خاصة إذا كنت تعانين من هشاشة في الرموش
إن النوم مع المكياج يؤدي إلى فقدان البشرة مرونتها وصلابتها، بسبب عدم قدرة البشرة على تجديد الخلايا. لذلك تبدو البشرة مترهلة، وتظهر التجاعيد قبل وقتها، لذلك من الأفضل إزالة المكياج بشكل يومي لتجنب هذه المشاكل
 

فوائد قطن مزيل المكياج

تنظيف عميق ولطيف:قطن مزيل المكياج يعمل على إزالة المكياج والأوساخ من مسام البشرة بلطف وفعالية، مما يساعد في منع انسداد المسام وظهور البثور.
تحسين نسيج البشرة: استخدام القطن المناسب يمكن أن يساعد في تقشير الجلد الميت بلطف، مما يؤدي إلى تحسين نسيج البشرة وتركها ناعمة ومتألقة.

ترطيب البشرة: بعض أنواع قطن مزيل المكياج تحتوي على مكونات مرطبة تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة، مما يمنحها مظهرًا صحيًا وحيويًا.

 تتوفر أنواع مختلفة من قطن مزيل المكياج لتناسب كافة أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والجافة والدهنية، مما يجعله خيارًا آمنًا وفعالًا للجميع.

مقالات مشابهة

  • بفستان أبيض.. درة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها
  • المصلحة الوطنية.. العروة الوثقى
  • هِمَمٌ وطموحات ترفع سقف الأداء الوظيفي
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  • بهذه الطريقة.. درة تدعم فلسطين
  • شاهد.. درة تتألق بأحدث إطلالة لها (صور)
  • بشرى لـ"كندة علوش": ربنا يجعل عملك الطيب شفيع ليكي في أزمتك
  • بائعو الوهم!!
  • بهذه الطريقة٠٠ درة تدعم فلسطين
  • الحياة مدرسة