بيروت - الوكالات

نشر حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء مقطعا مصورا مدته تسع دقائق و31 ثانية يُظهر لقطات صورتها طائرة مراقبة تابعة لها لمواقع في إسرائيل منها موانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا.

وتقع حيفا على بعد 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

وقال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في نوفمبر إن الجماعة ترسل طائرات مسيرة فوق حيفا لإجراء عمليات مراقبة.

ونشر الإعلام الحربي للحزب المقطع المصور تحت عنوان: "هذا ما رجع به الهدهد". وعرض الإعلام الحربي لحزب الله مشاهد من استطلاع جوي لمناطق في شمالي "كريات شمونة" و"نهاريا" و"صفد كرميئيل" و"العفولة" وصولاً إلى حيفا ومينائها.

#عاجل في رسالة تهديدية حزب الله ينشر مقطع مصور يظهر ميناء حيفا وسفن ساعر الحربية وعدد من المواقع العسكرية التي رصدتها طائراته المسيرة. pic.twitter.com/CYLbBYIVTM

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) June 18, 2024

وتضمنت المشاهد معلومات استخبارية لمواقع "إسرائيلية" داخل فلسطين المحتلة، وأظهرت المشاهد وصول المسيّرة إلى ميناء حيفا وما تتضمنه من مشاهد لمواقع حساسة في حيفا من الميناء إلى مصافي النفط ومصانع عسكرية، بالإضافة إلى مواقع تمركز البوارج الحربية.

وقالت وسائل إعلام "إسرائيلية" إن "الوثائق الجديدة التي نشرها حزب الله اللبناني أكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب وفيها يمكن رؤية حيفا".

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني، بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و"قوات الفجر" الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

وأرسلت الجماعة طائرات مسيرة لغرضي المراقبة وشن هجمات إلى إسرائيل في الأشهر الثمانية الماضية وسط تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وتعمل الولايات المتحدة وفرنسا على التوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض لإنهاء الأعمال القتالية التي تجري على الحدود الجنوبية للبنان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف.. العد العكسي للحرب ضد لبنان بدأ

في خضم الحرب الدائرة بين حزب الله وإسرائيل، أشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" إلى ان العد التنازلي للحرب مع لبنان قد بدأ.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار في إسرائيل، أنّه بدأ بالفعل العد التنازلي لحرب محتملة مع حزب الله، حيث أوضح المسؤولون الإسرائيليون إنه "لم يعد أمامهم أي خيار آخر، بعدما طلبوا من حزب الله التراجع، إذ بدلاً من حل هذه القضايا دبلوماسياً والسماح للإسرائيليين النازحين بالعودة إلى ديارهم، قام الحزب بتكثيف هجماته".

وتوضح الصحيفة نقلا عن خبراء أن "معظم قدرات حزب الله الصاروخية قصيرة المدى، مما يعني أن الحدود الشمالية بأكملها ومنازل المزارعين الذين عاشوا في الشمال لسنوات ستدمر بالكامل".

وأضافت:" كما سيتم استهداف المدن الكبرى مثل حيفا وتل أبيب، مما سيتسبب في تدمير المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان. إن الحرب مع حزب الله تعني أننا سنضطر إلى البقاء في المخابئ، وربما سننعزل عن بقية العالم، لتجنب الفوضى والدمار الذي قد ينجم عن هجمات حزب الله".

ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل ستفعل ما يجب عليها فعله، بدعم دولي أو بدونه. ومع ذلك، فإن الكرة في ملعب "الحزب"، ويتحمل المجتمع الدولي مسؤولية الضغط. (ؤصد لبنان24)

  المصدر: رصد لبنان 24

مقالات مشابهة

  • تنسيق مشترك.. دلالات إعلان ميليشيا الحوثي مساندة «حزب الله اللبناني» في مواجهة إسرائيل
  • الحوثي والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة للاحتلال بميناء حيفا
  • بالفيديو.. تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة
  • من بيروت.. وزير خارجية ألمانيا تحذر من حرب إقليمية بالمنطقة
  • نبيه بري لـRT: لبنان أمام شهر مصيري والوضع غير مطمئن.."أمل" ستقاتل أمام "حزب الله" إذا توغلت إسرائيل
  • الهدهد وبنك الأهداف الاستراتيجية
  • بعد مزاعم تخزين أسلحة داخله.. جولة لوزراء وسفراء بمطار بيروت
  • تقرير يكشف.. العد العكسي للحرب ضد لبنان بدأ
  • هدهد حزب الله رسالة حرب أم رسالة لمنع وقوعها؟
  • تحذيرات أممية ودولية من التصعيد العسكري في جنوب لبنان