نفذت دولة الإمارات العربية المتحدة، عملية الإسقاط الجوي الـ50 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة في منطقة دير البلح، في أول أيام عيد الأضحى، ضمن مبادرة "طيور الخير" التي أطلقتها الإمارات، نهاية فبراير الماضي.

وتضمنت عملية الإسقاط طرود تحتوي على 38 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية بمناسبة عيد الأضحى، بما يسهم في تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني في هذه المناسبة والتخفيف من معاناته.

ونفذت القوات الجوية الإماراتية عملية الإسقاط بطائرة من طراز "C17" فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها في قطاع غزة.

ووصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذُ انطلاق المبادرة، 3382 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ويتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الإمارات إلى قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبو سالم، وجواً عبر "طيور الخير" نحو 3752 طناً من المساعدات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمارات دولة الإمارات عيد الأضحي دير البلح طيور الخير الشعب الفلسطينى غزة قطاع غزة المساعدات الغذائية

إقرأ أيضاً:

الإمارات للفلك ترصد المذنب A3 فجر اليوم في سماء الدولة

 رصدت جمعية الإمارات للفلك، فجر اليوم، في سماء الدولة المذنب "A3" بواسطة عدسة المصور الفلكي تميم التميمي عضو الجمعية وذلك على ارتفاع 6 درجات أثناء التصوير في الساعة 5:15 فجراً.

ويتألق المذنب حتى منتصف أكتوبر المقبل ويزداد سطوعًا بشكل مطرد مع اقترابه من الشمس أو من الأرض، ويمكن مشاهدته بالعين المجرّدة ، ومن المتوقع أن يكون المذنب "A3" الأكثر إضاءة بين المذنبات التي يمكن مشاهدتها خلال العقد الحالي.

وقال إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن ظهور ذيل المذنب صباح اليوم كان متألقًا بالقدر الظاهري يبلغ قرابة 3.4 "القدر الظاهري المرئي ستة أقدار أعلاه القدر 1 وأضعفها إضاءة القدر 6" ، فيما ستتحسن إمكانية رؤيته في الإمارات خلال الأيام المقبلة.

أخبار ذات صلة وفد كوريا لعلوم الرياضة يزور دبي لأصحاب الهمم دبا تستضيف بطولتي مصارعة الذراعين للهواة والمحترفين

وأوضح أن المذنب "A3" تم اكتشافه في 12 أغسطس 2023، كذيل من الغبار والجليد، وربما ذيلان أحدهما أبيض والآخر أزرق واتجاهه في النظام الشمسي الداخلي يعني أن ذيله قد يعكس المزيد من الضوء تجاه الأرض مما يجعله يبدو أكثر سطوعًا حيث يطلق علماء الفلك على هذا ما يسمى بالتشتت الأمامي.

وأضاف الجروان أنه لرصد المذنب توجد نافذتا رؤية منفصلتان للموجودين في نصف الكرة الشمالي ابتداء من اليوم 27 سبتمبر الجاري حتى 2 أكتوبر المقبل حيث يمكن رؤيته في الشرق قبل شروق الشمس مباشرة، وسيكون المذنب "A3" بين كوكبة الأسد وكوكبة السدس فوق الأفق الشرقي ويتلاشى تدريجيًا مع تقدم الشهر، لافتا إلى أنه في الفترة من 12- 30 أكتوبر المقبل يمكن رؤيته في الغرب بعد غروب الشمس مباشرة "وهي الأفضل".

وسيكون المذنب "A3" في كوكبة الحواء فوق الأفق الغربي ويتلاشى تدريجيًا مع تقدم الشهر، ومن المحتمل أن تكون أفضل المناظر عندما يكون قرب الحضيض الشمسي في 27 سبتمبر الجاري وهو أقرب موقع سيصل إليه المذنب من الشمس، وكذلك في 12 أكتوبر المقبل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «A3» يتألق في سماء الإمارات
  • «الإمارات للفلك» ترصد المذنَّب «A3» فجر الجمعة في سماء الدولة
  • الإمارات للفلك ترصد المذنب A3 فجر اليوم في سماء الدولة
  • رصد المذنب "A3" فجر اليوم في سماء الإمارات
  • رصد المذنب «A3» في سماء الإمارات فجر اليوم
  • اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة
  • الخارجية الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة مالي
  • عاجل: محافظة إب تتحدى مليشيا الكهنوت وتحتفل بثورة اليمن 26 سبتمبر والألعاب النارية تغطي سماء المحافظة ”فيديو”
  • الفنانة الإماراتية خلود الجابري لـ24: ألوان المائيات والأحبار أقرب لروح الإنسان
  • الدفاع الإماراتية تعلن استشهاد 4 وإصابة 9 بعد مهمة داخل الدولة