الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، إن تصعيد المستوطنين هجماتهم واعتداءاتهم على المواطنين في الضفة الغربية المحتلة وممتلكاتهم، تزامناً مع عيد الأضحى المبارك سلوك صهيوني عنصري متعمد يتم بتوجيه وتغطية من قادة الكيان المجرم، ويهدف لتصعيد محاولات التهويد والتهجير.

وشددت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن الهجمات الإرهابية التي تترافق مع اقتحامات يومية لجيش الاحتلال لمناطق الضفة كافة؛ تحدٍ صهيوني لكل الدعوات الدولية والأممية التي تطالب بوقف إرهاب المستوطنين.

وأكدت أن "هذا يتطلب تحركاً دولياً فاعلاً لوقف هذه الهجمات الممنهجة التي تتم بتوجيه قادة الصهاينة الفاشيين". 

ودعت حركة حماس المواطنين في مناطق الضفة كافة إلى الانتفاض والتصدي لإرهاب المستوطنين، والاشتباك مع العدو المتغطرس الذي لا يفهم إلا لغة القوة، لردعه عن عدوانه وهمجيته، وتصعيد المقاومة حتى استعادة الحقوق الوطنية كافة وفي مقدمتها قيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت جمعية الهلال الأحمر بتعامل طواقمها مع إصابتين لرجل وسيدة في الخمسينات جراء اعتداء المستوطنين عليهما بالضرب في بلدة بورين جنوبي نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين هاجموا البلدة واعتدوا على مركبات المواطنين وأحرقوا إحداها وأضرموا النيران في الأراضي ما أدى لاحتراق عشرات أشجار الزيتون.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس اعتداء مستوطنون الضفة

إقرأ أيضاً:

500 طفل باتوا أقرب للموت بسبب سوء التغذية في غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن قطاع غزة يتجه نحو مجاعة حقيقية وبشكل متسارع وخاصة في محافظتي غزة والشمال، فالاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية متوافقان على إدارة هذه المؤامرة ضد الإنسانية، وبشكل واضح وضوح الشمس في رابعة النهار، مفادها العمل الحثيث على استمرار منع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، واليوم نعلن عن تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل خطير في محافظات قطاع غزة خاصة مع القرار الأمريكي و"الإسرائيلي" بمنع إدخال الغذاء والدواء في أسلوب غير إنساني، حيث يأتي ذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث يتم ارتكاب جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والدواء كأداة للضغط السياسي من قبل الاحتلال والإدارة الأمريكية، وهو ما فاقم المعاناة الإنسانية وزاد الأوضاع كارثية في جميع محافظات قطاع غزة بشكل ملحوظ.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في بيانه، أنَّ شبح المجاعة يكبر يوماً بعد يوم، وأضحى يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع، خاصة بين أكثر من مليون طفل باتوا تحت التهديد المباشر لسوء التغذية، ومن بينهم 3,500 طفل باتوا أقرب للموت منهم إلى الحياة بسبب سوء التغذية وانعدام الغذاء وانعدام المكملات الغذائية وانعدام التطعيمات التي يُحرموا منها ويمنع الاحتلال إدخالها إلى قطاع غزة.

 

حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة

عبرت حركة فتح عن تقديرها الكبير للجهود الصينية التي استضافت الحوار الوطني بين "فتح" و"حماس"، في جمهورية الصين الشعبية.

وقالت حركة فتح في بيانها: كما عبرت الحركة، عن رغبتها في ضمان نجاح الجهود الصينية المقدرة، خاصة أنها تحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات التي جرت في السابق، وآخرها عندما رفضت حماس، الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقاً عليه.

 

وأكدت حركة فتح، أنها لا تزال ملتزمة بالجلوس على طاولة الحوار الوطني في الصين، وتعمل على استكمال التحضيرات كافة من أجل توفير المناخات المناسبة لإنجاح الوساطة الصينية التي تحظى بتقدير واحترام قيادتنا وشعبنا.

 

مقالات مشابهة

  • حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 
  • لأن الضحية انتظرت 30 ثانية قبل المقاومة.. تبرئة رجل من قضية اعتداء جنسي
  • مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن: ندين عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • قيادي بـ حماس: "سنُفرج عن المواطنين الروس بمجرد التوصل إلى اتفاق للتهدئة"
  • إصابة فلسطينيين واعتقال آخرين باقتحام الاحتلال مناطق في الضفة
  • الوكالة الفلسطينية: حركة فتح تحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات الوطنية التي جرت في السابق
  • 500 طفل باتوا أقرب للموت بسبب سوء التغذية في غزة
  • مثل شمال الضفة.. هكذا تطورت مقاومة قلقيلية
  • إصابات إثر اعتداء قوات الاحتلال في الخليل
  • حماس تعلق على مخططات ضم الضفة.. دعت إلى التوحد خلف المقاومة