تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زارت الدكتورة إيناس عبد الرحمن وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية المعامل الفرعية شملت الزيارة المعمل الفرعي بشبين الكوم، وأشادت بمجهوداتهم خلال إجازة عيد الأضحى.

كما التقت مع الباحثين، ودارت مناقشات حول تقديم كل سبل الدعم للمربي الصغير والمرأة الريفية  وكيفية رفع الوعي الصحي لها ولاسرتها وعمل مراجعات داخلية لمراكز تجميع الألبان التي تم تأهيلها وهي ٩ مراكز بمختلف المحافظة للتأكد من تقديم كوب لبن صحي وأمن للمواطن.

كما تم الاتفاق على عمل ندوات إرشادية في كل المعامل الفرعية في آنٍ واحد لتأثير درجات الحرارة العالية على الإنتاج الحيواني والداجني وأهم النصائح والإرشادات للتخفيف من تأثيرها.

كما قامت الدكتورة رشا حمزة سيد الأهل وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية لشئون البحوث وسلامة البيئة بزيارة تفقدية  لمتابعة الأنشطة المختلفة للمعهد والاطمئنان على حُسن سير وإجراءات السلامة المهنية وخطة الطوارئ وصحة البيئة والتخلص الآمن من المخلفات المعملية وذلك إنطلاقاً من منظومة الصحة الواحدة لعدم انتشار الأمراض من المخلفات المعملية خلال فترة العيد و كذلك مراجعة الاستمارات البحثية وذلك لإعداد اللجنة البحثية لسرعة إنجاز العمل لصالح الباحثين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الأضحى إجازة عيد الاضحى ندوات إرشادية معهد بحوث الصحة الحيوانية

إقرأ أيضاً:

الخشت: مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 10500 مريض خلال إجازة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بما حققته مستشفيات جامعة القاهرة وأقسامها خلال إجازة عيد الأضحى، في قبول مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات، وذلك في إطار حرص الجامعة على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة.

وقد تلقى الدكتور محمد الخشت، تقريرا مقدما من د. حسام صلاح عن الحالات والعمليات التي تم إجراؤها بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والرعايات المركزة وغرف العمليات بمستشفيات قصر العيني، حيث تم استقبال 9487 حالة مرضية، وإجراء 1134 عملية جراحية وذلك بمستشفيات طوارئ المنيل الجامعي وأقسامها، وطوارئ النساء والتوليد، والأطفال المنيرة، بالإضافة إلى 9373 أشعة وتحليل.

كما استعرض الدكتور محمد الخشت، تقريرًا مقدما من د. محمد عبد المعطي سمرة عميد المعهد القومي للأورام حول تقديم مستشفيات المعهد القومي للأورام، خدماتها الطبية لمرضى الأورام خلال إجازة عيد الأضحى، حيث عملت مستشفيات المعهد بكامل طاقتها بوحدات الطوارئ والرعاية المركزة ووحدات علاج اليوم الواحد والأقسام الداخلية للأطفال والباطنة وأقسام الأشعة والتحاليل الطبية والعلاج الإشعاعي.

وأوضح التقرير، أنه تردد على وحدة استقبال الطوارئ بمعهد الأورام 515 مريضًا، وتم حجز 70 مريضا بالأقسام الداخلية، وحجز 4 مرضى بالرعاية المركزة من خلال قسم الطوارئ، كما تم عمل 13395 تحليلًا طبيًا شملت تحاليل الدم وبذل النخاع وغيرها، وتم عمل أشعات تشخيصية لنحو 225 مريضًا (شملت أشعة سونار وأشعة مقطعية ورنين مغناطيسي).

كما جاء في التقرير أنه تم إعطاء  300 جلسة علاج إشعاعي لمرضى الأورام من الكبار والأطفال بالمستشفى الرئيس ومستشفى الثدي بالتجمع، كما تردد  431 مريضا من الأطفال والكبار على وحدات علاج اليوم الواحد بالمعهد حيث تلقوا 781 جرعة من العلاج الكيمائي والموجه و العلاج التدعيمي، بالإضافة إلى 141 جرعة بقسم الإقامة الداخلي.

IMG-20240624-WA0043 IMG-20240624-WA0044

مقالات مشابهة

  • "بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى
  • وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الأطراف الصناعية في عدن يقدم خدماته الطبية لـ 227 مستفيدًا خلال شهر مايو الماضي
  • بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من منظمة الفاو
  • بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفد رفيع المستوى من منظمة الفاو
  • رفع المخلفات البلدية والصلبة بالمنطقه المركزية بالدقهلية
  • صحة مطروح: تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لـ1579 مستفيدا خلال عيد الأضحى
  • الخشت: مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 10500 مريض خلال إجازة عيد الأضحى
  • أمانة منطقة جازان تُعالج 1602 بلاغٍ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك