تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحرص موقع "البوابة نيوز" على النشر لقرائه ومتابعيه حركة المزادات الفنية فى العالم، حيث طرحت دار بونهامز للمزادات العالمية، في لندن، مزاد فنون الشرق الأوسط، العديد من الأعمال الفنية المصرية و العربية، ومن بين اللوحات التي عرضت للبيع لوحة "الفلاح" للفنانة إنجى أفلاطون، وتم بيعها بـ 50 ألف جنيه استرلينى.

وامتازت لوحات إنجى أفلاطون بحملها منطلقاتها فى الحياة والفن، فرغم نشأتها الأرستقراطية، إلا أنها كانت قد حددت موقفها وأدركت أن مكانها بين الجمهور ومع عامة الشعب، حيث وصفت هى نفسها بالمتمردة منذ الصغر.

لوحة “الفلاح”

وكانت قد  قالت إنجى أفلاطون:  "ومن هنا استطيع أن أقرر دون فخر، وأيضا دون تواضع، أن التمرد كان السمة التى لازمت حياتى فيما بعد".

 وتكشف المذكرات أن إنجى أفلاطون تمردت على كل شيء، بدءا من شخصيتها مرورا بكل تفاصيل حياتها..

أما فى الفن فكانت مؤمنة بمقولة للفنان ليوناردو دافنشى يقول فيها "إن الفنان الذى لا يستطيع أن يلتقط بالرسم شخصا يسقط من الدور السادس ليس بفنان"، لذا قاتلت هى حتى حصلت على حقها من الرسم فى "المعتقل" كما رسمت السجينات وجسدت معاناتهن ومعاناة أبنائهن ومن قبل رسمت الطبيعة واستخدمت أساليب فنية مختلفة ومتنوعة.

وفى مرحلة أخرى من حياتها كانت مقولة "أنا أفكر إذن أنا موجود" لـ"ديكارت" هى طريقتها ومفتاحها فى الحياة، وذلك بعد خروجها من مدرسة "القلب المقدس" التى ترمز للطغيان والاستبداد وانضمامها لمدرسة "الليسيه الفرنسية" حيث وجدت "ذاتها" وانطلقت لا يحدها شيء فى بحثها عن الحرية ولا فى تحقيق ما تؤمن به.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فن تشكيلي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إقامة دعوى تعويض بقيمة 5 ملايين جنيه ضد إمام عاشور.. انفوجراف

أقام دفاع فرد الأمن المجنى عليه فى واقعة إمام عاشور لاعب نادى الأهلى، خلال اقتحامه مول تجارى بالشيخ زايد، دعوى مدنية، وطالب بالتعويض عن الأضرار التى لحقت به جراء الاعتداء عليه وذلك أمام محكمة جنح أول زايد بالجيزة، وذلك فى الدعوى التى قيدت برقم 2684 لعام 2024، وطالب فيها دفاع المجنى عليه بتعويض مدنى بقيمة 5 ملايين جنيه.

تفاصيل دعوى التعويض


قال على فايز محامى فرد الأمن المجنى عليه إن موكله تعرض للضرب الوحشى والاعتداء على حقوق الجسد، واعتداء على رجل أمن أثناء أداء عمله، بالإضافة إلى سلسلة من الشتائم واللعنات واستعراض القوة، وأكد الدفاع أن كل الوقائع والاتهامات مُسجلة وموثقة بالكاميرات.


 

 







مقالات مشابهة

  • اعرف سر المادة 172 بعد مد أجل الحكم على إنجى وكروان فى نشرهما فيديوهات خادشة
  • تفاصيل إقامة دعوى تعويض بقيمة 5 ملايين جنيه ضد إمام عاشور.. انفوجراف
  • 440 مليون جنيه رسوم دعوى الاصلاح الزراعى تثير أزمة بسموحة
  • مزادات عالمية| دار تشيسويك تعرض لوحة لـ ديفيد هوكنى بـ 300 ألف جنيه إسترليني
  • الإمتحان سهل.. اللغة الفرنسية رسمت البهجة على وجوه الطلاب فى الدقهلية
  • تمثال رجل من تاريخ اليمن القديم يعرض في مزاد أبولو في لندن منتصف يوليو القادم
  • طبيبة مشهورة في تعز تفقد حياتها جراء خطأ طبي: النقابة تفتح تحقيقاً وتطالب بالعدالة
  • علي يوسف السعد يكتب: رحلة الخيال إلى أتلانتس
  • قصة هدية الأمير الوليد بن طلال لبائعة الشاي..غير حياتها للأبد
  • قدامى “الفلاح” بمكة يحتفلون بالحربي