بوابة الوفد:
2024-06-26@19:22:27 GMT

تعاطفًا مع «بياع غزل البنات»

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

لا شك أن بائع غزل البنات الذى ألقى بضاعته فى الشارع فى فيديو متداول على السوشيال ميديا حصل على تعاطف الجميع خاصة بعد الكشف عن السبب فى إلقاء بضاعته بأنه ظل طوال اليوم يحاول بيعها لكى يسدد ثمنها دون جدوى.

ولكن رغم كل هذا التعاطف يبقى التحرك الوحيد الذى حدث من مؤسسة حياة كريمة هو الأهم فبعد انتشار الواقعة كتبت حياة كريمة على صفحتها الرسمية

 على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «من قلب المعاناة لأمل جديد! محمد بدأ يومه بأنه اشترى بضاعة غزل بنات بـ300 جنيه بالسلف على أمل أن يرجع بيته كسبان، بس للأسف معرفش يبيع حاجه وخلى قلوبنا تتوجع من بكائه، مؤسسة حياة كريمة شافت قصته واتحركت على طول، ومكتب حياة كريمة الميدانى بالمحافظة قرر يزوره للوقوف جنبه ويساعده يبدأ من جديد بمشروع يناسب طموحه».

هذا ما أعلنته المؤسسة من توفير مشروع يتكسب منه محمد بائع غزل البنات هو وأسرته طوال الحياة. 

ويبقى السؤال: كم من محمد يعيش بيننا يحاول أن يتكسب قوت يومه بالحلال ولا يستطيع حتى بيع بضاعته «الشكك»؟ 

وإن كانت مأساة هذا المسكين قد وصلت للناس ولحياة كريمة عن طريق السوشيال ميديا بتصرف غير إرادى منه أو عن قصد فهل ستكون الاستجابة لأى معاناة من خلال السوشيال ميديا فنرى سباق البؤساء لعرض بؤسهم ثم تنقلب الأمور بعد ذلك الى تجارة يختلط فيها الحابل بالنابل. 

لما لا تكون هناك نقابة للباعة الجائلين أو يشكلون فيما بينهم جمعية خيرية تتولى أمورهم وتقدم لهم قروضًا للشراء البضائع وغير ذلك من احتياجاتهم اليومية. 

نعم هناك فئات أخرى تستحق الرعاية ويجب توسيع معاش تكافل وكرامة الذى حقق نجاحًا كبيرًا من قبل وحصلت بمقتضاة أسر كثيرة على معاش يكفيهم حد الكفاف. 

إذا تم التعامل من قبل الحكومة بجدية مع هذه الظواهر بالتأكيد ستكون هناك نتائج مبهرة كما حدث فى ملف أطفال الشوارع وسكان المقابر وما تحقق من نجاح أدى الى اختفاء الظاهرتين ولم يعد هناك أطفال مشردون تحت الكبارى ولا هناك أحياء يشاركون الأموات نومتهم، وهو ما يحسب للدولة المصرية. 

المطلوب مظلة رعاية اجتماعية تستند على قاعدة بيانات حقيقية، وهذه المظلة من الممكن ألا تقوم بتقديم أموال وإنما توفير مشروعات وتمويلها لكل من عجز عن العمل والكسب. 

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزل البنات لواقعة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة

أعلنت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» تضامنها مع الحملة التي أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة» من أجل ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة، لما لها من آثار إيجابية تعود على الوطن والمواطن. 

«ابدأ» تتضامن مع حياة كريمة لترشيد الطاقة

أكدت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، التزامها بالمسؤولية الاجتماعية من خلال انضمامها إلى الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة، التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة اليوم تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير».

وقالت «ابدأ» عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «إيماننا بأهمية المسؤولية الاجتماعية، تعلن مبادرة (ابدأ) عن انضمامها إلى الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة التي أطلقها مؤسسة حياة كريمة اليوم، تحت شعار استهلاك أقل تأثير كبير».

مبادرة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك 

وكانت مؤسسة «حياة كريمة» أعلنت إطلاق حملة من أجل ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة، تحت شعار: «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، لرفع وعي المواطنين حول أهمية ترشيد الاستهلاك، إضافة إلى تنظيم معسكرات في الصيف للشباب عن أهمية التشجير وحماية البيئة وتوفير الطاقة.

مقالات مشابهة

  • الذين نقضوا غزلهم
  • مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • ضبط سيدة تبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر السوشيال ميديا
  • تحديات ومنافسات تُشعل السوشيال ميديا بين محمد صلاح وعدد من النجوم
  • صحة النواب تهاجم إعلانات الختان على السوشيال ميديا ومطالبات بتفعيل القانون
  • رد صادم من شقيق شيرين على تصريحاتها الأخيرة: "كنتي هتحبسي أخوكي!!"
  • رقصة مرام علي مع نانسي عجرم تثير تفاعلا على السوشيال ميديا
  • حياة كريمة تُنشط مبادرة أنت الحياة بمركز قوص جنوب قنا
  • انطلاق فعاليات قوافل أنت الحياة بتنظيم «حياة كريمة» بقنا
  • تسريب أغنية "كل الحاجات" لـ شيرين من ألبومها الجديد