تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، عن مشاركة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد التي تستضيفها مصر.

ومن المقرر أن تقام منافسات كأس العالم للأندية لكرة اليد - مصر 2024، خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر من العام الجاري، في مجمع الصالات المغطاة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عمرو صلاح في تصريحات صحفية، إن اتحاد اليد بالتعاون مع الشركة المتحدة للرياضة برئاسة محمد يحيى لطفي والاتحاد الدولي لكرة اليد، توصلوا لاتفاق مع الفريق الفرنسي للمشاركة بدعوة خاصة في البطولة.

وأشاد صلاح بالدور الكبير الذي قام به محمد يحيى لطفي رئيس الشركة المتحدة للرياضة وسيف الوزيري نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي، من أجل مشاركة باريس سان جيرمان في البطولة، لتشهد مشاركة ثلاثة أندية أوروبية.

وأوضح أن المفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة اليد والجهات المنظمة للبطولة انتهت أمس الإثنين، وتم الاتفاق على مشاركة 9 أندية وهم أبطال القارات السبعة بجانب فريق البلد المنظم وفريق صاحب دعوة خاصة.

وتابع صلاح أن مشاركة ثلاثة فرق أوروبية في البطولة سيزيد بالطبع من قوة المنافسات، وسيكون ذلك عاملا تسويقيا جيدا للبطولة، خاصة مشاركة فريق باريس سان جيرمان الذي يتواجد في صفوفه يحيى خالد نجم منتخب مصر لكرة اليد.

وأشار صلاح إلى أنه سيتم تقسيم الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة اليد، على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ثلاثة فرق، وعلى رأس كل مجموعة فريق أوروبي.

وبذلك تكون الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية هي: الأهلي بطل السوبر الأفريقي - الزمالك ممثل الدولة المنظمة - برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا - ماجديبورج الألماني حامل لقب البطولة - الخليج السعودي بطل دوري أبطال آسيا - تاوباتي البرازيلي بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية - بطل أمريكا الشمالية - بطل أستراليا - باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الدعوة الخاصة.

واختتم عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد تصريحاته، بأن مواجهة الافتتاح ستجمع بين النادي الأهلي وصاحب التصنيف الثالث في مجموعته، وستقام المباراة يوم 27 سبتمبر المقبل على صالة مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان كأس العالم لكرة اليد الأهلى عمرو صلاح احمد محمدي کأس العالم للأندیة باریس سان جیرمان لکرة الید

إقرأ أيضاً:

الزمالك يتعاقد مع باربيتو دلجادو لقيادة فريق اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعاقد مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، مع الإسباني فرناندو باربيتو دلجادو، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة اليد بالقلعة البيضاء.

ووقع المدرب الإسباني على عقود تدريب كوماندوز اليد، خلال الجلسة التي جمعته بالكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، والكابتن هشام نصر نائب الرئيس، وتم خلالها الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد.

ويمتلك صاحب الـ55 عامًا، سيرة سيرة ذاتية مميزة لاعبًا ومدربًا، إذ يعد أحد أساطير نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا، وتولى تدريب منتخبات إسبانيا والبحرين والسعودية، بجانب أندية برشلونة ومضر السعودي وكريتاي الفرنسي.

وتعد أبرز إنجازاته التدريبية على مستوى المنتخبات، الحصول على برونزية بطولة العالم 2011، ورابع بطولة يورو 2012، وذهبية بطولة العالم 2013 مع منتخب إسبانيا، كما حقق وصافة بطولة أسيا مع منتخب البحرين، كما تأهل لبطولة كأس العالم مع منتخب السعودية.

وعلى مستوى الأندية، تُوج بالدوري السعودي وكأس النخبة مع فريق مضر، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرتين، خلال تواجده مع منصب المدرب المساعد لفريق برشلونة.

مقالات مشابهة

  • حسن أبو الرووس يشارك في تحدي محمد صلاح: «وأنتم رايحين تعملوا فورمة كنا راجعين»
  • ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات فرصة عظيمة
  • سحب قرعة بطولات الاتحاد السعودي لكرة اليد للموسم الجديد
  • خطوات سعودية متسارعة للاستحواذ على فريق موناكو
  • الزمالك يتعاقد مع باربيتو دلجادو لقيادة فريق اليد
  • درب إسبانيا وبرشلونة وتجربة ناجحة بالسعودية.. من هو باربيتو مدرب الزمالك الجديد؟
  • باريس سان جيرمان يسعى لضم كومان
  • ريال مدريد يخطط لخطف صفقة جديدة من سان جيرمان
  • منتخب فرنسا يحسم مشاركة مبابي أمام بولندا
  • سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة