تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حالة من الاستياء الشديد داخل رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب احمد دياب من مستوى التحكيم المصري والأخطاء المتكررة للحكام وخصوصاً الدوليين فى الآونة الأخيرة وذلك بعد ان تلقت الرابطة شكاوي من معظم أندية الدوري ضد الحكام واحتجاجا على المستوى التحكيمي.

واصبحت معظم اندية الدوري ترفض إسناد مبارياتها لبعض الحكام وترفض إداراتهم للمباريات الخاصة بها.

وكان مستوى الحكم الدولي احمد الغندور امس الاول الاثنين في مباراة الزمالك والمصري أثار جدلا واسعا فى الشارع الرياضي واصدر نادي الزمالك بيانا شديد اللهجة ضد اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ولجنة الحكام ومطالبته بالتحقيق المباشر مع الحكم الدولي .

وتتجه النية لدي بعض الفرق فى المرحلة المقبلة للمطالبة بالحكام الأجانب  لمباريات الدوري وعلى رأسهآ الأهلي الذي طلب  بالفعل من اتحاد الكرة استقدام طاقم تحكيم أجنبي لمباراة القمة أمام الزمالك

وهناك اتجاه داخلً تحاد الكرة للموافقة علي طلب الأهلي  لاستقدام حكام أجانب لإدارة مباراة القمة  وبالتالي ستكون قمة الأهلي والزمالك المقبلة بحكام أجانب.

كما تتجه النية لدي نادي بيراميدز متصدر جدول الدوري فى المطالبة بحكام أجانب فى بعض مبارياته المقبلة وعلي راسها مباراة الأهلي ولم يتوقف الأمر عند الأهلي وبيراميدز فقط بل هناك سيراميكا وسموحة والبنك الأهلي تدرس الاستعانة بحكام أجانب فى بعض المباريات.

وفى نفس السياق تدرس لجنة الحكام تجميد عدد من الحكام الدوليين الفترة المقبلة بعد اخطائهم المتكررة وعدم إسناد اي مباراة  بعد مطالبة عدد من الأندية لجنة الحكام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع أطقم التحكيم وحكام تقنية الفيديو لعدم تكرار الأخطاء.

وهناك اتجاه داخل اتحاد الكرة بعدم التجديد للبرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، الحالي الذي تم التعاقد معه، حتى نهاية موسم 2023-2024 براتب 20 ألف دولار لتطوير اداء الحكام المصريين

ويسعي اتحاد الكرة بعد انتهاء اجازة عيد الاضحى المبارك لحل عدد من الأزمات التي ضربت الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة، وفي مقدمتها أزمة مستحقات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، بجانب أزمات لجنة الحكام برئاسة البرتغالي فيتور ميلو بيريرا، وأيضا عدد من الأمور الأخرى التي يسعى اتحاد الكرة لاتخاذ قرارات بشأنها.

كما يسعى مسؤولو اتحاد الكرة فى توفير كل الأمور اللازمة لمنتخب مصر الأولمبي الذي يشارك في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال شهر يوليو المقبل، وتم الاتفاق مع روجيرو ميكالي المدير الفني على مواجهة ودية أمام منتخب أوكرانيا، ثم معسكر قبل التوقف الدولي لمدة 7 أيام خارج الأجندة الدولية من أجل اتخاذ وقت أكبر من جانب الجهاز الفني مع اللاعبين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكام الاجانب الحكام الدوليين احمد محمدي رابطة الأندية المحترفة لجنة الحکام اتحاد الکرة عدد من

إقرأ أيضاً:

إلغاء القمة يزعج إدارة اتحاد الكرة وقرارات جديدة في الطريق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت الجماهير المصرية صدمة بعدم خوض مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وإلغائها بفوز الأهلي بعد انسحاب الزمالك من مواجهته في الدوري.

وكانت بداية الأزمة من مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي والتي شهدت العديد من الحالات التحكيمية التي كانت بسببها هناك جدال كبير.

والتي انتهت مباراة الزمالك  والمصري البورسعيدي، بخسارة الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على أرضية استاد برج العرب بالإسكندرية.

وأصدر مجلس إدارة نادي الزمالك  بيانًا رسميًا ردا على الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة المصري.

وطالب الزمالك خلال البيان على 4 مطالب وهم: الأول التحقيق في أحداث المباراة وإيقاف حكم الساحة أحمد الغندور وحكم تقنية الفيديو، الثاني عدم خوض الفريق الأبيض أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، الثالث انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لترتيب مباريات الدوري، والرابع تحقيق جميع مطالب النادي السابقة وانها لن يخوض مباراة القمة الا بعد تحقيق مطالبه.

وكان رد لجنة المسابقات باتحاد الكرة على بيان نادي الزمالك  في بيان رسمي أمس السبت:"فترات التوقف الخاصة بالنادي الأهلي لأنه صاحب المشاركات الأكثر قاريًا وعالميا تم الوفاء بها، وكذلك توقفات الزمالك  وبيراميدز وفيوتشر وهذه الأندية الثلاثة تشارك بعدد مباريات أقل من الأهلي".

وعلمت «البوابة» من مصادر خاصة باتحاد الكرة إلى أن هذا الأمر تسبب في أزمات داخل مجلس إدارة الجبلاية، بجانب خروج إدارة الزمالك عن القواعد الخاصة بالمسابقة وتهديد اتحاد الكرة دون حق في هذه الأزمة، موكدًا إلى أن جميع الفرق قد استفادة من الاخطاء التحكيمية وهذا وارد في الكرة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف المصدر إلى أن إدارة اتحاد الكرة ستجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة وسيتم اتخاذ عدة قرارات جديدة بالتنسيق مع رابطة الأندية لوضع قواعد جديدة بعد هذه الازمة.

وتابع: اتحاد الكرة تتجه نيته بوضع عقوبات كبيرة لهذا الأمر إذا تقرر من أي فريق وسيتم تغريمه بمبالغ مالية كبيرة بجانب إيقافه لعدة مباريات محسوبة النقاط عليه لصالح الفرق المنافسة.

وتابع المصدر أن هناك ردود أفعال من جانب مسؤولي اتحاد الكرة بعد أزمة الزمالك وان هناك جلسة لوضع عدة عقوبات.

وذلك لأن اتحاد الكرة يسير بخطة واضحة دون الانحياز لأي فريق مؤكدا أن إدارة الجبلاية لن يلوي زراعها.

مقالات مشابهة

  • الأهلي ينقلب على اتحاد الكرة ويعلن سحب الثلاثي من صفوفه
  • إلغاء القمة يزعج إدارة اتحاد الكرة وقرارات جديدة في الطريق
  • اتحاد الكرة يكافئ حكام مباراة الأهلي والزمالك بعد إلغاءها
  • لظروف قهرية.. رابطة الأندية تخطر اتحاد الكرة بإلغاء قمة الأهلي والزمالك
  • لجنة الكرة تصدم محمد الشناوي في الأهلي بسبب السعودية
  • شوبير يفتح النار على رئيس لجنة الحكام قبل قمة الأهلي والزمالك
  • رئيس فيوتشر يفتح النار على التحكيم ويطالب بحل لجنة الحكام
  • وليد دعبس يفتح النار على التحكيم ويطالب بحل لجنة الحكام
  • "كنت فين من زمان".. اتحاد الكرة يفتح النار على الزمالك بسبب مباراة القمة
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك أمام الأهلي.. ويسخر من عضو اتحاد الكرة