تواصل الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متابعة أعمال الحفاظ على الرقعة الزراعية وإزالة التعديات الواقعة عليها، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال الدكتور حسام راشد، مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية بالادارة المركزية لحماية الأراضي، إن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة لجهود جهاز حماية الأراضي، والحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي بكل حزم لأي حالة تعدي، واستمرار العمل بنظام النوبتجيات طوال أيام اجازة العيد.


وأشار راشد الى ان غرفة العمليات المركزية بجهاز حماية الأراضي، تتلقى على مدار الساعة البلاغات من المواطنين، وتتواصل مع مديريات الزراعة بالمحافظات وغرف العمليات الفرعية بها التابعة لحماية الأراضي، لرصد أي حالة تعدي على الرقعة الزراعية، والتوجيه بإتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، ذلك فضلا عن المرور الدائم على الحقول والأحواض، أول بأول لمتابعة الموقف على ارض الواقع.
واضاف مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية، ان جميع مهندسي حماية الأراضي بالمحافظات متواجدون بالادارات طوال أجازة العيد، كما تم تشكيل لجان من الادارة المركزية، للمرور والمتابعة على ارض الواقع، حيث تم تنفيذ زيارات ميدانية اليوم الى  محافظات: الجيزة، القليوبية، أسيوط، الشرقية، الفيوم، المنوفية، البحيرة، وقنا، وتنفيذ عمليات ازالة لحالات تعديات في المهد بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية، وذلك قبل تفاقم تلك الحالات، كما تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين والمتعدين.

3e8321e8-abd8-4646-a4d0-7f360ff1bac2 73329cea-167b-4301-bfab-0502f2f2ca08 552da376-1a6c-49ad-b021-fd59e752a5ec

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الادارة المركزية لحماية الأراضي عيد الأضحى المبارك الرقعة الزراعية الحفاظ على الرقعة الزراعیة حمایة الأراضی

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء

يواصل مركز بحوث الصحراء والجهاز التنفيذي لتحسين الأراضي، العمل بالتجمعات الزراعية بشمال وجنوب سيناء رغم التحديات والظروف المناخية القاسية، من ارتفاع درجات الحرارة، ووعورة مناطق العمل، فإن الباحثين والمهندسين والعاملين في بحوث الصحراء وجهاز تحسين الأراضي يواصلون الليل بالنهار لإنجاز الاعمال والمهام المطلوبة منهم.

ويأتي ذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية بالإسراع في جهود التنمية الزراعية في سيناء، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء: إن خطة الدولة تتمثل في النهوض بكافة الخدمات التنموية للمزارعين، والمنتفعين من المشروعات الزراعية، وذلك يستلزم إنشاء المراكز الخدمية التي توفر كافة الخدمات للمزارعين.

وأضاف: أن هناك ثلاث مراكز تنموية تم إنشائها بسيناء بمناطق الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة تقدر بحوالي 390 مليون جنية، وتهدف هذه المراكز إلى تقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها بأعلى جودة وأقل تكلفة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالمحافظات

«الزراعة» تطلق حملة لزراعة 100 مليون شجرة

وزير الزراعة: إنتاج التقاوي قضية أمن قومي

مقالات مشابهة

  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • كفر الشيخ تزيل التعديات على مساحة 250 مترا بفوة
  • «مركزية شؤون المناطق» تتابع امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في أسيوط
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ المنيا يعلن بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ