عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، بمديري الإدارات بمديرية أوقاف الإسكندرية بمعسكر أبي بكر الصديق.

وزير الأوقاف يعلن توصيات مؤتمر "السنة النبوية بين الرواية والدراية والفهم المقاصدي"

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني والشيخ سلامة عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، والشيخ هاشم الفقي مدير الدعوة، وعدد من مديري الإدارات والمفتشين والأئمة بالمديرية، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الدعوية والإدارية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على ضرورة مواصلة العمل الجاد والدءوب، داعيًا إلى تجديد النية مع الله (عز وجل) وحسن مراقبته، مشددًا على أهمية أن نضع خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة نصب أعيننا، فهذه رسالتنا ومسئوليتنا، وكذلك الدعوة فهي سبيلنا لتحقيق ذلك، وما استفاد بنفل من ضيع الفرائض والواجبات، ففرضك وواجبك بعد أداء الأركان الأساسية من صلاة وصيام وزكاة لمن ملك نصابًا وحج لمن استطاع إليه سبيلا هو الواجب الوظيفي وهو الأداء الوظيفي بهمة وأمانة، وهي مهمة دينية ووطنية جليلة، فإذا استخدمك الله فحافظ على الاستخدام، وصن نعمة الله عليك فيه.

التأكيد على التوسع في مقارئ القرآن الكريم وبرنامج صحح قرءاتك ومقرأة الفجر والبرنامج الصيفي للطفل ولقاء الجمعة

وجدد وزير الأوقاف خلال الاجتماع التأكيد على التوسع في مقارئ القرآن الكريم، وبرنامج صحح قرءاتك، ومقرأة الفجر والبرنامج الصيفي للطفل، ولقاء الجمعة وغيرها من الأنشطة التي تفيد الناس وخدمة للقرآن الكريم ونشرًا لقراءته.

وأكد أن القيام على أمر الدعوة يحتاج إلى انتظام واهتمام ومتابعة من جميع القائمين عليه، مع التأكيد على ضرورة محاسبة من يتهاون في القيام بواجبه الدعوي أو الوظيفي، والتنسيق لمتابعة الحضور بالمسجد يوميا للإمام والعاملين، ومتابعة تنفيذ الندوات واللقاءات والحضور بها.

هذا وقد تفقد وزير الأوقاف قبل الاجتماع أعمال النظافة والإعداد والتأهيل التي تتم بمعسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية بالتعاون بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومديرية أوقاف الإسكندرية استعدادًا لاستقبال المعسكرات التثقيفية الصيفية للأئمة والواعظات والإداريين وجميع العاملين بالأوقاف والطلاب المتفوقين من المصريين والطلاب الوافدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الأوقاف مختار جمعة أوقاف الإسكندرية معسكر أبي بكر الصديق القطاع الديني وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

مجمع القرآن ومركز حميد بن راشد يبحثان التعاون

الشارقة: «الخليج»
بحث مجمع القرآن الكريم بالشارقة، ومركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والدراسات والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال القرآن الكريم وعلومه.
جاء ذلك خلال استقبال عبد الله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، الدكتور عبد الله محمد الأنصاري عضو مجلس الأمناء لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، ⁠وطارق عبد الله العوضي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وحسين محمد الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، وعدد من موظفي المركز، واطلع خلالها الوفد على أفضل الممارسات، والأنظمة الرائدة وأحدث التقنيات التي يطبقها المجمع في خدمة كتاب الله وعلومه، ومشروعاته العلمية والبحثية.
وأكد عبد الله خلف الحوسني، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين المجمع ومركز حميد بن راشد؛ لتحقيق التكامل في خدمة القرآن الكريم؛ مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها في خدمة القرآن الكريم واستقطاب المواهب القرآنية المتنوعة وتنميتها، وتكريم حفظة كتاب الله تعالى.

مقالات مشابهة

  • فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • أول كلمات الوحي.. فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • مجمع القرآن ومركز حميد بن راشد يبحثان التعاون
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة الشيخ حمد الحركان للقرآن الكريم والسنة النبوية
  • جامعة الأقصر تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يقدم واجب العزاء في والدة الدكتور جابر طايع