السويداء-سانا

اختارت الشابة ولاء هنيدي العمل بمهنة تصنيع هدايا من الشموع ومواد “الريزين” و”الكونكريت” بأشكال وأحجام متعددة لتجعل منها نقطة تحول للانطلاق بمشروع منزلي متناهي الصغر بمدينة السويداء.

الشابة ولاء 34 عاماً روت خلال حديثها لسانا الشبابية كيف انطلقت بمشروعها قبل نحو عامين بعد انتقالها من الريف للاستقرار بالمدينة، حيث وجدت من الضرورة استثمار وقت فراغها بشيء مفيد وذلك رغم قيامها بواجبها كمعلمة صف ومتابعتها لدراسة دبلوم التأهيل والتخصص إضافة لكونها أم لطفلين.

وبينت ولاء كيف خصصت غرفة ضمن المنزل للعمل فيها ليلاً بعيداً عن أطفالها كون المواد التي تستخدمها تتطلب تعاملاً حذراً معها، موضحة أن عملها يتطلب دقة لجهة مزج الخليط وصبه بقوالب ضمن درجات حرارة معينة وصهر مادة الشمع الخام وإعادة تشكيله وإضافة المعطرات والألوان والإكسسوار إليها.

ولم تكتف ولاء بتصنيع الشموع والإكسسوارات المتنوعة بل توجهت مؤخراً لتصنيع معاجين اللعب للأطفال بشكل صحي من دقيق القمح مع ملونات غذائية، حيث إذا تناولها الطفل لا تؤثر عليه، مؤكدة أنها تسوق منتجاتها عبر المعارف والأصدقاء والمشاركة بالمعارض ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ورغم ما يواجه ولاء من صعوبات فيما يتعلق بتأمين بعض المواد الأولية تواصل عملها وتطمح لتطويره نحو الأفضل وافتتاح معمل ومحل للعرض خاصين بها خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن مثل هذه المشاريع وبغض النظر عن الجانب الربحي فيها فإنها تحقق اكتفاء ذاتيا للمرأة من الهدايا سواء التي تريد شراءها لمنزلها أو إهداءها للآخرين، داعية كل شابة قادرة على العمل إلى الاعتماد على نفسها.

ووفقاً لمؤسسة مجموعة “سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها” ريم القنطار فإنه تم إشراك ولاء مع المجموعة بمعرضين وكانت أعمالها ملفتة ومتقنة وفيها لمسة مميزة من حيث الشكل وجودة القطع المنجزة من قبلها.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز داخل مستشفيات جنين

قالت ولاء السلامين مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله إنّ بعض الوزراء الإسرائيليين تحدثوا بأنّ الضفة الغربية هي ساحة القتال الثانية بالنسبة لإسرائيل، موضحة أنّ الاحتلال يواصل اقتحام مدينة جنين ومخيمها، كما أنّه بعد مغادرة قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة تحدثت إلى الإعلام بأنها ستعود إلى المنطقة مرارا وتكرارا وخاصة مخيمات شمال الضفة الغربية.

إسرائيل تسعى إلى تجريف البنية التحتية

وأضافت «ولاء السلامين»، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية أنّ الاحتلال الإسرائيلي لديه قوة عسكرية كبيرة مليئة بالسلاح، كما أنّ الجرافات الإسرائيلية تقوم بتجريف البنية التحتية في دوار البطيخة بجنين شمال الضفة الغربية، مشيرة إلى أنّ هناك اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي فضلا عن وجود انفجارات متكررة داخل مخيم جنين.

تمركز آليات الاحتلال بمستشفى جنين

وتابعت: «هناك عدد من آليات الاحتلال المتمركزة في ساحات مستشفى ابن سينا وجنين الحكومي»، لافتة إلى أنّ هناك بعض الشائعات تقول بأنّه تم المناداة على الأطباء داخل المستشفيات الطبية  من قبل قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت بالخروج من المستشفى، ولكن إدارة المستشفى نفت هذه الشائعات.

مقالات مشابهة

  • مبروك لبطل أبطال إفريقيا.. محمد هنيدي يهنأ الزمالك
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح
  • هيئة البث العبرية: نتنياهو يريد اختبار ولاء حماس للبنان
  • محافظ ميسان ” حبيب ظاهر الفرطوسي” يقدم عرضاً شاملاً حول الخطط التنموية والخدمية في المحافظة موضحاً نسب الإنجاز ومراحل سير الأعمال في المشاريع قيد التنفيذ.
  • شابة من السويداء توظف شغفها بالإكسسوارات بمشروع متناهي الصغر
  • الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً بأمانة العاصمة بتكلفة 18 ملياراً و826 مليوناً و211 ألف ريال
  • الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً ويزيح الستار عن مشاريع تحت التنفيذ بالعاصمة صنعاء
  • الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً بالعاصمة صنعاء بأكثرمن 18مليار ريال
  • «القاهرة الإخبارية»: آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز داخل مستشفيات جنين
  • عاجل - الحكومة تعتمد قرارات اللجنة الهندسية لاستكمال 38 مشروعا قوميا