أعلن بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن استمرار ذبح أضاحي العيد «العجول والخراف» على مدار اليوم ثالث أيام عيد الأضحى.

حملة صك الأضحية

وأوضح بيت الزكاة والصدقات، في بيان له، أن ذلك يأتي في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًا» بهدف التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وتوكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية لتوصيل لحومها إلى المستحقين من الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في جميع المحافظات، إضافة لأشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

توزيع 300 طن من اللحوم

وأوضح بيت الزكاة والصدقات، أنه سينتهي من ذبح الأضاحي غدًا الأربعاء، والبدء في خطة توزيع نحو 300 طن من اللحوم بعد تجهيزها وتعبئتها لتوزيعها على أكثر من 300 ألف أسرة مستحِقة في جميع المحافظات، فضلًا عن تسليم كل مُضحٍ نصيبه من صك الأضحية، وهو عبارة عن 10 كيلو لحوم بلدي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات صك الأضحية توزيع لحوم الأضاحي توزيع الأضاحي بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

لازاريني : 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين في غزة يوميا

أكد مفوض عام الأونروا ، فيليب لازاريني اليوم الثلاثاء،25 يونيو 2024 ، أن عشرة أطفال يفقدون ساقا أو ساقين كل يوم في قطاع غزة .

وقال لازاريني خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، "بصورة أساسية، لدينا كل يوم 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين بالمعدل". وأوضح أن هذه الأرقام لا تشمل الأطفال الذين خسروا أطرافا علوية.

وأوضح أنه يستند على أرقام صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وقال لازاريني "عشرة أطفال في اليوم يعني حوالي 2000 طفل، بعد أكثر من 260 يومًا من هذه الحرب الوحشية".

وتابع "نعلم أيضًا كيف تتم عمليات البتر في ظروف مروعة جدًا، وأحيانًا من دون أي نوع من التخدير، وهذا ينطبق أيضًا على الأطفال".

وتحدّث لازاريني عن تقرير نشرته منظمة "سايف ذي تشيلدرن" غير الحكومية يقدر أن "ما يصل إلى 21 ألف طفل في عداد المفقودين" منذ بداية الحرب في قطاع غزة، إما لأنهم طُمروا تحت الأنقاض أو أُسروا أو دفنوا في قبور مجهولة أو فَقدوا الاتصال بأسرهم وأقاربهم.

وأكدت "سايف ذي تشيلدرن" على الرغم من صعوبة جمع الأرقام والتحقق منها، أن ما لا يقل عن 17 ألف طفل في قطاع غزة غير مصحوبين بذويهم، و4 آلاف طفل باتوا في عداد المفقودين بعدما طمروا تحت الأنقاض.

وحذر لازاريني مجددا من أنّ تمويل الأونروا سينفَد بعد نهاية آب/أغسطس، مؤكدا أن الوكالة تحتاج إلى 140 مليون دولار حتى نهاية العام.

وحول الوضع في الضفة الغربية، قال لازاريني "نحن قلقون للغاية بشأن الأوضاع في الضفة الغربية التي تواجه حربا صامتة".

وأوضح لازاريني أن الضفة تواجه حربا صامتة، وأن "كثافة العمليات العسكرية الإسرائيلية في مخيمات اللجوء بالضفة الغربية أصبحت لافتة".

وأشار المسؤول الأممي إلى أن هناك "عدم اهتمام بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 10 سنوات".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ضبط لحوم ودواجن غير صالحة في حملة مكبرة بالغربية
  • إعدام 17 طن لحوم ودجاج مجمد في حملة على المنشآت الغذائية ببلبيس
  • تكريم أطباء بعثة «الهدي والأضاحي» في كفر الشيخ
  • لازاريني : 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين في غزة يوميا
  • الإمارات تُطلق حملة كُبرى لتوزيع مياه الشرب في شمال غزة
  • ضبط لحوم فاسدة داخل شركة للصناعات الغذائية في حملة تموينية بالفيوم
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • بالفيديو| الإمارات تُطلق حملة كُبرى لتوزيع مياه الشرب في شمال غزة
  • هل الالتحاق بعمل يوقف نصيب المستحق من راتب التقاعد.؟