بوابة الفجر:
2024-06-26@19:14:07 GMT

بوتين يلتقي "شبيها" له في ياكوتيا

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT


أثناء لقائه بحشد من المواطنين بياكوتيا قال أحد المواطنين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يشبهه، فرد بوتين: كلنا نشبه بعضنا البعض.

جاء ذلك عقب خروج بوتين من لقاء المتخصصين والشباب في عاصمة جمهورية ساخا (ياكوتيا)، ياكوتسك، ممن انتقلوا إلى الحياة في الشرق الأقصى.

وسأل أحد المواطنين بوتين: "كيف حالك؟" فأجاب الرئيس: "ممتاز".

فأردف آخر: "أنت تشبهني". فما كان من بوتين إلا أن رد: "كلنا نشبه بعضنا البعض".

وقد وصل الرئيس الروسي إلى منطقة ياكوتيا الروسية في رحلة عمل، سيتوجه بعدها في زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ثم في اليوم التالي إلى فيتنام.

وفي إطار الزيارة زار بوتين معرض تكنولوجيا المعلومات والصناعات الابتكارية بـ "حي العمل"، الذي يعد أكبر تجمع لتكنولوجيا المعلومات والصناعات الابتكارية في الشرق الأقصى الروسي. وصرح خلال اجتماع بالمتخصصين والشباب الذين انتقلوا للحياة في الشرق الأقصى بأن ياكوتيا تمثل 40% من مساحة البلاد، وجاذبيتها آخذة في التزايد مع زيادة معدل تدفق هجرة الشباب إلى هناك.

وتعد ياكوتيا أو جمهورية ساخا (باللغة الياقوتية)، أكبر كيان من حيث المساحة ليس فقط بروسيا بل في العالم حيث تبلغ مساحتها 3 مليون كيلومتر مربع، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا وتقع أكثر من 40% من أراضيها وراء الدائرة القطبية الشمالية. وتعتمد الجمهورية على التعدين، لا سيما الألماس والذهب والقصدير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين كوريا الرئيس الروسي الشباب اجتماع القط الديمقراطي تكنولوجيا المعلومات جمهوري ماس

إقرأ أيضاً:

الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول زفرين مامادو رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً، إذ أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية، كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير آفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة عمق علاقات الشراكة التي تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها بالدول الشقيقة والصديقة، مشيداً بتنامي آفاق التعاون بين البلدين على نحو يلبي المصالح المشتركة في المجالات العسكرية والتدريبية.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى عن عمق الروابط والعلاقات التي تجمع مصر وإفريقيا الوسطى، مشيداً بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم في القارة الأفريقية.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى
  • أردوغان يستذكر سلطانين عثمانيين بالدفاع عن فلسطين ويوجه دعوة لدول الشرق الأوسط
  • وزير الري يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
  • أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي
  • وزارة الخارجية: إن قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه الاتحاد الروسي، وعدم ا
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء جمهورية ألبانيا
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا
  • رئيس أوزبيكستان يُعزي بوتين في حادث ارهاب داغستان
  • رئيس أوزبيكستان يعزي بوتين بضحايا الاعتداء الإرهابي على داغستان
  • ميلي يلتقي بشولتس ومسؤولين ألمان في إطار جولة مثيرة للجدل حول أوروبا