صحيفة الاتحاد:
2024-06-26@19:23:01 GMT

الموقع الأولمبي يتعرض للحظر!

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «الشاشات العملاقة» بديل «التذاكر السوداء» في «اليورو»! طواف فرنسا ينطلق من برشلونة

قال موقع «إنسايد ذي جايمز» Insidethegames.biz المتخصّص بالأخبار الأولمبية، والذي استحوذ عليه صندوق يديره الروس، إنه تعرّض للحظر من أولمبياد باريس، بعد رفض طلبات اعتماده.
ويُعتبر الموقع الرياضي، الذي كان مقرّه سابقاً في إنجلترا وأداره الصحفي الرياضي البريطاني دانكن ماكاي لمدة 18 عاماً حتى أكتوبر الماضي، مصدراً مؤثّراً للأخبار المتعلّقة بالحركة الأولمبية.


تم بيعه في أكتوبر الماضي إلى مالكين جدد، وهم «فوكس يوروب إنفيستمنت هولدينج»، وهو صندوق استثماري له عناوين في بريطانيا والمجر من دون الإعلان عن هوية مالكيه.
وقال المدير التنفيذي للعمليات في الموقع الروسي أوليج دنيسوف لوكالة فرانس برس عبر الهاتف الاثنين «نشعر وكأننا تعرّضنا للحظر من قبل اللجنة الأولمبية الدولية».
وتابع «كنا نفكر في إرسال أربعة إلى خمسة صحفيين مع مصوّر (إلى باريس 2024) لأن الألعاب الأولمبية هي الموضوع الرئيس لموقع «إنسايد ذي جايمز».
من ناحيتها، أكدت اللجنة الأولمبية الدولية لفرانس برس أنه «لم يتم تخصيص أي اعتماد» لألعاب باريس التي ستقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، وتابع «ليس لدينا ما نضيفه».
وضمن سياق متصل، قال دنيسوف إن الموقع لم يمتثل لطلب اللجنة الأولمبية الدولية لتحديد المستثمرين الذين يقفون وراء عملية الاستحواذ على «إنسايد ذي جايمز» وتردّد أن من بينهم عمر كريمليف، وهو رجل أعمال روسي يرأس الاتحاد الدولي للملاكمة.
وأضاف «لم يكن هناك سوى مخرجين روس، ولست متأكداً من هوية المالكين».
وعندما سُئل عن كريمليف، أجاب «أعتقد أن هذه مجرّد تكهنات، لا أردي بشأن هذه المعلومات».
وقال دنيسوف إن ملكية «إنسايد ذي جايمز» قد تغيّرت أخيراً مرة جديدة، حيث أقدمت «فوكس يوروب» على بيع الموقع الإلكتروني لشركة تدعى «آي تي جي ميديا دي أم سي سي».
وأردف «لا توجد ملكية روسية (في الموقع)»، مضيفاً «مالكو هذه الشركة يفضّلون عدم الكشف عن هويتهم، حيث تعرّضنا لضغوط كبيرة في نوفمبر وديسمبر من اللجنة الأولمبية الدولية».
وخلال ملكية ماكاي، نشر الموقع العديد من التقارير الصحفية، أبرزها الكشف عن قضية المنشطات المتعلقة بالمتزلجة الروسية كاميلا فالييفا خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين عام 2022.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا باريس أولمبياد باريس 2024 اللجنة الأولمبية الدولية روسيا

إقرأ أيضاً:

باريس 2024.. حفل افتتاح الألعاب الأولمبية تحت رحمة الطقس

مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية في باريس (26 يوليوز – 11 غشت)، تواجه مراسم الافتتاح المقررة في الهواء الطلق على نهر السين خطر التعرض للاضطراب بسبب الظروف الجوية غير المتوقعة.

ويتضمن حفل الافتتاح عرضا للوفود المشاركة على متن قوارب تسير على طول نهر السين لمسافة 6 كيلومترات. وقد تم تأجيل مراسم افتتاحية تجريبية كانت مقررة يومه الاثنين، والتي تهدف إلى التأكد من إمكانية تنقل القوارب بسلاسة، بسبب ارتفاع منسوب النهر بشكل كبير نتيجة هطول الأمطار الغزيرة مؤخرا في فرنسا.

وعلى الرغم من نجاح تجربة سابقة أجريت الاثنين الماضي، إلا أن تجربة هذا الأسبوع تم تأجيلها للمرة الثالثة بسبب الفيضانات التي رفعت منسوب النهر إلى خمسة أضعاف مستواه المعتاد في فصل الصيف. وبحسب تصريحات اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لن تسمح هذه الظروف المناخية “باستخلاص الدروس الضرورية”.

ومع اقتراب موعد المسابقات الأولمبية على نهر السين خلال ستة أسابيع، أظهرت نتائج اختبارات جودة المياه الأخيرة تخطي مستويات التلوث للمعايير المسموح بها بكثير، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي لا تظهر أي بوادر تحسن حسب التوقعات.

وأكد آخر تقرير لتحليل جودة مياه نهر السين الصادر عن السلطات المحلية أن “جودة المياه لا تزال منخفضة بسبب الظروف الهيدرولوجية والمناخية غير المواتية: الأمطار، وارتفاع منسوب المياه، وانخفاض أشعة الشمس، وانخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الموسمية”.

وتلقي هذه الظروف بظلالها من الشك على إمكانية إقامة الفعاليات الرياضية المقررة على نهر السين، خاصة بعد إلغاء معظم “الاختبارات التجريبية” العام الماضي بسبب “سوء” جودة المياه. وتتضمن خطة بديلة تأجيل المسابقات لعدة أيام دون تغيير مكانها.

في حال هطول أمطار غزيرة، قد يتم تصريف مياه الصرف الصحي غير المعالجة في النهر. ولمكافحة هذه المخاطر، قامت مدينة باريس بافتتاح أحواض احتجاز جديدة في الأشهر الأخيرة للحد من هذه الظاهرة.

بالإضافة إلى ذلك، حذر تقرير بعنوان (Rings of Fire) صادر عن جامعة بورتسموث مؤخرا، منظمي دورة الألعاب الأولمبية في باريس من خطر “موجة حر قاتلة” خلال أسابيع المنافسة. ويشير التقرير إلى “موجة الحر القاتلة” التي اجتاحت فرنسا عام 2003 والسنوات التالية، حيث وصلت درجات الحرارة إلى أكثر من 42 درجة مئوية.

وبين الأمطار الغزيرة وموجات الحر، يظل المنظمون على أهبة الاستعداد، مدركين أنه على الرغم من التخطيط الدقيق، قد تعكر الطبيعة أجواء الأولمبياد.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • منتخب مصر الأولمبي يفاضل بين حارسي الأهلي قبل أولمبياد باريس
  • لاعبة الغولف المغربية إيناس لقلالش تتأهل إلى الألعاب الأولمبية
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • ليكيب : الإصابة قد تحرم حارس المنتخب الأولمبي المغربي من أولمبياد باريس
  • المغربية آية أسقاس تتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • تريزيجيه يعلق على عدم مشاركته مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس
  • حارس المنتخب الأولمبي بلعروش يغيب عن أولمبياد باريس 2024 بداعي الإصابة
  • تفاصيل رفض طرابزون مشاركة تريزيجيه في أولمبياد باريس
  • باريس 2024.. حفل افتتاح الألعاب الأولمبية تحت رحمة الطقس