اليوم 24:
2024-09-27@22:45:48 GMT

السلطات تلغي سهرة عيد الأضحى لـ "ولد عايشة" بطنجة

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

قررت سلطات مدينة طنجة، إلغاء سهرة دأب على تنظيمها المغني الشعبي المعروف في الأوساط الفنية بلقب « ولد عايشة »، كل ليلة عيد في ساحة بالمدينة القديمة، وذلك وسط جمهور عريض من الشباب والنساء.

وبينما وُضعت ليلة أمس الإثنين، كافة الترتيبات والتجهيزات لإحياء سهرة عيد الأضحى، ونُشرت إعلانات لحضور الحفل الغنائي، جاء قرار المنع من السلطات التي أفادت مصادر بأنها لم تتوصل بأي إشعار لتنظيم السهرة.

وكشفت مصادر متطابقة، أن السهرة كانت تنظم بشكل عفوي في نسخها الأولى قبل أن تتحول لسهرة يحضرها جمهور عريض، مما يستدعي إبلاغ السلطات لاتخاذ الإجراءات اللازمة بقصد الحفاظ على أمن المواطنين والنظام العام.

وكانت سهرة « ولد عايشة » التي يحييها إلى جانبه مغنون آخرون وخاصة الذين ينحدرون من طنجة، تعرف إقبالا كبيرا وخاصة من لدن الشباب، وأصبحت موعدا يضرب كل مناسبة دينية، وسط ترحيب من جهة، واستياء وانتقادات من جهة أخرى.

كلمات دلالية طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: طنجة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. 50 ممثلاً لمتعاملين من جهات حكومية وخاصة يشاركون في "تصفير البيروقراطية"

عقدت وزارة المالية الجلسة الثالثة من مبادرة "مجالس المتعاملين" لتصفير البيروقراطية، التي تهدف إلى التعرّف على آراء المتعاملين من القطاعين الحكومي والخاص، فيما يتعلق بعدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة لاستعراض عمليات تصفير البيروقراطية الحكومية بشكل تشاركي، بما يتوافق مع احتياجاتهم وتوقعاتهم، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تنفيذ برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"، الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات للارتقاء بأداء العمل الحكومي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن الجلسة، التي نُظمت في دبي، وحضرها نحو 50 ممثلاً لمتعاملين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، استعرضت مخرجات الجلستين السابقتين، وتم خلالهما الاطلاع على تجربة المتعاملين، ومدى رضاهم عن خدمات الوزارة وسبل تحسين وتطوير وابتكار أنماط جديدة للإجراءات الحكومية، ومنها ما يتعلق بـ "تحسين تجربة متعاملي خدمات الامتثال لمتطلبات المنظمات المالية الدولية" و"المشتريات الحكومية".

كما استعرضت الجلسة أبرز النتائج، وتم رصد تجارب المتعاملين في استخدام الخدمات، وذلك بعد رحلة استكمال تطوير وتحسين الخدمات في سياق برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية ضمن عدد من المجالات.

وأكد يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، أن الجلسة الثالثة من مبادرة مجالس المتعاملين تعكس استمرارية جهود الوزارة في تطوير الخدمات المالية الحكومية، وحرصها على تعزيز مبدأ الشراكة والتفاعل المباشر مع المتعاملين من القطاعين الحكومي والخاص، بما يتيح تصميم حلول مبتكرة تتماشى مع تطلعاتهم وتساهم في رفع مستوى الكفاءة والمرونة في الخدمات المقدمة.

وأشار  إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم تحقيق مستهدفات رؤية "نحن الإمارات 2031"، و"مئوية الإمارات 2071"، واستمراراً لمبادرة الحكومة الذكية ونهج الإمارات في تصميم الخدمات الحكومية (خدمات 2.0).

وأضاف الخوري: "وزارة المالية ملتزمة بدورها في دعم تنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، وهو ما يعكس طموح حكومة الإمارات في تقديم نموذج حكومي عالمي يعتمد على الابتكار والسرعة والكفاءة، نحرص على أن تكون كافة خدماتنا سهلة الوصول، سريعة التنفيذ، وعالية الجودة، بما يساهم في تعزيز تنافسية بيئة الأعمال ودعم النمو الاقتصادي، من خلال هذه المبادرة، نمضي قدماً نحو إحداث نقلة نوعية في الإجراءات الحكومية، وترسيخ مستقبل ريادي في إدارة المالية العامة".

 

مقالات مشابهة

  • الهلال السوداني يستهل مشاركته التاريخية في الدوري الموريتاني بفوز عريض
  • مُتابعات مميزة في سهرة مُباراة الأهلي والزمالك على قنوات MBC مصر
  • السلطات العراقية تعدم امرأة و20 متهما بقضايا إرهاب
  • من مسلسل ديبو.. محمد أنور يكشف عن «السهرة صباحي» | صورة
  • مفاجأة عن أم 4 أطفال يقفون أمام القبر بملابس المدرسة.. «طلعت عايشة»
  • مؤتمر لاتحاد القبائل والعائلات المصرية لحل المشكلات التي تواجه أبناء سيناء
  • الإمارات.. 50 ممثلاً لمتعاملين من جهات حكومية وخاصة يشاركون في "تصفير البيروقراطية"
  • شادي المنزلاوي يكشف عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب
  • ما هي أفضل 10 مصادر للبروتين التي تعزز بناء العضلات؟
  • طنجة: توقيف قاصرين آخرين متورطين في التحرش الجنسي وتعنيف فتاة بالكورنيش