أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة ونائب رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، من مقر الإمارة بمشعر منى، نجاح حج هذا العام 1445هـ.

وقال الأمير سعود: "الحمدُ للهِ على التمام والشكرُ لهُ على ما أنعمَ بهِ على ضيوفِ الرحمنِ من أداءِ المناسكِ بـيسـرٍ وطمأنينةٍ وأمـان، وذلكَ بتوفيقٍ منْ اللهِ ثمَ بما سخرته قيادةُ المملكةِ العربيةِ السعوديةِ -أيدها اللهُ بالعزِ والتمكين- من خدماتٍ متنوعةٍ ورعايةٍ فائقة سانـدَ ذلكَ عملٌ جماعـي، وجهـودٌ تشاركيـةٌ نفذتها مختلـفُ الجهاتِ المعنيةِ بالحج وبهذهِ المناسبةِ يسعدني أن أُعلنَ عن نجاحَ موسمِ حجِ هذا العام (1445 هـ)، متوجهاً إلى اللهِ بالحمدِ والثناءِ أنْ مكننا من أداءِ رسالتنا الأسمى تجاهَ ضيوفِ الرحمنِ وشرّفنـا بخدمتهـْم وتيسـيرِ أداء الفريضة في أجـواءٍ مـن الطمأنينـةِ والأمن".

ورفع التهنئة للقيادة الرشيدة -أيدها الله-: "ولا يفوتني أنْ أرفـعَ أسمـى آياتِ التهاني والتبريكات، لمقامِ مولايَ خادمَ الحرمينِ الشريفينِ الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسيدي وليّ عهدهِ الأمينِ رئيسَ مجلسِ الوزراءِ صاحبَ السموِ الملكيِ الأمير محمد بن سلمان – حفظهما اللهُ – على إشرافهما الدائمِ وتوجيهاتهما المستمرةِ ومتابعتهما للخدمات المقدمة لقاصدي بيتهِ العتيق".

وأضاف: "كما أتقدمُ بجزيلٍ الشكرِ لوزيرِ الداخليةِ رئيس لجنةِ الحجِ العليا صاحب السموِ الملكيِ الأميرِ عبد العزيز بن سعود بن نايف، على دعمهِ ومتابعتهِ واعتمادهِ للخططِ الأمنيةِ للحج والتي كانَ لها الأثرُ الكبيرُ في تحقيقِ هذا النجاحِ، والشكرُ موصولٌ لسيدي مستشارِ خادمِ الحرمينِ الشريفين أميرَ منطقةِ مكةَ المكرمة، رئيس لجنةِ الحجِ المركزية صاحب السموِ الملكيِ الأمير خالد الفيصل - يحفظهُ الله - على متابعتهِ لجميع الأعمالِ المتعلقةِ بالحج".

وأكد على بدء الترتيب والتخطيط لموسم حج العام المقبل، قائلًا: "إنَ ما تحققَ من نجاحاتٍ على جميع الأصعدةِ ماهوَ إلا بداية لمرحلةٍ جديدةٍ لتحقيقِ مكتسباتٍ أكبر، لخدمةِ قاصدي أطهرِ البقاعِ وأقدسها، فالعملُ بحولِ اللهِ سوفَ يبدأُ على الفورِ للترتيبِ والتخطيطِ لموسمِ حجِ العامِ المقبل، وسنواصلُ تطويرَ منظومةِ الحجِ كاملةً، فطموحاتنا ليسَ لها سقفٌ وآمالنا لاحدَ لها".

واختتم حديثه بتوجيه شكره لضيوف الرحمن ولكل العاملين في موسم حج هذا العام قائلاً: "إخواني ضيوفَ الرحمن: شكراً لكم فقد كنتم خيرَ معينٍ لنا على النجاحِ، وأسهمَ التزامكمْ في تمكيننا من خدمتكمْ على الوجهِ الأكمل، زملائي منْ مختلفِ القطاعاتِ الحكومية والأهلية، شكرًا لكمْ فقدْ كنتمْ على قدرٍ كبيرٍ منْ المسؤوليةِ، وأخصُ بالشكرِ رجالَ الأمنِ والمتطوعينَ والمتطوعاتِ الذين نقلوا للعالمِ أجمعْ صورةً مُشرّفةً عنْ أبناءِ هذهِ البلادِ".

نائب أمير منطقة مكة
نائب رئيس لجنة الحج المركزية الأمير #سعود_بن_مشعل_بن_عبدالعزيز
يُعلن نجاح موسم حج هذا العام 1445هـ#نجاح_موسم_الحج pic.twitter.com/6z35jA5JIf

— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) June 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مكة المكرمة الحج مشعر منى موسم حج هذا العام الملك سلمان بن عبد العزيز المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين رئیس لجنة هذا العام

إقرأ أيضاً:

الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ

أعلن رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، بدء استعدادات رئاسة الشؤون الدينية؛ لوضع خطة موسم حج ١٤٤٦هـ، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتعظيم مكامن القوة، وتحويل التحديات إلى فرص إيجابية في موسم العام القادم، مع استمرار تعظيم مفهوم خدمة الضيف كونه شعارًا محوريًا، وتعزيز الأدوار التكاملية مع منظومة الحج، والتناغم مع الجهات الحكومية كافة وشركاء النجاح.

وقال السديس، إنّ هذا النجاح الباهر الذي تحقق في موسم الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ ما تمّ إلا بفضل الله ثم بالدعم الكبير والعناية الفائقة من القيادة الرشيدة، إذ عززت الرئاسة جهودها في سبيل توفير منظومة دينية خدمية متكاملة، تراعي معايير الجودة العالمية، مما أسهم في مواصلة سلسلة النجاحات في إيصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم، وتكريس قيم التسامح والاعتدال.

وأشار إلى أن المملكة جعلت حفظ النفس وصيانتها وحمايتها من مبادئها السياسية الأساسية، وهو ينطلق من مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة وضرورياتها الخمس؛ إذ يقول الله -تعالى-: "وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا" مؤكدًا أن موسم الحج للعام الحالي ١٤٤٥هـ شهد نجاحات غير مسبوقة من حيث نوعية وجودة الخدمات الدينية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • حج عام «1445هـ» نجاح وريادة
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن مركز «شمل» بالدمام
  • كرم سموه المشاركين والمشاركات في أعمال الحج بمنفذ حالة عمار.. أمير تبوك: المرأة السعودية مثالاً للتضحية والعمل الجاد في خدمتها لضيوف الرحمن
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليم
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ
  • السعودية.. أمير يرد على ادعاء سخريته من الحجاج ويدخل في سجال حول أسباب الوفيات