أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، من مقر الإمارة بمشعر منى، نجاح حج هذا العام 1445هـ.
وقال سموه: الحمد لله على التمام، والشكر له على ما أنعم به على ضيوف الرحمن من أداء المناسك بـيسـر وطمأنينة وأمـان، وذلك بتوفيق من الله ثم بما سخرته قيادة المملكة العربية السعودية -أيدها الله بالعز والتمكين- من خدمات متنوعة ورعاية فائقة، سانـد ذلك عمل جماعـي، وجهـود تشاركيـة نفذتها مختلـف الجهات المعنية بالحج.

وبهذه المناسبة يسعدني أن أعلن عن نجاح موسم حج هذا العام “1445هـ”، متوجهًا إلى الله بالحمد والثناء أن مكننا من أداء رسالتنا الأسمى تجاه ضيوف الرحمن، وشرفنـا بخدمتهــم وتيسـير أداء الفريضــة في أجـــواء مــن الطمأنينــة والأمــن.
ورفع سموه التهنئة للقيادة الرشيدة -أيدها الله- قائلاً: “ولا يفوتنـي أن أرفـع أسمـى آيات التهاني والتبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسيدي ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على إشرافهما الدائم وتوجيهاتهما المستمرة ومتابعتهما للخدمات المقدمة لقاصدي بيته العتيق”.
وأضاف: “كما أتقدم بجزيل الشكر لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف على دعمه ومتابعته واعتماده الخطط الأمنية للحج، التي كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح. والشكر موصول لسيدي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل -حفظه الله- على متابعته لجميع الأعمال المتعلقة بالحج”.
وأكد سموه بدء الترتيب والتخطيط لموسم حج العام المقبل قائلاً: “إن ما تحقق من نجاحات على جميع الأصعدة ما هو إلا بداية لمرحلة جديدة لتحقيق مكتسبات أكبر؛ لخدمة قاصدي أطهر البقاع وأقدسها، فالعمل بحول الله سوف يبدأ على الفور للترتيب والتخطيط لموسم حج العام المقبل، وسنواصل تطوير منظومة الحج كاملة، فطموحاتنا ليس لها سقف وآمالنا لاحد لها”.
واختتم سموه حديثه بتوجيه شكره لضيوف الرحمن، ولكل العاملين في موسم حج هذا العام قائلاً: “إخواني ضيوف الرحمن.. شكرًا لكم فقد كنتم خير معين لنا على النجاح، وأسهم التزامكم في تمكيننا من خدمتكم على الوجه الأكمل”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية صاحب السمو الملکی الأمیر حج هذا العام

إقرأ أيضاً:

نائب أمير حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية السياحية بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل في مكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية السياحية بالمنطقة ماجد الجبرين.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي 25 سبتمبر 2024 - 7:01 مساءً وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية 25 سبتمبر 2024 - 6:51 مساءً

واطلع سموه خلال الاستقبال على دور الجمعية والخطط المستقبلية لها في المنطقة من خلال تنفيذ البرامج والمشاريع التي تسهم في التنمية السياحة، منوهًا بالرعاية والاهتمام من القيادة الحكيمة – أيدها الله – للقطاع السياحي الذي كان من نتائجه تحقيق أرقام عالية في معدلات النمو السياحي.

 

من جانبه أكد الجبرين أن الاهتمام الذي يجدونه من قبل سمو أمير المنطقة وسمو نائبه له دور مؤثر في تحقيق مستهدفات وخطط الجمعية التي من أبرزها “برنامج الأمير عبدالعزيز بن سعد للتدريب والتأهيل السياحي” الذي استفاد منه أكثر من 1300 مستفيد، إضافة إلى تأسيس “حاضنة للأعمال السياحية” استفاد منها حتى الآن 15 رائد أعمال ورائدة أعمال، وكذلك إنشاء محفظة تمويلية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية لتمويل المشاريع السياحية ومشاريع الأسر المنتجة متناهية الصغر، مقدمًا شكره لسمو نائب أمير المنطقة على حرصه وتوجيهاته.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 7:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:46 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل سفير دولة فلسطين لدى المملكة أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:40 مساءًهيئة فنون العمارة والتصميم تختتم مشاركتها في “إندكس السعودية” أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:38 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:33 مساءًمبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءًنائب أمير منطقة جازان يستقبل رئيس وأعضاء نادي التهامي25 سبتمبر 2024 - 6:46 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل سفير دولة فلسطين لدى المملكة25 سبتمبر 2024 - 6:40 مساءًهيئة فنون العمارة والتصميم تختتم مشاركتها في “إندكس السعودية”25 سبتمبر 2024 - 6:38 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة25 سبتمبر 2024 - 6:33 مساءًمبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 202425 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءًنائب أمير منطقة جازان يستقبل رئيس وأعضاء نادي التهامي أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الرياض: إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” خطوة رائدة في تنمية برامج القطاع غير الربحي
  • أمير منطقة الرياض يستقبل أمين المنطقة
  • أمير منطقة الجوف يعزي أسرة البراهيم
  • نائب أمير حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية السياحية بالمنطقة
  • نائب أمير منطقة جازان يستقبل رئيس وأعضاء نادي التهامي
  • أمير منطقة القصيم يفتتح أول مصنع لصناعة الطائرات بدون طيار بالمنطقة
  • صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف يفتتح المعرض السعودي للبنية التحتية
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة
  • نائب أمير منطقة تبوك يستقبل رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة