تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الفنان علي الحجار عن سعادته بافتتاح عرضه الجديد "مش روميو وجولييت" الذي افتتح أولى لياليه مساء أمس الإثنين، على خشبة المسرح القومي وسط حضور جماهيري كبير.

ونشر الفنان علي الحجار على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عدة صور أثناء تحية الجمهور بعد انتهاء العرض معلقا: "إمبارح كان افتتاح عظيم وجمهور رائع، بعد بروفات استمرت 8 شهور، وعلى المسرح القومي كل يوم من الساعة 9 مساء عدا الأربعاء.

"مش روميو وجولييت" من إنتاج فرقة المسرح القومي بقيادة الدكتور أيمن الشيوى، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح، وهى قصة مستوحاة من روميو وجولييت للكاتب المسرحي الإنجليزي ويليام شكسبير، ومن بطولة الفنانين: علي الحجار، رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، طه خليفة، آسر علي، طارق راغب، والمطربة أميرة أحمد.

العرض صياغة شعرية أمين حداد، مخرج منفذ صفوت حجازى، موسيقى وألحان أحمد شعتوت، استعراضات شيرين حجازي، ديكور محمد الغرباوي، مساعدا الإخراج حمدي حسن، ومحمود خليل، إضاءة ياسر شعلان، ملابس علا جودة، ومى كمال، جرافيك محمد عبدالرازق، وإخراج عصام السيد.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: على الحجار مش روميو وجولييت المسرح القومي فيسبوك فرقة المسرح القومي رانيا فريد شوقي عصام السيد رومیو وجولییت علی الحجار

إقرأ أيضاً:

خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للمسرح القومي قوة دافعة لزيادة الحراك الفني

أكد المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، أن وزارة الثقافة تولى اهتماما كبيرا بعودة القامات الكبيرة المسرحية للوقف على خشبة مسارح الدولة، لما يعد المسرح أحد أذرع القوة الناعمة لبناء المواطن المصري.

وأوضح جلال، أن عودة النجم يحيى الفخراني للوقوف على خشبة المسرح القومي، تمثل عودة قامات المسرح المصري العريق لتقديم كلاسيكيات المسرح العالمي على خشبة المسرح القومي، الذى يعد أعرق مسارح مصر والعالم العربى، مشيرا إلى أن هذه العودة تعد قوة دافعة بشكل عام لزيادة الحراك الفنى المسرحي فى مصر.

عودة يحيى الفخراني للمسرح 

حيث يعود من جديد النجم يحيى الفخراني إلى المسرح بعرض " الملك لير" إحدى روائع الكاتب وليم شكسبير، على المسرح القومى التابع للبيت الفنى للمسرح، والعرض من إنتاج فرقة المسرح القومي برئاسة الدكتور أيمن الشيوى، ومن إخراج الفنان شادى سرور، وقد بدأت البروفات بالفعل خلال اليومين الماضيين بالمسرح القومى، بحضور فريق العمل ومدير فرقة المسرح القومي.

يشار إلى أنه سبق للنجم يحيى الفخراني، تقديم مسرحية «الملك لير» في عام 2001 على خشبة المسرح القومي، من إخراج المخرج الكبير الراحل أحمد عبدالحليم.

مقالات مشابهة

  • عصام السيد: «مش روميو وجوليت» تجربة جديدة في المسرح
  • «القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات
  • بمناسبة العيد الـ51 لنصر أكتوبر.. علي الحجار يحيى حفلا بمسرح البالون
  • نور النبوي يتصدر الإعلان التشويقي لمسلسل 6 شهور على منصة watch it
  • «مش روميو وجولييت» تبدأ أول عرض في الموسم الشتوي على المسرح القومي الليلة
  • خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للمسرح القومي قوة دافعة لزيادة الحراك الفني
  • خالد جلال يناقش خطة العروض لثلاث شهور مقبلة
  • خالد جلال يناقش خطة عروض البيت الفني للمسرح لـ3 شهور مقبلة
  • اليوم.. علي الحجار يلتقي الجمهور في ساقية الصاوي
  • رانيا فريد شوقي تكشف موعد عرض مسرحية «مش روميو وجولييت»