برلين (أ ف ب) - تملك كل من ألمانيا المضيفة وسويسرا فرصة حسم تأهلها إلى الدور الثاني من نهائيات كأس أوروبا عندما تواجهان المجر واسكتلندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة، فيما تأمل كرواتيا في تصحيح المسار عندما تلاقي ألبانيا ضمن المجموعة الثانية.

وكشرت ألمانيا عن أنيابها مبكرا عندما دكَّت شباك اسكتلندا 5-1 في المباراة الافتتاحية، وحذت سويسرا حذوها بفوزها الثمين على المجر 3-1 ، فتقاسمتا صدارة المجموعة مع أفضلية فارق الأهداف للألمان، وبالتالي فإن فوزهما سوياً سيحسم البطاقتين المباشرتين في صالحهما.

في المقابل، مُنيت كرواتيا، ثالثة مونديال 2022، بخسارة قاسية أمام إسبانيا 0-3 في "مجموعة الموت" لضمّها إيطاليا حاملة اللقب، وبالتالي فإنها تسعى الى استغلال مواجهتها لألبانيا، الحلقة الضعيفة في المجموعة، لإنعاش آمالها وتفادي الدخول في الحسابات المعقدة لأفضل أربعة ثوالث.

وتنتظر ألمانيا، بطلة أوروبا ثلاث مرات، مهمة مزدوجة على ملعب "إم إتش بي، نيكار شتاديون" في شتوتغارت حيث تسعى إلى تأكيد انطلاقتها القوية في البطولة وفك عقدة منافستها المجر.

حقق المنتخب الألماني الفوز للمرّة الثامنة في مباراة افتتاحية في الكأس القارية عندما تغلب على اسكتلندا معزّزاً رقمه القياسي، وسيرصد الثأر من المجر التي هزمته 1-0 في عقر داره في لايبزيغ في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر 2022 بعدما تعادلا 1-1 في الجولة الثالثة في بودابست في 11 يونيو من العام ذاته.

وفشلت ألمانيا في الفوز على المجر في المباريات الثلاث الاخيرة بينهما حيث تعادلتا أيضا 2-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات للنسخة القارية التي أقيمت عام 2021 على ملعب "أليانتس أرينا" في ميونيخ.

وقال مدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان "نعلم أن المباراة ضد اسكتلندا كانت خطوة أولى جيدة. لا أعتقد أنه من المنطقي أن نتوخى الحذر بعد هذا الفوز. أريد أن أعطي الفريق أكبر قدر ممكن من الطاقة، لكنني أتغذى من طاقتهم أيضًا".

وأضاف "العمل ممتع جداً في الوقت الحالي وسنحاول تقديم أداء مماثل غدا الأربعاء. نحن بحاجة الى الفوز بالمزيد من المباريات إذا أردنا تحقيق أهدافنا.

ولم تخسر ألمانيا في مبارياتها الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات وتعادلت مرّة واحدة، فيما حققت المجر فوزاً واحداً في مبارياتها الست الأخيرة مقابل ثلاث هزائم وتعادلين.

واعترف المدرب الإيطالي للمجر ماركو روسي بأن لاعبيه ارتكبوا الكثير من الأخطاء خلال الهزيمة أمام سويسرا السبت في كولن، لكن بالنظر إلى نتائجه الإيجابية ضد ألمانيا، المنافس الأصعب في المجموعة، فهو واثق من قدرة فريقه على إحباط مستضيف البطولة.

وقال "أردنا تجنّب ألمانيا، ليس فقط لأنهم مستضيفون ولكن بسبب جودتهم. إنهم فئة مختلفة. التقينا في دوري الأمم الأخيرة، وبعد هذه الكأس القارية سنلتقي مرّة أخرى (في دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر ونوفمبر المقبلين)، يعني أننا سنلتقي ست مرات في ثلاث سنوات".

واضاف "في المباريات الثلاث الأخيرة، لم نخسر أمامهم، حققنا فوزًا واحدًا وتعادلين. نأمل أن نواصل هذا الخط الإيجابي حتى مع العلم أن ما ينتظرنا سيكون مباراة مختلفة تمامًا".

وفي المجموعة ذاتها، تسعى سويسرا إلى رد دين قديم إلى اسكتلندا عندما يلتقيان على ملعب "راين إنرجي شتاديون في كولن.

والتقى المنتخبان في دور المجموعات لنسخة 1996 في إنكلترا وفازت اسكتلندا 1-0، لكن المنتخبين فشلا في تخطي الدور الاول.

وتدخل سويسرا المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على المجر في الجولة الاولى، كما أنها تعوّل على سجلها الرائع في مبارياتها الست الاخيرة حيث حققت الفوز ثلاث مرات مقابل تعادلين وخسارة واحدة، فيما تخوضها اسكتلندا بمعنويات مهزوزة عقب السقوط المدوي أمام الماكينات الالمانية والذي كان الثالث في المباريات الست الاخيرة التي حققت فيها فوزا واحدا فقط.

وقال مدرب سويسرا مورات ياكين: "من المهم أننا فزنا في مباراتنا الأولى، لكنني لم أكن سعيدًا جدًا بأدائنا في الشوط الثاني، لذا علينا أن نلعب بشكل أفضل أمام اسكتلندا".

في المقابل، رأى مدرب اسكلتندا ستيف كلارك أن على رجاله نسيان الخسارة بسرعة، معترفاً بأنه "لم نلعب بأدائنا المعتاد".

وأضاف "نشعر وكأننا خذلنا أنفسنا. نحن منتخب أفضل من هذا. يجب أن نلعب بشكلٍ أفضل في المباراتين المقبلتين وأن نكسب أربع نقاط على الأقل، هذا ما سنركّز عليه من أجل تخطي الدور الأول".

وكانت لدى كرواتيا آمال كبيرة قبل مواجهة إسبانيا في الجولة الأولى، لكنها لم تكن ندًا لفريق المدرب لويس دي لا فوينتي، وخسرت للمرة الثالثة فقط في آخر 13 مباراة في دور المجموعات في كأس أوروبيا.

وتكتسي مباراة غدا الأربعاء ضد ألبانيا أهمية كبيرة للمدرب زلاتكو داليتش الذي شدّد على ضرورة الفوز لتصحيح المسار والحفاظ على آماله في تخطي الدور الأول للمرة الثالثة تواليا في الكأس القارية.

وأضاف "سنقوم بتحليل ألبانيا وسننظر إلى ما يتعيّن علينا القيام به مع إدراك أن هذه مباراة حاسمة بالنسبة لنا، وأن علينا الفوز، وأن خصمنا لديه الثقة بعد الأداء الجيد أمامنا".

وتابع "تنتظرنا مباراة صعبة أخرى ومعركة أخرى، لكننا معتادون على ذلك".

في المقابل، ستحاول البانيا ومدربها البرازيلي سيليفينو البناء على أدائهم الرائع أمام إيطاليا حاملة اللقب عندما بكروا بالتهديف بأسرع هدف في تاريخ البطولة (بعد 23 ثانية عبر نديم بيرامي) قبل أن تسقط بصعوبة 1-2.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الجولة

إقرأ أيضاً:

شاهد مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إيطاليا ???????? و???????? كرواتيا | اليورو 2024

شاهد مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إيطاليا ???????? و???????? كرواتيا | اليورو 2024.. يخوض منتخبا إيطاليا وكرواتيا مواجهة قوية ومصيرية مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" وتحمل أهمية كبيرة لكلا المنتخبين حيث يسعى كل منهما لحسم بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة إيطاليا وكرواتيا في اليورو 2024 من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 

قمة نارية بين إيطاليا وكرواتيا لحسم التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024

 

ويدخل المنتخبان المباراة بمعنويات مختلفة، فإيطاليا قد حققت فوزًا هامًا على ألبانيا في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، ثم خسرت أمام إسبانيا المتصدرة للمجموعة بهدف دون رد في الجولة الثانية.

بينما تعادل منتخب كرواتيا مع ألبانيا بنتيجة 2-2 في الجولة الثانية، بعد تلقيه هزيمة قاسية أمام إسبانيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

وتأتي هذه المباراة لتحدد مصير المنتخبين في البطولة، حيث يحتاج المنتخب الإيطالي إلى الفوز فقط لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين إسبانيا وألبانيا.

بينما يحتاج منتخب كرواتيا إلى الفوز مع تعادل إسبانيا وألبانيا أو تحقيق فوز بفارق الأهداف.

وتتميز المباراة بوجود العديد من النجوم العالميين في صفوف الفريقين، مثل فيديريكو كييزا وبيليجريني وجورجينيو ودي ماركو والحارس جيانلويجي دوناروما من جانب إيطاليا، ولوكا مودريتش والمدافع جفارديول وبروزوفيتش وكوفاسيتش من جانب كرواتيا.

موعد مباراة إيطاليا وكرواتيا


يحتشد عشاق كرة القدم مساء اليوم الإثنين، 24 يونيو 2024، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين منتخبي إيطاليا وكرواتيا، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2024.

وتُقام المباراة على ملعب "ريد بول أرينا" في مدينة لايبزيغ الألمانية، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا وكرواتيا

 

يُمكن لمحبي كرة القدم في مصر والوطن العربي متابعة مجريات مباراة إيطاليا وكرواتيا، التي تقام مساء اليوم الإثنين 24 يونيو 2024، عبر مجموعة من القنوات التلفزيونية التي حصلت على حقوق بث بطولة أمم أوروبا 2024.

وتبرز في مقدمة هذه القنوات شبكة قنوات بي إن سبورتس، التي خصصت قناة bein sports max 1 لنقل المباراة بشكل مباشر.

وإلى جانب بي إن سبورتس، تُنقل المباراة أيضًا على بعض القنوات المفتوحة الأخرى، مثل قناة تونس تي في 1 وقناة الجزائرية الأولى وقناة المغرب الرياضية.

جدول الترددات 

وفيما يلي جدول يوضح بعض الترددات للقنوات الناقلة للمباراة:

القناةالترددالنايل ساتbeIN Sports HD 1 Max1252227.5 Eتونس تي في 11105826.0 Eالجزائرية الأولى1105826.0 Eالمغرب الرياضية1174428.5 E
تشكيل إيطاليا المتوقع أمام كرواتيا

من المتوقع أن يبدأ المنتخب الإيطالي بقياة سباليتي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: جيانلويجي دوناروما.الدفاع: جيوفاني دي لورينزو- باستوني- كالافيوري- دي ماركو.الوسط: نيكولا باريلا- جورجينيو- بيليجريني فراتس.الهجوم: سكاماكا- كييزا. تشكيل كرواتيا المتوقع أمام إيطالياحراسة المرمي: دومينيك ليفاكوفيتش.الدفاع: جفارديول- مارتين إيرليك- جوسيب سوتالو- جوسيب ستانيسيتش.الوسط: لوكا مودريش- ماتيو كوفاسيتش- مارسيلو بروزوفيتش.الهجوم: إيفان بيرزيتش- برونو بيتكوفيتش- كراماريتش. ترتيب المجموعة الثانية

ويأتي منتخب إيطاليا في المجموعة الثانية رفقة كرواتيا وإسبانيا وألبانيا.

ويتصدر المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعهم من مباراتين.

ويأتي ترتيب المجموعى الثانية كالتالي:

1- إسبانيا 6 نقاط.

2- إيطاليا 3 نقاط.

3- ألبانيا نقطة واحدة.

4- كرواتيا نقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • آن الأوان لتصحيح المسار
  • يورو 2024.. البرتغال لمواصلة الانتصارات.. ومواجهة مصيرية بين تركيا والتشيك
  • مشاهدة مباراة ايطاليا وكرواتيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • منتخب اسكتلندا يغادر ألمانيا بعد خروج مبكر من يورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إيطاليا ???????? و???????? كرواتيا | اليورو 2024
  • المواجهة المرتقبة.. موعد مباراة إيطاليا وكرواتيا اليوم الإثنين في أمم أوروبا 2024
  • فولكروغ ينقذ ألمانيا وسويسرا تتأهل.. والمجر تصعق اسكتلندا في يورو2024
  • يورو 2024: أرقام واحصائيات مباراة ألمانيا وسويسرا
  • يورو 2024.. أرقام واحصائيات مباراة المجر وأسكتلندا وفوز تاريخي
  • منتخب اسكتلندا يسقط أمام المجر ويقصى من بطولة أمم أروربا