RT Arabic:
2024-09-27@22:45:26 GMT

بوتين يلتقي "شبيها" له في ياكوتيا

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

بوتين يلتقي 'شبيها' له في ياكوتيا

أثناء لقائه بحشد من المواطنين بياكوتيا قال أحد المواطنين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يشبهه، فرد بوتين: كلنا نشبه بعضنا البعض.

إقرأ المزيد بوتين عن البرودة في ياكوتيا: يخاف المرء أن يمس أذنه (فيديو)

جاء ذلك عقب خروج بوتين من لقاء المتخصصين والشباب في عاصمة جمهورية ساخا (ياكوتيا)، ياكوتسك، ممن انتقلوا إلى الحياة في الشرق الأقصى.

وسأل أحد المواطنين بوتين: "كيف حالك؟" فأجاب الرئيس: "ممتاز". فأردف آخر: "أنت تشبهني". فما كان من بوتين إلا أن رد: "كلنا نشبه بعضنا البعض".

وقد وصل الرئيس الروسي إلى منطقة ياكوتيا الروسية في رحلة عمل، سيتوجه بعدها في زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ثم في اليوم التالي إلى فيتنام.

وفي إطار الزيارة زار بوتين معرض تكنولوجيا المعلومات والصناعات الابتكارية بـ "حي العمل"، الذي يعد أكبر تجمع لتكنولوجيا المعلومات والصناعات الابتكارية في الشرق الأقصى الروسي. وصرح خلال اجتماع بالمتخصصين والشباب الذين انتقلوا للحياة في الشرق الأقصى بأن ياكوتيا تمثل 40% من مساحة البلاد، وجاذبيتها آخذة في التزايد مع زيادة معدل تدفق هجرة الشباب إلى هناك.

وتعد ياكوتيا أو جمهورية ساخا (باللغة الياقوتية)، أكبر كيان من حيث المساحة ليس فقط بروسيا بل في العالم حيث تبلغ مساحتها 3 مليون كيلومتر مربع، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا وتقع أكثر من 40% من أراضيها وراء الدائرة القطبية الشمالية. وتعتمد الجمهورية على التعدين، لا سيما الألماس والذهب والقصدير.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين فلاديمير بوتين ياكوتيا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا

سبتمبر 27, 2024آخر تحديث: سبتمبر 27, 2024

المستقلة/- التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في برج ترامب في نيويورك يوم الجمعة في نهاية الأسبوع الذي انتقد فيه المرشح الجمهوري للرئاسة الزعيم الأوكراني لرفضه “عقد صفقة” مع فلاديمير بوتن لإنهاء الحرب.

وفي حديثه باللغة الإنجليزية للصحافة المجتمعة قبل الاجتماع، شكر زيلينسكي ترامب على لقائه به، مشيرًا إلى أن خمس سنوات مرت منذ آخر لقاء لهما.

بدأ زيلينسكي حديثه قائلاً: “أعتقد أن لدينا وجهة نظر مشتركة مفادها أن الحرب في أوكرانيا يجب أن تتوقف وأن بوتين لا يستطيع الفوز”، مضيفًا أن أوكرانيا يجب أن تنتصر وأنه يخطط لمناقشة تفاصيل خطته للفوز مع ترامب.

وقال زيلينسكي إنه في حين أن الأمريكيين وحدهم سيقررون من سيصبح الرئيس القادم، فمن المهم مناقشة الخطوات التي ستتخذها الدولتان بعد انتخابات نوفمبر. وقال: “لهذا السبب قررت مقابلة المرشحين”.

وقال ترامب إنه في حالة فوزه، سيحاول العمل مع موسكو وكييف لتسوية الصراع، قائلاً إن زيلينسكي “مر بجحيم وبلاده مرت بجحيم”. وأضاف ترامب أنه يتمتع بعلاقة جيدة للغاية مع كل من زيلينسكي وبوتين، مما يجعله في وضع جيد للتوسط في حل إذا فاز في الانتخابات.

قبل اجتماعه مع زيلينسكي، رفض ترامب الانتقادات السابقة التي وجهتها نائبة الرئيس كامالا هاريس لتعهده الانتخابي بإنهاء الحرب مع روسيا، والتي وصفتها بأنها “مقترحات للاستسلام”، وأصر بدلاً من ذلك على أنه يريد فقط “إنقاذ الأرواح”.

على الرغم من إشارة فريق زيلينسكي الأسبوع الماضي إلى أنه سيلتقي بترامب خلال زيارته لواشنطن، قال مسؤول في حملة ترامب في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه لم يتم تحديد موعد لمثل هذا الاجتماع، وهو التصريح الذي تراجع عنه ترامب نفسه يوم الخميس.

في واحدة من أكثر الهجمات اللاذعة على تعامل الرئيس الأوكراني مع الحرب في أوكرانيا، انتقد ترامب زيلينسكي يوم الأربعاء لرفضه “عقد صفقة” مع بوتن.

وقال ترامب: “لقد ذهبت أوكرانيا. لم تعد أوكرانيا … أي صفقة، حتى أسوأ صفقة، كانت لتكون أفضل مما لدينا الآن”.

وقال ترامب يوم الثلاثاء: “في كل مرة يأتي فيها زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، يرحل ومعه 100 مليار دولار. أعتقد أنه أعظم بائع على وجه الأرض. لكننا عالقون في تلك الحرب ما لم أكن رئيسًا”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية كولومبيا
  • بوتين حول تخلي الغرب عن الوقود الروسي: “فليشتروه بأسعار باهظة”
  • بوريطة يلتقي نظيره الروسي قبل انعقاد مجلس الأمن حول الصحراء
  • بوتين يلتقي برئيس البرلمان التركي
  • بوتين يشارك بالمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"
  • بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي تحديث سياسة الردع النووي.. كيف ستكون؟
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: الثالوث النووي الروسي يبقى الضمان الأهم لأمن دولتنا ومواطنينا
  • بوتين يتوجه لمجلس الأمن الروسي في خطاب “سري للغاية”