إختتم السائق الجزائري، سامي روبنسون، فعاليات سباق الفورمولا 4 البريطانية، بالمركز الرابع، بعد فوزه بالسباق الثاني على حلبة سيلفرستون.

في الفترة الممتدة من 15 و 16 جوان المنصرم، بحلبة سيلفرستون، الواقعة بين مدن أكسفورد ونورثامبتون وميلتون كاينز ببريطانيا.

وشارك، السائق روبنسون، في ثلاث سباقات، حيث إنطلق، السائق الجزائري، في السباق الاول من المركز 13 وانهى بالمركز 7 في السباق الأول.

وفي السباق الثاني،  انطلق، روبنسون، من المركز 2 وفاز بالسباق كما حقق أسرع لفة في السباق. وفي السباق الثالث، إنطلق، روبنسون، من المركز 11 وأنهاه بالمركز الرابع.

وللإشارة، تكمن أهمية الفورمولا 4 في توفير عملية انتقال من سباق الكارتينغ إلى الفورمولا ، وذلك بالإنتقال من الفورمولا 3 و2 و 1. وهي عملية منظمة معترف به عالميًا ومعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات.

للتذكير، سبق لسائق الكارتينغ الجزائري، سامي روبنسون، وأن تُوج بالبطولة الإيطالية للكارتينغ فئة الشباب، أوت 2022، بعد أن إحتل صدارة ترتيب سباق البطولة الإيطالية بنابولي، بتوقيت قدره 1.23.55، وبمشاركة 26 سائق.

كما فاز السائق روبنسون، في ماي 2023، بسباق “سيلفرستون” للسيارات في منافسة “جينيتا جونيور شامبين شيب” ببريطانيا العظمى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی السباق

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الجزائري يصل فيينا لتعزيز الشراكة الاقتصادية والحوار السياسي مع النمسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة النمساوية فيينا؛ في زيارة رسمية بتكليف من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان اليوم - أن برنامج الزيارة يتضمن بعدين رئيسيين، هما: البعد متعدد الأطراف والذي يعني العلاقات التي تجمع الجزائر بمختلف المنظمات الدولية الكائن مقرها بفيينا، أما البعد الثنائي يخص علاقات الشراكة الاقتصادية والحوار السياسي بين الجزائر والنمسا.

وأضاف البيان أنه من المنتظر أن يعقد الوزير الجزائري أحمد عطاف محادثات مع مسؤولي كل من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

أما على الصعيد الثنائي، فسيكون للوزير الجزائري جلسة عمل مع نظيره النمساوي، ألكسندر شالينبرج، وهي الجلسة التي سيتم تخصيصها لدراسة سبل وآفاق تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف أبعادها ومكوناتها، إلى جانب المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

مقالات مشابهة

  • سباق يحطم الأرقام القياسية باعتباره المسار الأكثر ضخامة في القطب الشمالي
  • البطولة الإفريقية لألعاب القوى.. العداء بوعناني يهدي الجزائر ميدالية فضية
  • وزير الخارجية الجزائري يصل إلى فيينا لتعزيز الشراكة الاقتصادية والحوار السياسي مع النمسا
  • وزير الخارجية الجزائري يصل فيينا لتعزيز الشراكة الاقتصادية والحوار السياسي مع النمسا
  • ميليوتزي يستعيد ذاكرة ألقاب «السباق إلى دبي» للجولف
  • مذكرة تفاهم بين المعهد الجزائري للبترول و”توتال إنرجيز” لتطوير الخبرات
  • أمير الشرقية يكرم داعمي سباق الجري الدولي 25
  • افتتاح معرض الجزائر الدولي بمشاركة شركات مصرية في قطاعات اقتصادية عدة
  • العاصمة الجزائرية تحتضن منتدى الأعمال المشترك مع تركيا
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان بعد جائزة برشلونة الكبرى