سعر دخول الحديقة الدولية.. يهتم الكثير من الأشخاص، بمعرفة أسعار دخول الحدائق والمتنزهات، وذلك لقضاء إجازة العيد والاستمتاع بها خاصة الحدائق.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها أرخص 10 أماكن للتنزه في القاهرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والتي تبدأ من 5 جنيهات.

أرخص 10 أماكن خروج في عيد الأضحى 2024

وأما عن أرخص 10 أماكن خروج في عيد الأضحى 2024، تتمثل فيما يلي:

1) حديقة الأسماك

وتقع حديقة الأسماك في قلب القاهرة خاصة في جزيرة الزمالك وقريبة من برج القاهرة، وهي من أقدم الحدائق في مصر، وتضم مجموعة متنوعة من الأسماك والحيوانات المائية، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الأسماك 5 جنيهات للفرد.

2) الحديقة اليابانية

تقع الحديقة اليابانية في حي حلوان، وهي من أجمل الحدائق في القاهرة ومن أفضل الأماكن للتنزه بسعر مناسب للجميع، وتتميز بتصميمها الياباني الفريد، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى الحديقة اليابانية في حي حلوان 10 جنيهات للفرد.

3) حديقة الحرية في الزمالك

تقع حديقة الحرية في حي الزمالك، وهي من أشهر الحدائق في القاهرة، وتتميز بإطلالتها الرائعة على نهر النيل وبها مناظر جميلة وخلابة للاستمتاع بها، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الحرية في حي الزمالك 10 جنيهات للفرد.

4) حديقة الفسطاط

تعتبر حديقة الفسطاط من الحدائق الشهيرة والخلابة في مصر، كما تعتبر من الحدائق التاريخية، فهي مقصد جميع الأهالي في الأعياد والإجازات الرسمية والعطلات، يمكن للأسر الاستمتاع بالطبيعة والهدوء والاستجمام ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط.

حديقة الفسطاط5) حديقة الطفل في مدينة نصر

تقع حديقة الطفل في حي مدينة نصر، وهي من أكبر الحدائق في القاهرة، وتضم مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية وتصلح للكبار والصغار، يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الطفل في مدينة نصر 20 جنيهًا للفرد.

6) حديقة العبور

تقع حديقة العبور في حي الزمالك، وهي من الحدائق الهادئة والخلابة في القاهرة، وتتميز بإطلالتها الرائعة على نهر النيل.، فهي من ضمن أماكن التنزه الهادئة ذات الطبيعة الساحرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة العبور في حي الزمالك، 10 جنيهات للفرد.

7) الأتوبيس النهري

يمكن التنزه في العيد في الأتوبيس النهري من منطقة الزمالك، والذي يأخذك في جولة ممتعة في نهر النيل ويمر بالعديد من المناطق السياحية في القاهرة، مثل المتحف المصري، وقلعة صلاح الدين، وجزيرة الزمالك، ويبلغ سعر التذكرة 30 جنيهًا للفرد.

8 ) حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر واحدة من أجمل الحدائق في القاهرة التي يُنصح بزيارتها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فهي متاحة للعائلات ويسمح فيها بدخول الأطفال، وتقع حديقة الأزهر في شارع صلاح سالم بمنطقة الدرب الأحمر، ويمكن الدخول بتذكرة سعرها 40 جنيهًا للبالغين وللأطفال 30 جنيهًا.

9) ممشى أهل مصر

من أبرز الأماكن التي ينصح بالتنزه فيها في العيد، فهو من ضمن الأماكن التي يحرص المصريون على زيارتها خلال عيد الأضحى المبارك يطل على نهر النيل، بالإضافة إلى المناظر الخلابة وخاصةً في ساعات الليل، ويمكن داخل الممشى أخذ جولة بالمراكب الصغيرة في وسط النيل، بسعر50 جنيها للفرد، ويبدأ سعر تذكرة الدخول إلى الممشى 20 جنيهًا للفرد.

10) الحديقة الدولية

تقع الحديقة الدولية في مدينة نصر شارع عباس العقاد، من أشهر الحدائق الموجودة في محافظة القاهرة، والتي يفضل المواطنون التنزه بها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، يبلغ سعر تذكرة دخول الحديقة الدولية بمدينة نصر 20 جنيها.

اقرأ أيضاً«لو لسة متفسحتش».. أفضل أماكن للخروج والتنزه في إجازة عيد الأضحى 2024

حدث وأنت نائم| مقتل طفل على يد زملائه لسرقة العيدية.. والإعدام لقاتل الطفلة جنى

10 أماكن للتنزه في عيد الأضحى 2024.. 5 جنيه بس!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأتوبيس النهري الحديقة الدولية الحديقة اليابانية حديقة الأسماك ممشى أهل مصر الحدائق فی القاهرة عید الأضحى المبارک الحدیقة الدولیة فی عید الأضحى جنیهات للفرد نهر النیل مدینة نصر ا للفرد وهی من جنیه ا

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"

يتطلع فريق باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الماضي لاستعادة انتصاراته محلياً عندما يستضيف فريق رين على ملعب "حديقة الأمراء" في افتتاح منافسات الجولة السادسة، الجمعة.

تعثر الفريق الباريسي في الجولة الماضية بتعادل خارج ملعبه أمام ريمس بنتيجة 1-1 لتنكسر سلسلة انتصاراته في أول أربع جولات ويبقى رصيده 13 نقطة ليتساوى في صدارة الترتيب مع فريقي أولمبيك مارسيليا وموناكو.

???? تسليط الضوء على برادلي باركولا⚡️⚽️

يومان على استقبال رين! ????
pic.twitter.com/qumrPeW77o

— باريس سان جيرمان (@PSG_arab) September 25, 2024


وأثار هذا التعادل علامات الاستفهام حول أداء الفريق الباريسي لأنه جاء بعد أيام قليلة من فوز بشق الأنفس على جيرونا في دوري أبطال أوروبا بهدف في الثوان الأخيرة.
ويدرك الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لسان جيرمان صعوبة مواجهة رين الذي تقابل معه ثلاث مرات في الموسم الماضي حيث فاز بنتيجة 3-1 في لقاء الدور الأول، ولكن سان جيرمان تعادل بصعوبة بالغة بهدف في الثواني الأخيرة بمباراة الدور الثاني وسط جماهيره في ملعب حديقة الأمراء، بخلاف مواجهة ثالثة أيضا انتهت بفوز باريسي صعب في قبل نهائي كأس فرنسا.
أما فريق رين فهو لا يعيش أفضل فتراته هذا الموسم حيث يحتل المركز الثامن برصيد 7 نقاط، ولكن نتائجه تحسنت في آخر جولتين حيث استعاد توازنه بالفوز على مونبيلييه وتعادل مع لانس، ليتجاوز كبوة الخسارة في الجولتين الثانية والثالثة علما بأنه استهل مشواره بالفوز على أولمبيك ليون في الجولة الأولى.
ويطمع رين في مواصلة نتائجه الإيجابية أمام العملاق الباريسي الذي يملك أقوى خط هجوم في الدوري هذا الموسم (17 هدفاً) ويضم عناصر مميزة مثل عثمان ديمبلي وبرادلي باركولا وأشرف حكيمي، ولكن حامل اللقب يعاني نسبيا على المستوى الدفاعي حيث استقبل مرماه 4 أهداف.
وفي مباراة أخرى تقام الجمعة يلعب أوكسير ضد ضيفه بريست، وهو يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج من النفق المظلم بخسارته أربع مباريات متتالية ليقبع في المركز السادس عشر برصيد ثلاث نقاط فقط.
أما بريست ثالث الترتيب في الموسم الماضي، فهو يعاني هذا الموسم حيث تراجع للمركز الحادي عشر برصيد ست نقاط من فوزين وثلاث هزائم، ولكنه انتعش مؤخرا بالفوز على تولوز في الجولة الماضية بعد انتصار تاريخي على شتورم جراتس في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا.
وتقام يوم السبت ثلاث مباريات حيث يلعب موناكو، الذي يتقاسم الصدارة مع سان جيرمان ومارسيليا، مع ضيفه مونبيلييه، الذي يقبع في المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط، ولكنه حقق فوزه الأول في الجولة الماضية بالتغلب على أوكسير.
لكن كل المؤشرات تصب في كفة موناكو صاحب أقوى خط دفاع في الدوري متساويا مع لانس (باستقبال هدفين) والذي قهر برشلونة الإسباني على نفس الملعب الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا.
كما يأمل لانس، رابع الترتيب برصيد تسع نقاط، في كسر سلسلة التعادلات في آخر 3 مباريات عندما يستضيف نيس صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط.
كما يطمح ليل تاسع الترتيب برصيد 7 نقاط لتحقيق فوزه الأول بعد خسارتين وتعادل في آخر ثلاث جولات عندما يحل ضيفاً على لوهافر صاحب المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط.
وتختتم منافسات الجولة السادسة يوم الأحد بأربع مباريات حيث يلعب تولوز ضد أولمبيك ليون، ونانت ضد سانت إيتيان، وأنجيه ضد ريمس.
كما يحل أولمبيك مارسيليا ضيفا على ستراسبورغ آملاً في تحقيق فوز جديد يبقيه في الصدارة وسط منافسة شرسة مع باريس سان جيرمان وموناكو.

مقالات مشابهة

  • «شعبة المحمول» تكشف أسعار أرخص الموبايلات في 2024: تبدأ من 3800 جنيه
  • أرخص شقة بمصر.. سعر المتر في وحدات الإسكان بأكتوبر رسميا
  • باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"
  • طبيب ينصح بتناول الأطفال ساندوتشات الجبنة بالسلطة والعجوة بالسمسم
  • غرفة القاهرة تُنظم مُلتقى لدعم تنمية ونفاذ الصادرات المصرية للأسواق الدولية
  • «سباق جري السيدات».. 3 مسافات في حديقة إكسبو
  • 9 أكتوبر.. ستاد القاهرة يحتضن النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • ستاد القاهرة يحتضن النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • استاد القاهرة يحتضن النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024.. إغلاق باب تعديل الرغبات اليوم